في معرض جنيف الدولي للاختراعات 2019.. شارك في المعرض 40 دولة بـ1000 اختراع

38 ميدالية وجائزة عالمية يحصدها طلبة جامعة المؤسس



الرأي - حنان الغامدي - جدة

سجّل طلاب وطالبات جامعة الملك عبدالعزيز إنجازاً عالمياً جديداً في معرض جنيف الدولي للاختراعات 2019 والذي اختتم مساء اليوم الأحد، بعد أن حصلوا على 38 ميدالية وجائزة دولية، وسط مشاركة 1000 اختراع من 40 دولة حول العالم واستمر 4 أيام.

وشارك طلبة الجامعة بـ9 مشاريع ابتكارية حيث حققوا “جائزتين حصرية” و 8 ميداليات متنوعة “3 ميداليات ذهبية، و3 ميداليات فضية، وميداليتين برونزية”. كما حصلوا على 28 جائزة خاصة من الجامعات والجمعيات والمؤسسات الدولية المانحة، من فرنسا، وروسيا، وتايلند، ومصر، والصين، ورومانيا، وماليزيا، وتايوان، وبولندا.

وبهذه المناسبة قدم معالي مدير الجامعة الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي تهانيه للطلاب والطالبات الفائزين في معرض جنيف الدولي للاختراعات لعام 2019 ورفع اسم المملكة العربية السعودية عالياً في المحافل الدولية، مؤكداً أن الجامعة تجني ثمار العمل المؤسسي والتطور التعليمي والأكاديمي الذي شهدته الجامعة في الأعوام الماضية من خلال تحقيق الإنجازات العلمية وتحقيق الجامعة لمراكز متقدمة عربياً وعالمياً.

ورفع أسمى آيات الشكر والتقدير والعرفان لقيادتنا الحكيمة وعلى رأسها قائد مسيرة التعليم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، ـ حفظهما الله ـ على ما يقدمانه لهذا الوطن وأبنائه من دعم ورعاية واهتمام وحرص على بناء قاعدة التعليم لما فيه خير هذا الوطن الغالي على قلوبنا.

كما رفع خالص الشكر والتقدير والعرفان لمستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، الذي يرعى باهتمام بالغ بناء الإنسان وتنمية المكان ودعم الأنشطة التعليمية والطلابية لأبناء وبنات جامعة الملك عبدالعزيز، كما تقدم بالشكر والتقدير والعرفان لمحافظ جدة صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز ولصاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة على دعمهما اللامحدود لكافة فعاليات وأنشطة ومناسبات الجامعة.

وتقدم بالشكر والتقدير لمعالي وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ على ما يبذله من جهود، ومتابعته المستمرة لمسيرة العطاء والتميز التي يقدمها أبناؤنا الطلاب الذين رفعوا راية المملكة وسمعتها في كافة الفعاليات والمؤتمرات والمعارض العالمية.

وترأس وفد الجامعة المشارك في معرض جنيف عميد شؤون الطلاب الدكتور مسعود بن محمد القحطاني الذي ضم كلاً من المشرف على مركز الموهبة والإبداع في عمادة شؤون الطلاب الأستاذ الدكتور إقبال بن محمد إسماعيل، ومستشار مركز الموهبة والإبداع الأستاذ الدكتور إبراهيم بن علي علوي، ومستشار مركز الموهبة والإبداع الدكتور محمد راشد، والمشرف على مركز الموهبة والإبداع فرع الجامعة برابغ الدكتور محمد القرني، ومدير مركز الموهبة والإبداع الأستاذ تركي الجهني، وسكرتير مركز الموهبة والإبداع الأستاذ حسام خليفة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *



ملاحظة : يمنع نشر أي تعليق بدون الاسم الصريح