عام [ 1187 ]

فوضاء مصطنعة

نعاني في مجتمعاتنا البسيطة المتواضعة الطيبة التي لاتزال تتمتع ببساطتها العفوية الفطرية وعلى قول المثل: على نياتهم، من أشخاص لهم هيمنتهم ويصطنعون لهم بروتوكولات وشكليات لا تغني ولا تسمن من جوع إلا أنها صنعت لهم وضعاً مزيفاً ومجداً زائلاً. بروتوكلات يستغلون .. التفاصيل

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://alraynews.net/6417915.htm

بعض من الإنسان جاسم الصحيّح

أنزل الله سورة الشعراء بإعتبار أصحاب هذه الملكه،من أقوى وسائل التأثير آنذاك فالشعر في تلك المرحلة يقوم مقام الإعلام في وقتنا هذا ..ويعود ذلك كُلُّه إلى الفصاحة والبلاغة التي كان يتمتّع بها أهل الجزيرة العربيّة، ان الشعر نوعٌ من أنواع .. التفاصيل

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://alraynews.net/6407842.htm

الملك الصالح وثلاثة أعوام حزم وعزم وعدل

يمر ذكرى البيعة بتولي خادم الحرمين الشرفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله مقاليد الحكم والمجتمع السعودي بكافة أطيافه ومكوناته يعيش سعادة غامرة وثقة كبيرة وتفاؤل عظيم بمستقبل زاهر لهذا الوطن العظيم . فقد أطلقت رؤية تنموية عظيمة 2030تستهدف الانسان السعودي .. التفاصيل

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://alraynews.net/6382071.htm

المواطن ولغة الاتصال البين – ثقافي

استبشرت كثيرًا بحجم الاهتمام الذي أظهره السعوديون بلغة الاتصال البصري والبين - ثقافي في زيارة خادم الحرمين الشريفين لروسيا. فقبل الزيارة سألت طلاب مقرر الاتصال بين الثقافات حول أهمية الزيارة وما تحمله من محتوى ثري للتعلم، فإذا بالمجتمع السعودي بكامله .. التفاصيل

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://alraynews.net/6376080.htm

بوابة خروج قطر من الأزمة

"دوحة العز" هكذا تغنت قطر بدوحتها الخليجية, ولكن مع أيام قليلة من المقاطعة الخليجية ومصر تبين للقطريين أن "عز الدوحة" هو في عمقها الخليجي العربي وليس مع الطامع الغريب في ثوب صديق. إذاً, فما السبيل لخروج قطر من الأزمة؟ يظن بعض .. التفاصيل

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://alraynews.net/6356544.htm

أربعون عاما في ميدان الشرف

أربعون عاماً من العمل في مجال التعليم عاصرت فيه الألاف من الطلاب والمعلمين بمختلف مستوياتهم وتوجهاتهم، أربعون عاماً أفنيتها معلماً وكان هدفي الإخلاص في عملي ما استطعت، أربعون عاماً وانا اخدم وطني بكل تفان تشرفت بتدريس الالاف من مَن يخدمون .. التفاصيل

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://alraynews.net/6339585.htm

المملكة وهزيمة الطائفية

تغيرت سياسة واشنطن مع طهران وتغير معها الكثير؛ ومن بين هذا الكثير بعض العرب، ولكن ليس من بينهم دولة خليجية واحدة، وخاصة المملكة العربية السعودية.. لا يمكن أن نعزو التغير الذي طرأ على بعض مواقف القلة من الدول العربية تجاه .. التفاصيل

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://alraynews.net/6338875.htm

غصة باشتراكات الصحف

تبدأ موجة ترشيد الإنفاق في القطاع الحكومي عبر بوابة بعض البنود الصغيرة لكنها ذات تأثير بعيد المدى. ولعل أبرز تلك البنود التي يسارع المديرون في جزها هي الإعلانات والاشتراكات الصحفية. فأحد الزملاء من المثاليين الدارسين للإعلام والملتحقين بالعمل الحكومي وقف .. التفاصيل

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://alraynews.net/6332396.htm

عامان ذهبيان

عامان ذهبيان مرت على البيعة المباركة للملك سلمان بن عبدالعزيز- حفظه الله- عامان من الملك أكمل بهما ملكنا المفدى مسيرته العامرة بالإنجازات، عامان شعرنا فيهما بأهمية أن يكون القائد فذاً له قدرة عظيمة على الإدارة والقيادة، لم تكن معرفتنا بهذا .. التفاصيل

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://alraynews.net/6319634.htm

ضرورة دعم موسكو وأنقرة في سورية

تسير انقرة وموسكو في خط واحد نحو الوصول لحل سياسي للأزمة السورية، فبعد نجاحهما بعقد هدنة تلتزم بها جميع الأطراف، ومن ثم دعوة أطراف الصراع لعقد مفاوضات في أستانا في 23 من الشهر الجاري لبحث جميع المعطيات التفاوضية للخروج بصيغة .. التفاصيل

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://alraynews.net/6319630.htm

طلاب جامعة الملك خالد

الاستثمار في الإنسان هو رأس أولويات البلد، عبارة تنموية ترشد المخططين الاستراتيجيين نحو المستقبل، عبارة وجدنا نحن المشاركين في المؤتمر الدولي الثاني في جامعة الملك خالد تطبيقاً عملياً لمضمونها، هناك حيث القرب والبعد يجتمعان في مكان واحد، قرب الانتماء وبعد .. التفاصيل

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://alraynews.net/6310920.htm

العصف المأكول

لا أشك في أن الكعبة ستدمر في آخر الزمان ، وستفكك حجراً حجراً على يد حبشي مشوه كسيح ، ولكن هذا سيكون في زمن لا يذكر فيه اسم الله ، فعَنْ سَعِيدِ بْنِ الْمُسَيَّبِ أَنَّ أَبَا هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ .. التفاصيل

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://alraynews.net/6303507.htm

رجال الأعمال والسياسة

التجارة والسياسة مجالان يكمل بعضهما الآخر ان انفصلا في الممارسة عن بعضهما، هذا له ميدانه ورجاله والآخر كذلك، وان اتحدا في مجال واحد ألغى أحدهما الآخر، حسابات السياسي تختلف عن حسابات التاجر، فالسياسي يتقدم التاجر ولا يتبعه، وله حساباته في .. التفاصيل

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://alraynews.net/6303504.htm

بعد الحج: منبر سياسي لشرفاء العراق

حج هذا العام الذي غاب عنه حجاج الجمهورية الإسلامية الإيرانية، لأسباب تتعلق بحسابات سياسية خاصة للطغمة الحاكمة في طهران.. هل نجح موسم الحج أم تعثر؟. الجواب: لا يمكن لفريضة أمر بها العزيز الحكيم أن تفشل، فمثلها كباقي العبادات الواجبة، فلا يوجد .. التفاصيل

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://alraynews.net/6295361.htm

هل تقر المعارضة الإيرانية بحق الشعب الأحوازي!؟

‏"بعد 48 ساعة ، ستبدأ أكبر حملة عالمية للمعارضة الإيرانية ، الساعية لتحرير الشعب الإيراني ، من طغمة نظامه المتطرف" ‏ وماذا بعد ؟؟ ‏ ‏أولا: ‏نحن كشعب عربي أحوازي يتراوح تعدادنا ما بين الـ ١٠ إلى الـ ١٢ مليون نسمة ؟ تم احتلاله .. التفاصيل

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://alraynews.net/6284286.htm

عقوق الوالدين يبدأ من عقوق الوطن

تعددت لدينا أسباب الإرهاب، وأصبحت من كثرتها عبئا كبيرا على التفكير الذي يجتهد في فحص المسببات: البطالة سبب، المدرسة سبب، الأسرة سبب، الصراعات السياسية في المنطقة سبب، الترفيه سبب، تحفيظ القرآن سبب، الإسلام سبب، ولم يبق لنا إلا أن نقول .. التفاصيل

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://alraynews.net/6282082.htm

جيش الصناديد

(عد ارجالك واورد الماء) تعد هذه المقولة الاساس الذي انطلقت منه دعوة الشيخ الحميدي الدهام الجربا، بتشكيل جيش دفاع من ابناء قبيلة شمر العربية الشريفة، للدفاع عن ارضهم وعرضهم، بعد ان استباحت قوة الظلام الدواعش دماء ابناء جزيرة شمر في .. التفاصيل

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://alraynews.net/6280939.htm

تأمين صحي بعد التقاعد!

يعاني كثير من المواطنين العاملين في مؤسسات حكومية وغير حكومية مسجلة في التأمينات الاجتماعية من فقدانهم للتأمين الطبي عند تقاعدهم، ويشكو لي مواطن أمضى أكثر من ٣٧ عاما في العمل بصندوق التنمية الصناعية من أنه خسر تأمينه الطبي بمجرد تقاعده، .. التفاصيل

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://alraynews.net/6280930.htm

عيال أرامكو في زمن الرؤية

يزور ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان الولايات المتحدة في ظل تصعيد وتحريض إعلامي وغير إعلامي ضد المملكة. ولعل من ابرزها تلك الصفحات المحجوبة من تقرير احداث الحادي عشر من سبتمبر والتي اصبحت مادة للتخرصات وتأويلات الشر. ومع هذا .. التفاصيل

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://alraynews.net/6280424.htm

السفير السبهان

يمثل وجود السفير السعودي في بغداد ثامر السبهان وجوداً متحدياً لكل من يحاول نزع صفة العروبة عن العراق، لذا تجد هذا السفير النشط يزاحم بكتفه جبالاً من التعنت الطائفي وعرابة تقسيم العراق لمذاهب وقوميات عرقية، نجح السبهان في توصيل رسالة .. التفاصيل

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://alraynews.net/6280405.htm

تعزيز علاقات الشراكة الإستراتيجية السعودية – الأميركية

تسعى المملكة إلى تعزيز مسيرة التنمية المستدامة والمتوازنة وتعزيز وتقوية اقتصادها وتعمل على كافة الأصعدة لجذب الاستثمار المحلي والأجنبي بالرغم من انخفاض أسعار النفط، والزيارة التي قام بها الأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد والنائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء .. التفاصيل

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://alraynews.net/6280352.htm

التديُّن الكاذب

تطغى العادات على العبادات، وتطغى المظاهر على المخابر، لذا لا غرابة إذا كنا نحن بعاداتنا وثقافتنا قد شوهنا ديننا ومسخنا جمالياته. التعاطي الديني عند البعض يخلط بين الفرض والسنة، فتصبح السنن عادة، ويصبح الفرض هامشي، وهنا الكارثة، وهو الزيف الديني الذي .. التفاصيل

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://alraynews.net/6279675.htm

جاليات تركناها في الظل

تعتبر المملكة العربية السعودية من أبرز الدول في عصرنا الحديث جذبا للمهاجرين للعمل Expatriates. إلا أن تلك المجاميع البشرية الوافدة الينا شكلت ما يسمى بالجيوب الثقافية داخل المدن السعودية، وتطورت تلك الجيوب الى أن أصبحت مجتمعات صغيرة تماما مثل تشكيلات .. التفاصيل

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://alraynews.net/6279102.htm

الوطــن والمواطــن والأمــل

الإصلاح الإداري نظام كامل يشمل بناء وتطوير الأنظمة والأساليب والوسائل كما يشمل بناء وتطوير الكوادر التي تستخدم هذه الأساليب والوسائل بحيث تكون متقبلة للتغيير وقادرة على المبادرة والابتكار والتجربة، وبرنامج التحول الوطني 2020 والذي يمثل خطوة مهمة لتحقيق رؤية المملكة .. التفاصيل

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://alraynews.net/6279094.htm

نريد إعلاميين في الخارج وليس مكاتب إعلامية

طرحت وزارة الاعلام استراتيجية اعلامية جديدة، ضمن برنامج التحول الوطني الذي شمل جميع الوزارات والهيئات الحكومية، وإحدى مبادرات وزارة الاعلام الجديدة هي انشاء مكاتب اعلامية خارجية في بعض البلدان في العالم، المبادرة جاءت تلبية لحاجة ملحة ومهمة، بعد ان شهدنا .. التفاصيل

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://alraynews.net/6278817.htm

إيران واللعب على مسرح الأحداث

استهلت ايران عهد عصر ملالي امبراطورية فارس الحلم برسالة للعالم تفيد بأن بلاد الكون أصبحت مسرحا للتدخل بحجة تصدير الثورة. وبين مسرحة الأحداث وجدولتها في اللعبة الإيرانية نجد أن هناك بعض الخيوط الدقيقة التي قد لا تراها العين الثقافية المحايدة .. التفاصيل

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://alraynews.net/6274043.htm

انقاذ القبيلة من داعش

أغلب العمليات الارهابية التي استهدفت رجال الامن، كان أطرافها ابناء قبائل "المغدور والغادر"، وهذا ليس تسليما عمليا بأن الارهاب مصدره انتماء اجتماعي محدد، ونفي هذا الاعتبار بسيط جدا: فمن كان ضحية لتلك العمليات الوحشية هم من نفس الانتماء بل والاقرب .. التفاصيل

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://alraynews.net/6263983.htm

إعلامنا بين الحقوق والحلوق

تشكيل وعي الجمهور سياسيا يعتمد على قوة الحقائق، وليس الحقائق فقط، القوة تعني اتباع استراتيجية التأثير وتوظيف الحقيقة في سياق ازمة معروفة او موقف سياسي محدد، والحقائق فقط ان توجد حقيقة لكل موقف ولكن لا يتم استخدامها في توقيت مناسب .. التفاصيل

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://alraynews.net/6257543.htm

سماسرة القفز على عورات المجتمع

أطلق السفير السعودي في فيتنام أول رصاصة حقيقية تجاه اللجنة الوطنية للاستقدام. فبعد أن كشف لوسائل الإعلام عن وجود سماسرة من بلادنا تعمل ضد مصالح المواطنين برفع أسعار استقدام العمالة المنزلية من 2000 ريال الى 25000 فأي جريمة بعد هذه .. التفاصيل

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://alraynews.net/6257537.htm

وسائل التواصل الاجتماعي وصناعة الوهم

مَنّ كان يظن قبل 20 عاماً أن تصل التقنيات والابتكارات العلمية إلى ما وصلنا له الآن؟ من كان يظن أن يتحول هذا الكائن الصغير لهذا الوحش المرعب، من كان يخطر بخياله أنه وهو جالس في بيته يستطيع الاطلاع صوتاً وصورة .. التفاصيل

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://alraynews.net/6255445.htm

أعدوا لهم.. رعد الشمال

في الشمال رعد، وفي الجنوب عاصفة.. هنا المملكة تحدها من الشمال حرب ومن الجنوب حرب.. الكرامة والاستقرار ثمنهما الرجال، وأية رجال، صفوة الصفوة، حربنا حرب خيارات بين رجل ورجل، الاول يعطي ولا يأخذ، والثاني يأخذ ويأخذ ويأخذ حتى لا يتبقى .. التفاصيل

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://alraynews.net/6253050.htm

جُهَّال الكرم

من المظاهر التي تحتاج إلى بذل كل المجهودات الممكنة من كل الجهات ذات العلاقة سواء الجهات الرسمية وأهل الحل والعقد من ولاة أمورنا ومشايخنا وعلمائنا وعلماء الإجتماع بوطننا الغالي لحلها ومحاربتها هي مظاهر التبذير والبذخ والترف المبالغ فيها من جُهال .. التفاصيل

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://alraynews.net/6250715.htm

التحالف الإسلامي مرة أخرى

جاء مشروع بناء التحالف الاسلامي العسكري كاختبار او استطلاع لمعرفة توجهات الرأي الرسمي والاعلامي الاسلامي نحو قيادة المملكة لهذا التحالف، وتنوعت ردة الفعل الاسلامي على المشروع بين مؤيد ومعارض ومتحفظ، وحضرت لغة الخطابات الاعلامية كوسيلة مختارة لتوصيل قناعات الحكومات والمعلقين .. التفاصيل

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://alraynews.net/6243296.htm

Page 1 of 3612345...102030...Last »

جلب المزيد من المحتويات