الهروب الكبير .. من السياحة الداخلية إلى السياحة الحقيقية



لم ينتظر الكثير من السعوديين بدء إجازة منتصف الفصل الدراسي الحالي حتى سارعوا لحمل حقائبهم والسفر بعيداً لقضاء فترة الإجازة وإن كانت قصيرة
دون النظر في خيرات أكثر من قضائها في دول الخليج كأقرب الحلول.

فخلال الأيام القليلة الماضية ومنذ بدء الإجازة من الأسبوع الفائت تكدس مطار مدينة دبي بأعداد هائلة من المواطنين السعوديين شباب كانوا وكذلك عائلات حيث بدء المشهد أقرب للهروب الكبير فحسب إحصائيات ظهرت في مواقع التواصل الإجتماعي تفاوت عدد السعوديين الواصلين لدولة الإمارات خلال 4 أيام ماضية ما يزيد عن 300 ألف سائح سعودي .

وبالبحث والتحري عن سبب عزوف الغالبية من المواطنين عن السياحة الداخلية ، إلتقت “الرأي” بعدد من المواطنين والذين أعربوا عن أسباب تكاد تكون متشابهة في المعنى ومضمونها غلاء الأسعار مقابل سوء الخدمات ، وقلة وسائل الترفيه وتكرار الفعاليات .

بينما أوضحوا بأن السياحة في دول الخليج وبالتحديد في مدينة دبي قد لا تكلف مبالغ طائلة نظير السياحة الداخلية حيث يجد السائح برامج ترفيهية وسياحية تستحق العناء وسياحة حقيقية كقول بعضهم .

صحيفة “الرأي” ومن منطلق كيانها المبني على أراء مشاهديها تفتح باب المشاركة حول موضوع السياحة الداخلية وأسباب عزوف الكثيرين عنها ، كما تتسائل عما يحتاجه المواطن من المسؤول فيما يتعلق بسياحة داخلية مجزيه .


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *



ملاحظة : يمنع نشر أي تعليق بدون الاسم الصريح