الهلال الأحمر بمنطقة الرياض يتلقى 136 ألف حالات بلاغ لعام 1437هـ



الرأي - متابعات

أعلنت إدارة هيئة الهلال الأحمر بمنطقة الرياض، عن إحصائية البلاغات التي شهدتها المنطقة خلال العام الهجري 1437هـ، نتج عنها 136 ألف تراوحت ما بين الطفيفة والمتوسطة والخطيرة.
وأوضح المتحدث الرسمي للهلال الأحمر بالرياض عبدالله نايف المريبض، أنه بلغ عدد الحوادث التي شهدتها شوارع وطرقات منطقة الرياض 54585 بلاغاً تنوعت ما بين اصطدام وانقلاب وسقوط وغيرها، فيما بلغت الحالات المرضية 81415 حالة، تنوعت ما بين تنفسية وقلبية وغيرها.
وأفاد أن جميع الحالات باشرتها الفرق الإسعافية من مختلف المراكز الإسعافية المنتشرة بالمنطقة، وقدم الأطباء والمسعفون الخدمة الإسعافية الطارئة لإنقاذ وعلاج الحالات بعد الله، ومن ثم نقلها عبر سيارات الإسعاف للمنشئات الصحية المناسبة, مبيناً أن أكثر المستشفيات استقبالا للحالات كانت مدينة الملك سعود الطبية بواقع 7929 حالة أو إصابة ثم مستشفى الإيمان 6139 ومستشفى الملك سلمان 5134 , بينما باقي الحالات كانت موزعه على مستشفيات أخرى حكومية وعسكرية وأهلية.
ودعا المريبض، قائدي المركبات إلى عدم السرعة والتهور، والالتزام بقواعد وأنظمة المرور، بما يكفل سلامتهم وسلامة الجميع ومتابعة كبار السن والأطفال بشكل مستمر لأنهم عرضة للازمات والمشاكل الصحية والإصابات .


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *



ملاحظة : يمنع نشر أي تعليق بدون الاسم الصريح