جمعية أريس الوقفية تقدم خدمات بدون حدود بأربعة عشر لجنة في شتى المجالات الخيرية



الرأي - سارة القريني - الرياض

أوضحت رئيسة مؤسسة أريس الوقفية الأستاذة “مها الحقباني” بأن الجمعية قائم عملها على ١٤ لجنة وهي :
* لجنة البحث الاجتماعي وتهدف إلى استقبال ودراسة حالة الأسرة ميدانياً وتصنيفهم وتقديم المساعدة حسب الإحتياج والمتابعة ومن أهم الفئات المستهدفة ( الأيتام ،الأرامل ، المطلقات ، المرضى ، كبار السن ، المعاقين ) ومعدل الإنجاز فيها ٢٠٠ أسرة سنوياً .
* لجنة التأهيل وتقدم برامج مدتها عام وعدد المستفيدين ٦٠ أسرة قرابة ٢٠٠ فرد وتنتهي بالتوظيف أو دعم المشاريع الصغيرة .
* لجنة التدريب والتطوير وعدد المستفيدين ٣٠٠ مستفيد خلال عام واحد ومن أهم الدورات التي تقدمها ( الموارد البشرية ، اللغات ، الحاسب الآلي ، دورات مالية ، تصميم مجوهرات، صناعة العطور ، الخياطة ، الطبخ ، المكياج ) .
* لجنة الأسر المنتجة وتستهدف فتيات وشباب الأسر المسجلة بالجمعية ومعدل الإنجاز ١٧ مستفيد بالسنة .
* لجنة القرض الحسن وتقوم بمعالجة الحالات الطارئة للأسرة وسد حاجاتها بتقديم قروض بدون فوائد معدل الانجاز فيها ٧٠ مقترض بالسنة وبحد أقصى ١٠٠ ألف ريال .
* لجنة كفالة الأيتام وتكفل ١٢٢ يتيماً بالسنة .
* اللجنة الصحية وتقوم بعلاج أكثر من ٥٠ حالة حرجة سنوياً ومساعدة أكثر من مائة معاق سنوياً .
* لجنة العمرة والحج وأستفاد منها ١٩٧ حاج بالسنة .
* لجنة رمق سارة وتهدف لنشر ثقافة الصدقة والبذل بسقياء الماء واطعام الطعام بشكل يومي وتوزع ٢٠٠ وجبة يومياً يستفيد منها العاملون تحت أشعة الشمس .
* لجنة المشاريع العامة والموسمية وتقوم بتوفير الحقائب المدرسية وتوزيع لحوم الأضاحي وكسوة العيد والمواد الغذائية .
* لجنة المساجد والدور .
* لجنة الإستثمار .
* لجنة لين للعناية بالمسنين
* لجنة فائض الورد والشكولاتة .
وتضيف الحقباني بأن عدد اللجان أربعة عشر لجنة تسعى إلى حب الخير وخدمته وتنميته وإدامته بمشيئة الله ، وتقول الحقباني بأن الجمعية منكم وإليكم وبدعمكم تستمر في خدمة المجتمع وعلى مبدء التكافل والتراحم الذي حثنا عليه ديننا الحنيف .
من جهة أخرى أوضحت الأستاذة “تغريد العبيكان” رئيسة لجنة فائض الورد والشكولاتة بقسم فائض الورد آلية عمل اللجنة وهي استقبال فائض الورد من المناسبات وإعادة تدويره وبيعه وريعه يرجع إلى خزينة الجمعية كرافد من روافدها الإستثمارية الوقفية .
وأوضحت الأستاذة فاطمة القحطاني إحدى المستفيدات من الجمعية بأنها منذ سنه وهي تستفيد من خدمة الجمعيه بإيجار الشقة وإعدادها لتكون من الأسر المنتجة بدورات مجانيه بالطبخ ، وقدمت شكرها إلى القائمين على الجمعية ووصفتها بالمنقذ لها بعد الله .
أما الأستاذة بدرية العصيمي من المستفيدات أخبرتنا عن دعم الجمعية لها بدفع ايجار الشقة وفواتير الكهرباء وتقديم قرض حسن لشراء سيارة وكذلك بتأهيلها لتكون عضو فعال تخدم نفسها ومجتمعها ودعت الله بالختام بأن يجعله في ميزان حسنات القائمين على الجمعية اللذين قاموا بفك كربتها حسب ما ذكرت .
* يذكر بأن سبب تسمية الجمعية بهذا الإسم تعود إلى أن بئر الخاتم أوبئر أريس أو بئر النبي إحدى آبار المدينة المنورة التي قام بالشرب منها النبي محمد صلى الله عليه وسلم وسميت بئر الخاتم لأنها البئر التي وقع منها خاتم النبي من يد الخليفه الراشدي عثمان بن عفان وهو البئر الذي بشر بها الرسول أصحابه الاربعة بالجنة بجوارها ، بسبب ذلك تمت التسمية “لمؤسسة أريس الوقفية” والتي استطاعت في فترة وجيزة أن تنجز مالم يستطع إنجازه الكثير بسنوات طويلة شعارهم ( كفاف ، كفاءة ، كفاية ) لخدمة الفقراء والمحتاجين وتفريج الكرب والعناية بالمساجد ودور القرآن وغيره من مجالات الخير التي لا يتسع المجال هنا لذكرها .

 


2 التعليقات

    1. 1
      فيصل المحبوب

      لماذا لايتم المساعرة في تسديد الاجار او تسديد الدين الا ان تكون امرءة ارجو النظر

      (0) (0) الرد
    2. 2
      عبدالرحمن الحوشان

      يشرفني المساهمة معكم في ماتقدمونه من افكار ابداعية واستثمارية وتنموية.
      خبرتي ولله الحمد طويله في هذا المجال، ولدي مجموعة من الافكار العملية والتي طبقت على ارض الواقع واثبتت نجاح كبير ولله الحمد.
      انا مستشار وممارس للعمل التنموي.
      بانتظار ردكم لكي اشارككم فيما تقومون به من اعمال جليلة فاجعلوني احد افراد فريقكم المبارك.
      للتواصل 0505467464

      (0) (0) الرد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *



ملاحظة : يمنع نشر أي تعليق بدون الاسم الصريح