لذة الترقب



من أجمل الوسائل والمفاهيم التي كنت أتأمل فيها خلال السنوات الماضية وأعتقد شخصيا بأنها فاعلة ورائعة في صناعة السعادة للأفراد والأسر والمجتمعات هي الترقب للأمور الجميلة والإيجابية ولو كانت بسيطة.

هناك لذة ومتعة لا يعرفها إلا من تأمل فيها ومارسها بوعي وإدراك وخطط لها بشكل دوري ومستمر وهي لذة الترقب.

أن تترقب أمر وتفكر فيه وتستمتع بلحظات انتظار حدوثه يجعل من حياتك سعيدة باستمرار ويجعلك تنتقل من محطة سعيدة إلى أخرى ومن أوقات جميلة إلى أجمل.

أكبر مشاكل الناس أن مراحل الترقب لديهم محدودة جدا ويختصرونها بترقب انتهاء مراحل الدراسة أو الزواج أو شراء سيارة أو الحصول على وظيفة أو سكن منزل جديد وهذه كلها تمثل أمور جميلة ويحمل ترقبها الكثير من السعادة ولحظات متعة الإنتظار، ولكن مشكلتها أنها متباعدة جدا وتحتاج زمن طويل ولا يمكن تكرارها باستمرار.

الإنسان بحاجة ماسة للخروج من الروتين وترقب أحداث جديدة وبسيطة ورائعة تجعل الترقب الجميل جزء من حياته اليومية.

أن تصنع إثارة في حياتك وفي حياة من حولك وتخطط لها بشكل ذكي وبوعي مستمر سينقل حياتك من الروتين الممل القاتل إلى سلسلة من لذات الترقب المثيرة الجذابة.

سأعطيك بعض الأمثلة بعضها كبيرة وتحتاج زمن وبعضها بسيطة وصغيرة وجربها مع أسرتك وراقب روعة ومتعة هذا الأمر وتأثيره المختلف على حياتك.

لاحظ لذة ترقب إنجاز المشاريع الكبرى داخل المدينة التي تعيش فيها وترقب حلول شهر رمضان والأعياد ومناسبات الوطن،، يعيش الإنسان لحظات جميلة وهو ينتظرها ويترقب متى يعايشها ويستمتع بها.

أما لذة الترقب في الأمور الشخصية البسيطة والتي تؤثر إيجابياً على حياة الأفراد والأسر فعلى سبيل المثال:

١- أخبر أبنائك بأن الثلاثاء القادم وبعد صلاة العشاء سيكون العشاء خارج المنزل وستكون الوجهة لمطعم إيطالي يتميز بالبيتزا والباستا، ثم ذكرهم من وقت لآخر تذكروا الثلاثاء القادم ،، من يخبرني ماذا لدينا الثلاثاء القادم ؟؟،، كم أنا متشوق لرؤيتك في ملابسك الجديدة أثناء خروجنا الثلاثاء القادم) وغيرها من العبارات التي تجعل الثلاثاء القادم محطة يتلهف ويترقب الجميع وصولها.

٢- صلاة الجمعة هذا الأسبوع ستكون في جامع جديد ورائع لم يسبق لكم الصلاة فيه. أخبر أبنائك بأسلوب تشويقي حتى يترقبوا يوم الجمعة ويستمتعوا بلذة ترقب دخول الجامع الجديد والاستماع لخطبة جمعة من خطيب جديد.

٣- مساء السبت سنقوم بزيارة أحد الأقارب. اجعل أبنائك ينتظرون تلك اللحظة واستخدم العبارات المشوقة التي تعلم بأنه مثيرة ومفرحة لهم.

٤- مساء الاثنين سيلعب فريقي المفضل وستكون أمسية رائعة ومباراة حماسية ونتيجة سعيدة لنا بإذن الله.

وهناك أمثلة كثيرة وبسيطة جدا وسهلة التطبيق وفي متناول الجميع يمكن استخدامها لصناعة لذة الترقب وتغيير نمط الحياة وإدخال السرور والبهجة والإثارة لحياتنا وحياة أسرنا و أحبابنا.

أنصح نفسي ومن حولي بالاستفادة من هذه اللذة الجميلة التي لا يعلم البعض عن فنون تطبيقها وآليات الاستفادة منها وهي لذة الترقب.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *



ملاحظة : يمنع نشر أي تعليق بدون الاسم الصريح