أمانة عسير تضبط اسواقها بخطة عمل رقابية قبل دخول شهر رمضان



الرأي - أبها

أعدت أمانة منطقة عسير ممثلة في الإدارة العامة للتراخيص والرقابة الشاملة خطة الرقابة الصحية المكثفة خلال شهر رمضان المبارك بهدف تكثيف الرقابة الصحية على المحلات الغذائية للحد من المخالفات والتلوث الغذائي خلال شهر رمضان المبارك ومدتها ٥٠ يوماً تبدأ من ١٥-٨-١٤٤٠هـ.

وأفاد مدير إدارة التراخيص و الرقابة الشاملة الدكتور محمد العاوي، بأنه تم إيقاف ٧٦ عاملاً عن العمل، بسبب عدم حملهم للشهادات الصحية وانتهائها، وعدم تقيدهم بالزي الرسمي أثناء العمل، وعدم التزامهم بلبس القفازات والقبعات داخل المطاعم، إضافة إلى وجود علامات مرضية على أيديهم، وكذلك تدني مستوى النظافة العامة، وسوء الأواني المستخدمة داخل هذه المحلات، إضافة إلى وجود الحشرات.

و نتج عنها ضبط مخالفات صحية على عدد من المخابز متمثلة في تدني مستوى النظافة العامة، وعدم الالتزام بالزي الرسمي، وعدم تجديد رخص البلدية، مؤكداً بأنه تم تطبيق نظام الغرامات و الجزاءات النظامية المعمول بها في وزارة الشؤون البلدية والقروية.

من جهته، أوضح امين منطقة عسير الدكتور وليد الحميدي أن الخطة الرقابية الموسمية لشهر رمضان بدأت عملها للتأكد من استيفاء الاشتراطات الصحية وشروط سلامة التخزين والمواد المعروضة في الأسواق المركزية و التموينات الغذائية والبقالات ومستودعات الأغذية.

وأوضح أن المسح الميداني خلال شهر رمضان سوف يكون على فترتين وسيتم استهداف مخابز الحلويات ورصد المحلات التي تقدم منتجات غير مصرح لها بتقديمها ومصادرة الأكل مجهول المصدر والبسطات العشوائية التي تقوم عليها عمالة لا تحمل شهادة صحية كما ستشمل الحملة مطاعم الوجبات السريعة والعصائر مؤكداً بأن الحملة مستمرة وشاملة حتى بعد عيد الفطر .


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *



ملاحظة : يمنع نشر أي تعليق بدون الاسم الصريح