40 الف طالب وطالبة يؤدون الاختبارات في مدارس منطقة الحدود الشمالية



الرأي - سلطان الصقري - الحدود الشمالية

أدى نحو 40 الف طالب وطالبة في تعليم منطقة الحدود الشمالية ، صباح اليوم الأحد، اختبارات نهاية العام الدراسي بالمرحلتين المتوسطة والثانوية في مدارس المنطقة. وتفقد مدير عام التعليم في المنطقة ثانوية الملك فهد ومتوسطة وثانوية تحفيظ القران الكريم في عرعر كما تفقد مساعد مدير عام التعليم عباس العنزي والمساعدة للشؤون التعليمية نورة الفايز ومدير الاشراف التربوي محمد العطيوي ومديرة الاشراف التربوي مشاعل العنزي عدد من المدارس في المنطقة

وقال المدير العام للتعليم بالحدود الشمالية عبدالرحمن القريشي أنه تم إعداد واعتماد خطة اختبارات نهاية العام الدراسي بالتنسيق بين مكاتب التعليم والإشراف التربوي وإدارتي الاختبارات والقبول “بنين وبنات” بما يتعلق بالجانب الإشرافي الميداني على سير الاختبارات.

وأضاف: يتم ذلك من خلال زيارات ميدانية تنفذها القيادات التعليمية والمشرفون والمشرفات لتقديم الدعم اللازم للمعلمين والمعلمات وقادة وقائدات المدارس ومتابعة أعمال التصحيح ورصد الدرجات بشكل يومي.

وأكّد “القريشي “؛ أهمية التعاون بين البيت والمدرسة ومتابعة أولياء الأمور لأبنائهم وبناتهم عقب إتمامهم أداء اختباراتهم وانصرافهم من مدارسهم بشكل يومي.

وأشار إلى ضرورة بقاء الطلاب والطالبات داخل مدارسهم حتى حضور أولياء أمورهم وتفعيل المناوبة والإشراف اليومي، كما حث الطلاب على الجد والاجتهاد وعدم الوجود في أماكن التجمعات وتجنب الممارسات السلوكية الخاطئة وكانت الإدارة العامة للتعليم في الحدود الشمالية قد بثت رسائل توعوية وهامة استهدفت فيها أولياء الأمور والطالب والطالب للتوعوية بطرق الاستذكار وتنظيم الوقت ورفع مستوى الوعي لدى الطلاب والطالبات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *



ملاحظة : يمنع نشر أي تعليق بدون الاسم الصريح