جولات رقابية على المباسط الموسمية بحي الشوقية بمكة



الرأي - عبدالرحمن المحمادي - مكة المكرمة

كثفت أمانة العاصمة المقدسة ممثلةَ في بلدية الشوقية الفرعية جولاتها الرقابية على الأسواق التجارية والمطاعم ومحلات الوجبات السريعة خلال شهر رمضان المبارك، للتأكد من استيفاء الإشتراطات الصحية والكشف عن تداول المواد الغذائي ومستوى النظافة العام وجودة الخدمات المقدمة.

كما قام منسوبي قسم الأسواق بالبلدية بمنع الباعة الجائلين و متابعة المباسط الموسمية الموجودة على الطرق والمرافق العامة بالمنطقة للتأكد من نظاميتها وحصول أصحابها على التراخيص اللازمة والشهادات الصحية لمزاولة الأنشطة.

من جهة اخرى رصدت الفرق الرقابية ببلدية الشوقية بعض المباسط المخالفة بالسوق المركزي للخضار والفواكه والمواد الغذائية بالكعكية، وتمثلت المخالفات في مزاولة النشاط خارج حدود المحل، وتم اتخاذ الإجراءات النظامية حيال المخالفات حسب لائحة الجزاءات والغرامات البلدية المتبعة.

وأكد رئيس بلدية الشوقية المهندس عمر المالكي أن البلدية مستمرة في تنفيذ الجولات التفتيشية لمراقبة المواد الغذائية والأسواق التجارية للتأكد من سلامة الأغذية وضمان وصولها للمستهلكين بشكل مناسب، مفيداً أنه سيتم تطبيق العقوبات المنصوص عليها في اللوائح والانظمة على جميع المحلات المخالفة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *



ملاحظة : يمنع نشر أي تعليق بدون الاسم الصريح