بستعرض الربط الاستراتيجي بين شمال جدة وجنوبها ‬

بلدي جدة يناقش نقل مصنع الغاز



الرأي - نادية حلواني - جدة

استعرض المجلس البلدي بجدة في جلسته الاعتيادية الرابعة والخمسون برئاسة الأستاذ عبدالله بن دخيل الله المحمدي وحضور السادة الأعضاء مخرجات ورشة العمل المشتركة بين المجلس البلدي وأمانة محافظة جدة حول المحور الشرقي والذي من أهم أهدافه تأمين الربط الاستراتيجي بين شمال وجنوب مدينة جدة عن طريق اضافة محور طولي للمدينة يبدأ من منطقة الحمدانية شمالا امتداد الى طريق مكة المكرمة القديم جنوبا وذلك لتخفيف الأعباء والاحمال المرورية على المحاور الطولية وخصوصا محور طريق الحرمين.
وكذلك لتحقيق انسيابية في الحركة المرورية على شبكة الطرق بالمدينة عن طريق توزيع أفضل للكثافات المرورية والحيلولة دون حدوث أية اختناقات مرورية.
ولتحقيق المزايا الاقتصادية والاستثمارية وخدمة التوسعات العمرانية شرق مدينة جدة.

كما استعرض المجلس مخرجات ورشة العمل حول مشروع تطوير طريق الملك عبدالعزيز والذي يحتوي على جسور طوليه وعرضيه على اهم التقاطعات الرئيسة على الطريق (صاري-حراء-السلام) وكذلك على جسور دوران للخلف تطبق لأول مره في المدينة حيث بارك المجلس جهود الأمانة الرامية الى تطوير هذا الطريق بما يتواكب مع وضعه الحيوي في المدينة وشدد على مراعاة جودة وسرعة الإنجاز في هذة الأعمال.
وأوضح رئيس المجلس الأستاذ عبدالله المحمدي أن المجلس اتخذ العديد من القرارات والتوصيات لمواضيع عدة منها مقترح انشاء جسر مشاة بشارع الأمير سلطان وكذلك رد لجنة الشؤون الإدارية والمالية على مشروع ميزانية الأمانة 1440-1441هـ كما استعراض خطاب لجنة الخدمات وصحة البيئة بالمجلس بشأن نقل موقع مصنع الغاز وآخر المستجدات بهذا الصدد وطالب المجلس بضرورة مخاطبة هيئة الأرصاد والبيئة للافادة المجلس بدراسه بيئية حول هذا الموضوع وتحليل للمخاطر.

كما أشار المحمدي إلى انه تم تحديد موعد لزيارة المجلس البلدي لمشروع برنامج تصريف السيول مع أمانة جدة حيث تقرر أن تكون الزيارة يوم الثلاثاء 1440/10/15 حيث يهدف المجلس الوقوف على مراحل تنفيذ العمل بالمشروع اولا بأول.
من جهة اخرى استقبل رئيس وأعضاء المجلس ضيوف المجلس في حفل الإفطار السنوي الذي يقيمة المجلس على شرف رؤساء ومدراء الدوائر الحكومية بجدة وكبار المسئولين وعمد الاحياء.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *



ملاحظة : يمنع نشر أي تعليق بدون الاسم الصريح