المستهلكون العالميون أنفقوا 29.6 مليار دولار على تطبيقات ألعاب الهواتف المحمولة

39 مليار دولار إيرادات App Store وGoogle Play خلال 6 أشهر



الرأي - متابعة

يستمر النمو في الإنفاق في متجر التطبيقات، ولكن ليس بالسرعة التي كانت عليها في السنوات الماضية. وفقًا لتقرير جديد صادر عن Sensor Tower، حقق كل من iOS App Store و Google Play مجتمعين 39.7 مليار دولار من إيرادات التطبيقات في جميع أنحاء العالم في النصف الأول من عام 2019 – بزيادة 15.4 في المائة عن 34.4 مليار دولار التي شوهدت خلال النصف الأول من العام الماضي. ومع ذلك ، في ذلك الوقت ، كان 34.4 مليار دولار بزيادة 27.8 ٪ عن أرقام عام 2017 ، ثم مجتمعة 26.9 مليار دولار في كل من المتاجر.

ووفقاً لـ «techcrunch» فقد وجد التقرير أيضًا أن متجر تطبيقات أبل قد استمر في تجاوز Google Play بشكل كبير على الإنفاق الاستهلاكي.

في النصف الأول من عام 2019 ، أنفق المستهلكون العالميون 25.5 مليار دولار على متجر تطبيقات iOS ، بزيادة 13.2 ٪ على أساس سنوي من 22.6 مليار دولار التي أنفقت في النصف الأول من عام 2018. في العام الماضي ، كان نمو الإنفاق الاستهلاكي 26.8 ٪ ، من أجل المقارنة.

ومع ذلك ، فإن Apple تقدر بنحو 25.5 مليار دولار في النصف الأول من عام 2019 ، وهي أعلى بنسبة 80 ٪ من الإيرادات الإجمالية التقديرية لشركة Google Play البالغة 14.2 مليار دولار – وهذا الأخير يمثل زيادة بنسبة 19.6 ٪ عن النصف الأول من عام 2018.

العامل الرئيسي في تباطؤ النمو هو نظام التشغيل iOS في الصين ، مما ساهم في تباطؤ النمو الإجمالي. ومع ذلك ، يتوقع برج Sensor أن ترى الصين تعود إلى النمو الإيجابي على مدار الـ 12 شهرًا القادمة ، كما قيل لنا.

إلى حد أقل ، يمكن أن يعزى التراجع إلى التغييرات التي طرأت على أحد التطبيقات الأكثر ربحًا في كل من متاجر التطبيقات: Netflix.

في العام الماضي ، أسقطت Netflix الاشتراك في التطبيق لمستخدمي Android. ثم ، في نهاية ديسمبر 2018 ، فعلت ذلك لمستخدمي iOS أيضًا. هذا لا يؤدي إلى انخفاض إيراداته على الفور إلى الصفر ، بالطبع – سيستمر في توليد إيرادات من المشتركين الحاليين. لكن الرقم سينخفض ​​، خاصةً مع توسع Netflix عالميًا دون وجود خيار شراء داخل التطبيق ، ومع عودة المشتركين المنقضيين للتجديد عبر الإنترنت مباشرةً مع Netflix.

في النصف الأول من عام 2019 ، كان Netflix ثاني أعلى تطبيق غير ربحي مع إنفاق استهلاكي قدره 339 مليون دولار ، وفق تقدير Sensor Tower ، منخفضًا من 459 مليون دولار في النصف الأول من عام 2018. (يجب أن نشير إلى أن تقديرات الشركة تستند إلى انقسام 70/30 بين Netflix ومتجر Apple’s App Store والذي انخفض إلى 85/15 بعد السنة الأولى ، وللمحافظة على مزيج المشتركين القدامى والجدد ، ساهم مستشعر Tower في خفض بنسبة 25٪ ، لكن جون جروبر من Daring Fireball يدعي أن Netflix علاقة خاصة مع Apple حيث كان لديها 85/15 من السنة الأولى.)

على أي حال ، فإن مساهمة Netflix في إيرادات متاجر التطبيقات آخذة في الانخفاض.

في النصف الأول من العام الماضي ، كان Netflix هو التطبيق رقم 1 غير المخصص للعائدات. هذا العام ، ذهبت تلك البقعة إلى Tinder ، التي جمعت ما يقدر بنحو 497 مليون دولار عبر متجر تطبيقات iOS و Google Play ، مجتمعين. هذا يزيد بنسبة 32٪ عن النصف الأول من عام 2018.

وفقًا للبيانات الحديثة من eMarketer ، فإن جماهير التطبيق التي يرجع تاريخها قد تزايدت بوتيرة أبطأ مما كان متوقعًا ، مما تسبب في قيام شركة المحللين بمراجعة تقديرات مستخدميها إلى الأسفل. يتوقع الآن أن يستخدم 25.1 مليون من البالغين في الولايات المتحدة تطبيق مواعدة شهريًا هذا العام ، بانخفاض عن توقعاته السابقة البالغة 25.4 مليون. تتوقع أيضًا أن يستخدم 21٪ فقط من البالغين من الولايات المتحدة تطبيق مواعدة على الإطلاق في عام 2019 ، وسيزداد هذا إلى 23٪ فقط بحلول عام 2023.

وهذا يعني أن وقت Tinder في الأعلى يمكن تجاوزه من قِبل القادمين الجدد في الأشهر اللاحقة ، لا سيما مع انطلاق خدمات البث الجديدة (على افتراض أنها تقدم اشتراكات داخل التطبيق) ؛ إذا بدأت TikTok في أخذ النقد على محمل الجد ؛ أو إذا وجدت أي تطبيقات كبيرة أخرى من الصين تجد جماهير عالمية خارج متاجر تطبيقات الطرف الثالث في الصين.

على سبيل المثال ، حقق Tencent Video 278 مليون دولار عالميًا في النصف الأول من عام 2019 ، خارج متاجر تطبيقات Android الصينية التابعة لجهة خارجية. مما جعله ثالث أكبر تطبيق غير تابع للعبة من حيث الإيرادات. وكانت منصة الفيديو الصينية iQIYI و YouTube هما أعلى رقم 4 وتطبيقات ذات أعلى إيرادات ، على التوالي.

وفي الوقت نفسه ، انخفضت عمليات تثبيت تطبيق iOS فعليًا في النصف الأول من العام ، بعد الربع الأول الذي شهد انخفاضًا في التنزيلات ، وهو الربع الأول من عام 2019 ، ويعزى ذلك إلى التراجع في الصين.

تمثل App Store في النصف الأول من عام 2019 14.8 مليار من إجمالي عمليات تثبيت التطبيق البالغة 56.7 مليار.

نمت عمليات تثبيت Google Play في النصف الأول من العام بنسبة 16.4٪ إلى 41.9 مليار ، أو حوالي 2.8 مرة أكبر من حجم iOS.

فيما يتعلق بألعاب الهواتف المحمولة على وجه التحديد ، ارتفع الإنفاق بنسبة 11.3٪ على أساس سنوي في النصف الأول من عام 2019 ، حيث وصل إلى 29.6 مليار دولار عبر متجر تطبيقات iOS و Google Play. بفضل تداعيات تجميد ترخيص الألعاب في الصين ، بلغ نمو إيرادات متجر التطبيقات للألعاب 17.6 مليار دولار ، أو نمو 7.8 ٪ على أساس سنوي. إنفاق لعبة Google Play أكبر بنسبة 16.8٪ إلى 12 مليار دولار.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *



ملاحظة : يمنع نشر أي تعليق بدون الاسم الصريح