وإقبالٌ فاق التوقعات على أركان سوق الربوع

الجهات الحكومية تشارك في مهرجان الأطاولة



الرأي - محمد العطاوي - الباحة

سجلت العديد من الجهات الحكومية تواجداً مميزاً في مهرجان الأطاولة التراثي الخامس، المقام برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة الباحة، وبإشراف مباشر من إدارة الفعاليات والمهرجانات بإمارة الباحة .
وقد توافد الزوار والمصطافين على هذه الأركان التعريفية ذات العلاقة بكثافة، لما تقوم به من دور مهم في التعريف بطبيعة عملها، كذلك المساهمة المباشرة في إنجاح فعاليات المهرجان وسيره على الوجه المأمول .
هذا وقد كان من أبرز الجهات المشاركة وزارة الداخلية ممثلة في إدارة الأحوال المدنية بمنطقة الباحة، وذلك بتواجد عربة نقل مطورة لإنجاز تجديد الهوية الوطنية وإصدارها بشكلٍ مباشر .
كما سجلت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الباحة تواجدها ممثلة في إدارة طب الأسنان بعمل الكشوفات الأولية لمرتادي وزوار العيادة، وكان لمستشفى القرى تواجداً مميزاً يتمثل في عيادة مكافحة التدخين وذلك للتوعية الصحية بأضراره وكيفية الإقلاع عنه بالطرق العلاجية الحديثة، وتواجدت هيئة الهلال الأحمر السعودي التي قدمت من خلال حضورها خدماتها الاسعافية والإرشادية والتثقيفية للزوار، وتوعيتهم ببعض المنشورات التعريفية لطرق الإسعافات الأولية .
يذكر أن مهرجان الأطاولة التراثي الخامس قام بإستضافة العديد من الأركان الفنية كمجموعة الخط العربي والتي كان عليها إقبلاً منقطع النظير وتسجيل حضورها الرائع من بعض الفنانين والخطاطين البارعين، الذين قاموا بكتابة مايقارب الثلاثة آلاف إسم لزوارها، وركن الفن التشكيلي والرسم، الذي بدوره أبهر الحضور بما اشتمل عليه من أعمال فنية رائعة ورسومات فاقت الوصف حيث بلغت أسعار بعض اللوحات الخمسة آلاف ريال لجماليتها ودقة رسمها واحترافيتها .
كما شمل المهرجان على بعض الأركان الأسرية والمشغولات اليدوية والحرفية التي كان لها دورٌ بارز في إنعاش الحركة الشرائية في سوق ربوع قريش التاريخي .
هذا قدم القائمين على المهرجان شكرهم وتقديرهم لسعادة محافظ محافظة القرى الأستاذ خالد بن عبدالله العبيلان على متابعته المستمرة والحثيثة لإنجاح الفعاليات، ولرئيس بلدية القرى المهندس سعيد بن صالح الزهراني على دعمه الدائم والفعال طيلة أيام المهرجان .


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *



ملاحظة : يمنع نشر أي تعليق بدون الاسم الصريح