60 كشافاً سعودياً ضمن فريق الخدمة الدولي بالجامبوري العالمي في امريكا



الرأي - مبارك الدوسري - الرياض

أنضم 60 جوالاً من جمعية الكشافة العربية السعودية الى فريق الخدمة الدولي ISTفي المخيم الكشفي العالمي الـ 24 الذي بدأت فعالياته اليوم الاثنين تحت شعار ” ” فتح عالم جديد ” ” في محمية سوميت بيكتل في ولاية فرجينيا الغربية بالولايات المتحدة الأمريكية .

ويقوم أفراد الفريق السعودي التطوعي ist بأعمال تطوعية مختلفة مع أقرانهم من المتطوعين البالغ عددهم 9000 متطوع يمثلون أكثر من 150 جمعية واتحاد وهيئة كشفية حول العالم في تنظيم أعمال قرية التنمية العالمية ، والمركز الكشفي العالمي ، ومبادرة الاستدامة ، وعناصر التنشئة الاجتماعية التي تتيح للمشاركين تكوين صداقات مدى الحياة من جميع أنحاء العالم ، بالإضافة الى مساندة الوحدات في المعسكرات الفرعية، والموارد البشرية ، والتسويق والاتصالات، والنقل ، وتقنية معلومات الاتصال، وخدمة الضيوف ، والتغذية ، وبرامج الجامبوري اليومية الداخلية والخارجية والاحتفالات والخدمات الصحية، وعمليات الموقع.

كما يمارسون وضمن برامج الجامبوري مجموعة من تجارب الحياة المتغيرة التي تساعدهم على تطوير حياتهم الجسدية والفكرية والعاطفية والاجتماعية والروحية. ومن أهمها ( ركوب الدراجة ، والمشي ، ولتسلق ، والطيران ، والسباحة ).

وكانت جمعية الكشافة قد اختارت تلك العناصر لتلك المهمة من الذين تنطبق عليهم المتطلبات الأساسية لفريق الخدمة الدولي ومنها أن يكون المتطوع بعمر لايقل عن 18 عاماً ومسجلاً رسمياً بالجمعية ، وقادرا على التواصل مع الآخرين بلغة واحدة على الأقل من لغات التحدث الرسمية الانجليزية أو الفرنسية ، بالإضافة إلى المرونة والالتزام والرغبة في العمل والقدرة على العمل لمدة تصل إلى ثماني ساعات يومياً مع القدرة على العمل مع فريق يضم العديد من الجنسيات.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *



ملاحظة : يمنع نشر أي تعليق بدون الاسم الصريح