‏ضمن جولة شملت الوقوف على العديد من المرافق التعليمية والبرامج الصيفية

مدير تعليم المخواة يتفقد جاهزية مستودعات الإدارة



الرأي - محمد العطاوي - المخواة

تفقد مدير التعليم بمحافظة المخواة صباح اليوم سير العمل في عدد من المواقع التعليمية شملت الفصل الصيفي المقام بثانوية الملك عبدالله بقلوة .
وخلال الزيارة التقى قائد المدرسة والمعلمين المكلفين بالعمل في الفصل الصيفي ، كما زار عدداً من الفصول الدراسية وأستمع إلى آراء الطلاب فيما يقدم لهم من برامج منوعة كما تفقد البيئات الصفية وسير الدراسة ووقف على مستوى الأداء داخل الفصول والمعامل بالمدرسة .

إلى ذلك قام بجولة في مركز التدريب التربوي بقلوة مطلّعاً على البرامج التدريبية المنفذة بالمركز وألتقى المدربين والمتدربين مستطلعاً آرائهم حول التدريب الصيفي بما يعزز الأداء وزيادة الأقبال وجودة التدريب .

وفي سياق متصل زار مدير التعليم مستودع الإدارة الفرعي بمحافظة قلوة للوقوف على جاهزيته لاستقبال أثاث الطفولة المبكرة والمقرارت الدراسية والتجهيزات المدرسية مؤكداً على أهمية وجود خطط فاعلة للتوزيع تضمن وصولها للمدارس قبل انطلاقة العام الدراسي القادم بوقت كاف .

كما وقف على سير العمل بمدرسة إبتدائية ومتوسطة حصن الحبس للبنات لمتابعة أعمال التأهيل التي تشمل صيانة شاملة لدورات المياة وأعمال عزل لسطح المدرسة وأعمال الدهانات ، و التقى مهندسي المشروع مؤكداً على ضرورة العمل على سرعة إنجاز أعمال التأهيل .

وضمن استعدادات الإدارة لتنفيذ مبادرة الطفولة المبكرة وقف ( الجالوق ) على سير العمل بمدرسة ابتدائية يحر للبنات للإطلاع على تجهيزات المبنى للاستعداد للعام الدراسي الجديد وجاهزية أعمال مشروع الطفولة المبكرة ، وخلال الزيارة أستمع إلى شرح مفصل من قبل مهندسي المشروع عن أعمال المشروع متضمناً نسب الإنجاز .

وبيّن ( الجالوق ) أن الإدارة تعمل بكل طاقتها لضمان بداية جادة للعام المقبل باستكمال كافة الأعمال التي تحقق تطلعات الوزارة بشأن الاستعداد الجيد للعام المقبل ، كما أوضح أن وزارة التعليم وافقت على إحداث ١٧ مدرسة لتطبيق مبادرة الطفولة المبكرة على مستوى الإدارة .
وأضاف : من المتوقع توريد الأثاث والتجهيزات المدرسية لجميع المدارس المستهدفة قريباً تمهيداً لتوزيعها .

وكانت إدارة تعليم المخواة قد عملت على تجهيز المدارس المستهدفة بمبادرة الطفولة المبكرة بعد خضوعها لعمليات التأهيل اللازمة وفق اشتراطات المرحلة .

وثمن الجالوق في ختام زياراته جهود كافة فرق العمل على روح العطاء والتفاني أثناء الفترة الماضية متمنياً أن تتظافر كل الجهود من أجل تحقيق البداية الجادة للعام الدراسي القادم .


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *



ملاحظة : يمنع نشر أي تعليق بدون الاسم الصريح