وفد من جامعة الملك سعود يزور إدارة التدريب والابتعاث بتعليم الرياض‬ ‪



الرأي - عبدالرحمن الزهراني - الرياض

زار وفد من جامعة الملك سعود برئاسة الدكتور أنس التويجري مدير المركز التربوي للتطوير والتنمية المهنية بالجامعة ومساعده الأستاذ أديب الصبي إدارة التدريب والابتعاث بتعليم الرياض في إطار التعاون المشترك والاتفاقية المشتركة بين جامعة الملك سعود والإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض وذلك للإطلاع على الخبرات وبرامج التدريب الصيفي بالإدارة .

وأشار الوفد خلال الزيارة إلى الثقل الكبير لتعليم الرياض في مجال التدريب وما يمتلكه من إمكانيات بشرية متميزة وإقبال متزايد من الميدان التعليمي على برامج التدريب سواء البرامج الصيفية أو برامج التدريب خلال العام الدراسي.

وامتدح الوفد نوعية البرامج المقدمة والتي تلبي رغبات المنتسبين في الميدان التعليمي لتطوير الأداء المهني وتزويدهم بالمهارات اللازمة في الحياة العملية والشخصية.

وتطرق الوفد إلى أهمية تكثيف التعاون بين الجامعة وتعليم الرياض في مجال التدريب تحديداً والإقبال المتزايد والمتوقع على البرامج التدريبية النوعية خلال الفترة القادمة خاصة بعد اعتماد لائحة الوظائف التعليمية الجديدة والتي ترتكز على التطوير والتدريب كأحد سمات هذه اللائحة.

من جانبه أوضح مدير ادارة التدريب التربوي والابتعاث بالإدارة أن تعليم الرياض أدرج في البرنامج الصيفي لهذا العام 145 برنامجاً تدريبياً يستفيد منها مايقارب 1000 معلم أسبوعيًا مشيراً إلى أن التدريب في تعليم الرياض يتشرف باستقبال معلمي الرياض وكافة المعلمين من مناطق المملكة الراغبين في حضور البرامج التدريبية خلال الصيف.

وتجول الوفد برفقة الأستاذ خالد الرفاعي مدير إدارة التدريب التربوي والابتعاث بتعليم الرياض والأستاذ ماجد الحميد مشرف عام المركز الوطني للتطوير المهني التعليمي بوزارة التعليم والأستاذ سامي الحمود مساعد مدير إدارة التدريب والابتعاث للأقسام والأستاذ بخيت الزهراني مساعد مدير إدارة التدريب والابتعاث للمراكز والأستاذ زيد الخمشي رئيس قسم المشاريع والاتصال النوعي بجولة على قاعات التدريب اطلعوا خلالها على البرامج التدريبية المقدمة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *



ملاحظة : يمنع نشر أي تعليق بدون الاسم الصريح