انطلاق الفعاليات المصاحبة لرالي عسير 2019 و الرالي العائلي في صدارة الأنشطة



الرأي - عسير

انطلقت يوم أمس الفعاليات المصاحبة لرالي عسير الجولة الافتتاحية لبطولة الراليات الصحراوية 2019 والذي يقام تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال أمير منطقة عسير ويشرف عليه الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية ويستمر حتى الثالث من شهر أغسطس القادم.
وتتميز الفعاليات لهذا العام بشموليتها وتستهدف جميع شرائح المجتمع بدءاً من الرالي العائلي وفعاليات الدريفت والكارتينج والاوتوكروس والمسرح العائلي.
ويأتي الرالي العائلي على رأس قائمة هذه الفعاليات ويشارك في تنظيمه خبراء نادي فيراري بإيطاليا قدموا خصيصاً للمشاركة بتنظيم الحدث الذي يقام في المملكة العربية السعودية للمرة الأولى. ويهدف إلى تعزيز الثقافة السياحية بتاريخ منطقة عسير وتحفيز المشاركين من خلال الجوائز المقدمة للمشاركين لزيارة القرى والمناطق الأثرية في المنطقة لاستكشافها.
ويواكب الرالي العائلي باقة من الفعاليات التي لا تقل متعة وتشويقاً، حيث عروض الدريفت يقدمها محترفين في هذه الرياضة، لرفع مستوى الثقافة المجتمعية حول أهمية ممارسة مثل هذه الرياضات في الأماكن المخصصة لسلامتهم وسلامة المجتمع، وفعاليات الكارتينج التي تعد القاعدة الأساسية التي انطلق منها أبطال العالم في الفورمولا1، والأوتوكروس حيث تحدي القيادة وشغف المغامرة، وأخيرا المسرح العائلي الذي سيقدم أيضاً مجموعة من الأنشطة والجوائز للحضور والمشاركين.
ويتوقع أن يقدم الرالي والفعاليات المصاحبة إضافة قيمة في القطاع السياحي والاقتصادي والاجتماعي، كما سيساهمان في توفير العديد من فرص العمل لأبناء عسير.
ووجه سمو أمير منطقة عسير من البداية جميع القطاعات لدعم الرالي والفعاليات المصاحبة له وتقديم كافة التسهيلات لطواقم العمل، بهدف إنجاح هذا الحدث الوطني، وترسيخ مكانة عسير على خارطة السياحة الإقليمية والعالمية، وتسليط الضوء على المنطقة وتعزيز مقوماتها السياحية والتاريخية .
وتستهدف الفعاليات المصاحبة أيضاً وخصوصاً تلك المتعلقة بالرياضات الميكانيكية كالدريفت والكارتينج والأوتوكروس ثقافة السلامة لدى الشباب بشكل أكبر وتوجيههم التوجيه الأمثل حول كيفية ممارسة هذه الرياضات في أماكن محددة ووفق معايير سلامة عالية، حيث أن هذه الرياضة مبنية على أسس ومعايير وقائية لضمان سلامة ممارسيها والمجتمع.
الجدير ذكره أن حديقة المشهد ستشهد حفلي الانطلاق والتتويج يومي 31 يوليو و3 أغسطس على التوالي.
-انتهى-


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *



ملاحظة : يمنع نشر أي تعليق بدون الاسم الصريح