فتح باب القبول للدبلومات التطبيقية بجامعة بيشة الجمعة المقبل



الرأي - بيشة

أعلنت جامعة بيشة ممثلة بعمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر، عن فتح باب القبول في 5 دبلومات تطبيقية للعام الجامعي 1440-1441 هـ للطلاب والطالبات، خلال المدة 1-23 ذو الحجة 1440هـ عبر بوابة القبول الالكترونية.

وأوضحت العمادة بأن البرامج تتضمن: دبلوم برمجة تطبيقية لمدة فصلين دراسيين، دبلوم برمجة أنظمة المعلومات لمدة أربعة فصول دراسية، دبلوم إدارة مكتبية لمدة فصلين دراسيين، دبلوم محاسبة تجارية لمدة فصلين دراسيين، دبلوم محاسبة حكومية آلية لمدة فصلين دراسيين. مؤكدة على أن جميع البرامج معتمدة ومصنفة من وزارة الخدمة المدنية.

وبينت بأن الدراسة للطلاب في مقر كلية المجتمع بالمجمع الأكاديمي ببيشة، وكلية المجتمع بالنماص بالفترة المسائية، والطالبات في كلية التربية ببيشة وبفروع الجامعة (بلقرن والنماص) في الفترة الصباحية. لافتة إلى أنه يشترط للقبول أن يكون المتقدم سعودي الجنسية أو من يحمل إقامة نظامية لغير السعوديين، وأن يكون حاصلاً على شهادة ثانوية (عامة، معهد علمي، تحفيظ قرآن، تجاري) كحد أدنى أو ما يعادلها، مع تسديد رسوم التسجيل.

وعن آلية القبول، أفادت عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بالجامعة بأن المتقدم يقوم بتعبئة نموذج طلب القبول عبر بوابة القبول على الرابط (https://registration.ub.edu.sa/bisha/init) وإرفاق صورة من شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها وصورة من الهوية الوطنية للسعوديين أو صورة من الإقامة النظامية لغير السعوديين ( بصيغة PDF)، علماً أن تعبئة طلب القبول لا يعني ضمان قبول الطالب أو الطالبة. مشيرة إلى أنه سوف يتم إعلان المرشحين بإرسال رسالة نصية إلى جوال المتقدم لمراجعة مقر القبول المحدد بالرسالة، لإحضار المستندات المطلوبة للمرشحين للقبول ومراجعة مقر القبول المحدد للمطابقة وفي حالة التأخر عن الموعد المحدد للمطابقة سوف يلغى ترشيحه، ويتطلب الإجراء طباعة الطلب بعد الانتهاء من تعبئته على البوابة الالكترونية لتقديمه لمقر القبول المحدد في حالة الترشيح للقبول.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *



ملاحظة : يمنع نشر أي تعليق بدون الاسم الصريح