المشاركون في رالي عسير يجتازون الفحص الفني

خالد بن سلطان يثمن دعم سمو وزير الداخلية للرياضة في القطاعات الأمنية



الرأي - عسير

ثمن صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان العبدالله الفيصل رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية دعم صاحب السمو الملكي الامير عبدالعزيز بن سعود بن نايف وزير الداخلية “حفظه الله” للرياضات ومنها رياضة السيارات وموافقته الكريمة على مشاركة فريق الأمن العام للسيارات والدراجات النارية ضمن منافسات رالي عسير الجولة الافتتاحية لبطولة السعودية للراليات الصحراوية والتي تأتي مواكبة لأهداف الرؤية الحكيمة وتحقيقاً لطموحاتها والتي رسمها عرّاب النهضة التنموية في المملكة ولي العهد الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل “حفظه الله”.
وعبر سمو رئيس  إدارة الاتحاد عن  شكره وتقديره لسمو وزير الداخلية على ما يوليه من اهتمام وتحفيز لممثلي القطاعات الأمنية المشاركين في المجال الرياضي وتحديداً سباقات السيارات، ولمعالي مدير الأمن العام الفريق أول ركن خالد بن قرار الحربي لاهتمامه وإشرافه المباشر ومتابعته لكافة المتعلقات بمشاركة الفرق الرياضية التابعة للأمن العام في جميع المحافل الوطنية والدولية.
وأكد سموه أن الرياضة ومهام رجال الأمن العام مكملان لبعضهما البعض باعتبار الرياضة جزءٌ من التأهيل المهني والتدريبي، لافتاً أن محبي الرياضة ومنها رياضة السيارات يتطلعون لمتابعة مهارات ومواهب أعضاء الفريق من منسوبي الأمن العام وكافة القطاعات الأخرى وما يمتازون به من قدرات لرفع اسم المملكة عالياً في كافة المحافل الدولية.
الجدير ذكره أن فريق الأمن العام للسيارات والدراجات النارية حقق نتائج مميزة خلال مشاركته الأولى في رالي حائل الدولي ٢٠١٩م، أبرزها تحقيق المركز الأول في فئة T2والمركز الثاني في فئة  T3، كما حصل أاحد أعضائه على لقب افضل متسابق في البطولة.
الفحص الفني 
اجتاز المشاركون في رالي عسير الجولة الافتتاحية لبطولة السعودية للراليات الصحراوية 2019،والذي سيقام تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال أمير منطقة عسير ويستمر حتى الثالث من شهر أغسطس، الفحص الفني لمركباتهم بنجاح.
وأشرفت اللجنة الفنية في الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية على عملية الفحص الفني بالكامل في المعهد الصناعي الثانوي بمدينة أبها، وذلك استعداداً لانطلاق المرحلة الاستعراضية والتي ستقام يوم الخميس الموافق 1 أغسطس.
وبهذه المناسبة أوضح ريان خريشي المدير التنفيذي  للاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية أن الفحص الفني للمركبات أهم خطوة قبل انطلاق الرالي وذلك للتأكد من المواصفات ومطابقة المركبات لقوانين وشروط المشاركة.
وقال: الهدف من هذه الخطوة التأكد من إجراءات السلامة للمشاركين لسلامتهم وسلامة من معهم وفق الأنظمة التي حددها الاتحاد الدولي للسيارات (FIA)، متمنياً التوفيق والسلامة لجميع المشاركين.
الجدير ذكره أن حفل انطلاق الرالي سيقام في حديقة المشهد بأبها ويشارك فيه 45 سائقاً.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *



ملاحظة : يمنع نشر أي تعليق بدون الاسم الصريح