وكيل أمارة منطقة عسير المكلف يعلن انطلاق رالي عسير افتتاحية بطولة السعودية للراليات الصحراوية



الرأي - سعيد آل هطلاء - عسير

نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال أمير منطقة عسير أعلن وكيل أمارة المنطقة المكلف محمد بن ناصر بن لبدة انطلاق رالي عسير الجولة الافتتاحية من بطولة السعودية للراليات الصحراوية 2019 بحضور صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية.
واستعرضت أمام وكيل أمارة منطقة عسير وسمو رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات سيارات السباق المشاركة في الرالي والبالغ عددها 45 سيارة.
وفي تصريح له أكد وكيل أمارة المنطقة المكلف أنه على الرغم من أهمية الرالي كسباق وفعالية رياضية، إلا أنه لا ينحصر في هذا الجانب فقط، فهناك الكثير من الفوائد التي ستجنيها المنطقة في العديد من القطاعات، لتزامن الرالي مع موسم السودة السياحي، لافتاً أن الهدف الرئيسي من تنظيم واستضافة الأحداث الترفيهية والرياضية هو ترسيخ مكانة عسير على خارطة السياحة الإقليمية والعالمية، من خلال استقطاب هواة رياضة الراليات وتسليط الضوء على المنطقة وتعزيز مقوماتها السياحية والتاريخية.
من جهته قال سمو رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية أن رياضة السيارات تحظى بدعم لامحدود من لدن سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله وسيدي سمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان  حفظه الله أسوة بباقي الرياضات في المملكة، مشيراً أن بطولة السعودية للراليات الصحراوية حلم تحقق.
وتابع: نشهد اليوم انطلاقة (الحلم) الذي طال انتظاره من قبل عشاق هذه الرياضة، حلم لم يتوقف عند التحقيق فقط، إنما مقرون بدعم مادي من سمو سيدي ولي العهد حفظه الله، مشيداً بالإنجازات الرياضية التي تحققت في منطقة عسير والتي يقف خلفها صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال أمير المنطقة، إذ استطاع سموه تحفيز الرياضات بكافة أنواعها وأن يخلق توأمة جديدة بين جميع النشاطات الرياضية في المنطقة.
وختم سموه حديثه بالقول: السائق السعودي أصبح منافساً حقيقياً يقدم أداء رفيعاً، ويحقق إنجازات مشرفة تبعث السرور في النفس، بعزيمة لاتثنى، شكراً سمو ولي العهد أوقدت فينا الحماس وأوصلت طموحاتنا عنان السماء.
عسير في القلب
وتخلل الحفل عرض لرياضة الرديفت وسط حضور جماهيري غفير للبطل السعودي فلاح الجربا نالت إعجاب الجميع.
وعقب العرض عبّر الجربا عن حبه العميق لمنطقة عسير أسوة بباقي مناطق المملكة قائلاً: (عسير في القلب) معرباً عن سعادته بتفاعل الجماهير، مما يعكس الشغف والعشق العميق لهذه الرياضة.
وأوضح الجربا أن رياضة الدريفت لا زالت تحتاج إلى دعم وتثقيف الشباب وزيادة وعيهم حول أهمية ممارستها في الأماكن المخصصة لها وفق أنظمة وقوانين دولية، لسلامتهم وسلامة المجتمع.
الجدير ذكره أن المرحلة الاستعراضية ستنطلق يوم 1 أغسطس من حديقة المشهد بأبها تليها المرحلة الأولى يوم 2 أغسطس لمسافة 102 كم من ميدان المضة، فيما تشهد الصبيخة انطلاق المرحلة الثالثة لمسافة 78 كم يوم 3 أغسطس.

 


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *



ملاحظة : يمنع نشر أي تعليق بدون الاسم الصريح