موسوعة كيوبيديا العالمية تزور محافظة سراة عبيده لتوثيق ونشر المعلومات الثقافية والتاريخية عنها



الرأي - سراة عبيدة

قامت موسوعة كيوبيديا العالمية بزيارة لمحافظة سراة عبيده حيث استقبلهم ورحب بهم  وكيل المحافظة الاستاذ محمد منصور القحطاني في مقر ضيافة المحافظة، ثم انطلقت الجولة بزيارة لمقر لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بسراة عبيده واستمع الوفد لأنشطة وفعاليات ومشاريع اللجنة التي كان لها الأثر الكبير في تحقيق الهدف المنشود لخدمة المجتمع. بعدها توجه الجميع الى العديد من المتاحف التراثية في المحافظة .ثم توجه وفد الموسوعة العالمية لإستراحة البلديه بمقر جبل ظلم (المطل) حيث أعد حفل خطابي بهذه المناسبة بحضور  وكيل المحافظة و مدير التعليم الاستاذ تركي الفالح ومدير المعهد الصناعي الثانوي المهندس فيصل ال بو غبران وعدد من المسؤولين والأدباء والمثقفين والإعلاميين حيث تخلل الحفل الخطابي عدد من الكلمات والقصائد الوطنية وفلم وثائقي يحكي عن محافظة سراة عبيدة. 

في ختام الحفل كرمت الموسوعة العالمية الجهات المشاركة والفعّالة خلال الزيارة ثم تناول الجميع وجبة الغداء التي أُعدت بهذه المناسبة.
بعد ذلك اتجه الوفد لعدد من المواقع التاريخية والقرى الأثرية بالمحافظة لنقل تاريخ وموروث وثقافة محافظة سراة عبيدة عبر الموسوعة العالمية.
وفي ختام الزيارة قام وفد الموسوعة بزيارة لشيخ شمل قبائل ال الصقر الشيخ محمد بن هيف بن سليم الذي اقام احتفالاً كبيراً وذلك تكريماً وتقدير منه لإدارة ووفد الموسوعة.

من جهته قدم المشرف العام على موسوعة كيوبيديا العالميّة الاستاذ  جلعود بن دخيّل شكره وتقديره لا أمير منطقة عسير و محافظ سراة عبيدة  وكيل المحافظة وللرعاة الداعمين لتلك الجوله وكافة الجهات والأفراد في المحافظة على ما لمسه الوفد من إهتمام بزوار المنطقة وماتم اعداده من برامج ومبادرات تهدف الى ابراز اثار منطقة عسير وكذلك ماوجدوه من كرم الضيافة وحسن الاستقبال.  وذكر في نهاية حديثه للمركز الاعلامي بمحافظة سراة عبيده بأن الموسوعة سوف تعد تقرير مفصل عن هذه الزيارة والزيارات اللاحقة ويترجم الى عدة لغات لنشره للقاريء في جميع انحاء العالم.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *



ملاحظة : يمنع نشر أي تعليق بدون الاسم الصريح