الأمير عبدالله بن ناصر يزور قرية الهجن في الطائف



الرأي - الجوري الحارثي - الرياض

زار صاحب السمو الأمير عبدالله بن ناصر آل سعود، قرية الهجن في الطائف، والتي تقام فيها الفعاليات المصاحة لمهرجان ولي العهد للهجن في نسخته الثانية.
وتجول سموه في أرجاء القرية، مشاهداً أركانها المختلفة والمتنوعة، التي  تتضمن متحفاً يعرض أكبر مجسّم للهجن، ومركزاً للسوق الشعبي الذي يحوي 24 متجراً متنوعاً بين الحرف اليدوية والفخاريات والمأكولات الشعبية، وخيمة مخصّصة للحكاوي والقصائد الشعرية التي تناولت الهجن وتاريخها العريض في حضارة أبناء الجزيرة العربية، في بيان واضح للحضارة السعودية القديمة.
وأشاد سمو الأمير عبدالله بن ناصر، بحسن تنظيم القرية، ووصفها بالمميزة، مبيناً أنها تعكس الثقافة السعودية للآخرين، كما أشاد بالفرق العالمية المشاركة في الفعاليات المصاحبة بالقرية، معتبراً أنهم أسهموا في تميز الفعاليات بما قدموه من عروض متنوعة.
 وقال سموه، إن المهرجان في مجمله جاء مميزاً للغاية، لما حواه من سباقات مختلفة، ومشاركات واسعة من مختلف البلدان، ويكفي ارتباطه باسم ولي العهد الغالي في قلب كل سعودي، والذي يولي المهرجان الرعاية والاهتمام، ما منحه صفة الفخامة والتميز، ورفع نسبة الاهتمام به من قبل المشاركين والحضور.
ولفت إلى أن نسبة المشاركة في العام الماضي وحالياً تدل على نجاح المهرجان، وفعالياته المختلفة، منوها إلى أن ما شاهده يؤكد جودة التنظيم والاهتمام الكبير من قبل المسؤولين عن المهرجان بإخراجه في ثوب قشيب، وتأصيل تراث الهجن وتعزيزه، مبيناً أن ضخامة الجوائز، ومشاركة المملكة ودول الخليج والدول العربية في المهرجان ، والتغطية الإعلامية المكثفة من مختلف القنوات المحلية والخليجية تجسد مدى أهمية هذا الحدث الرياضي الكبير.
وعد سموه رياضة الهجن من الرياضات الحماسية وفيها تجسيد لمعاني سامية وإرث أصيل، ولا يزال لها عشاقها ومحبوها في كل مكان، وفي هذا المهرجان مهتمون بالإبل وسلالاتها، وكثير منهم شاركوا في سباقات محلية وخارجية وحققوا نتائج مشرفة وبطولات سجلت باسم الوطن الغالي، مؤكدا أن المهرجان سيكون له انعكاساته الإيجابية السريعة على رياضة الهجن في المنطقة، كما سيسهم في إبراز إمكانات ومقومات محافظة الطائف في احتضان كبرى الفعاليات المتخصصة، ودعم الإقبال السياحي عليها.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *



ملاحظة : يمنع نشر أي تعليق بدون الاسم الصريح