بلدية الجبيل تنذر 52 مبنى مخالف لسلامة الإنشاء



الرأي - الجبيل

ضبطت بلدية محافظة الجبيل ممثلة في إدارة كود البناء، مؤخرا 5٣ مبنى “تحت الإنشاء” لمخالفتها اشتراطات السلامة الإنشائية، وإزالة أنقاض مبانيهم، وذلك امتداداً لمبادرة وزارة الشؤون البلدية والقروية لمعالجة مظاهر التلوث البصري وتحسين المشهد الحضري .

وأوضح رئيس بلدية محافظة الجبيل المهندس نايف بن فيصل الدويش أن البلدية ضبطت عدد من المخالفات على أصحاب ( منازل سكنية ومباني تجارية) لعدم تقيدهم بوسائل السلامة “سواتر” بمحاذاة المباني تحت الإنشاء، إضافة إلى مخالفات أخرى متعلقة بعدم وضع حاويات جمع وترحيل المخلفات الإنشائية فيما تم تطبيق الجزاءات بحق متجاوزي اللوائح والأنظمة البلدية .

وبين المهندس نايف الدويش بأن البلدية تقوم وضمن جدولة مستمرة للخطة الشاملة لرفع مستوى الخدمات في الأحياء السكنية ومتابعة تجاوزات مقاولي الإنشاءات خاصة في المنازل والمباني تحت الإنشاء والتأكيد على الالتزام بالاشتراطات والتعليمات المتعلقة بالسلامة الإنشائية وتأمين وسائلها حفاظاً على سلامة العابرين .

وقال أنه تم ضبط 8 مباني مخالفة تحت الإنشاء ( بحي الدانة وحي الجوهرة وحي الدخل المحدود ) قام أصحابها ببنائها دون الحصول على رخصة بناء أو تطبيق المعايير والضوابط اللازمة للبناء.

وأكد أنه تم إيقاف البناء في هذه الأراضي واستدعاء ملاكها لتطبيق الغرامات، كما تم إحالتهم للمكاتب الهندسية المعتمدة من قبل وزاره الشؤون البلدية والقروية لمعرفة مدى سلامه الهيكل الإنشائي ومطابقة القواعد الإنشائية لمحاضر فحص التربة.

وأشار الى أهمية تعاون المواطنين في رفع أنقاض مبانيهم وترحيلها إلى المرادم المعتمدة مع ضرورة التقيد بوضع حاويات رفع المخلفات الإنشائية وكذلك الحواجز أمام المباني تحت الإنشاء .


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *



ملاحظة : يمنع نشر أي تعليق بدون الاسم الصريح