وذبح 996 أضحية خلال عيد الأضحى

بلدية بقيق: رفع أكثر من 12ألف م3 نفايات وأنقاض وتنفيذ 144 جولة



الرأي - المنطقة الشرقية

كشفت بلدية محافظة بقيق عن رفعها 12600 م3 من النفايات والأنقاض خلال عيد الأضحى المبارك، وذلك ضمن تكثيف أعمالها الخدمية والتي شملت الرقابة الصحية وأعمال النظافة وصيانة الحدائق العامة وأعمال المسلخ وصيانة الإنارة والوقوف على الشكاوى والملاحظات بالمحافظة والهجر التابعة لها على رقم البلاغات الموحد (940) وإقفالها بعد اتحاذ الإجراء اللازم عليها.

وأوضح رئيس بلدية محافظة بقيق المهندس فارس بن محمد ال عريج أنه تم إزالة (8000م2) من النفايات الصلبة، وأكثر من (36000طن) من النفايات المنزلية و(4600م2) من الرمال والأنقاض، مشيرا الى أن عدد القوى العاملة بأعمال النظافة (214) عامل مدعمين بمعدات بلغ عددها (52) معدة متنوعة قامت بمسح ميداني للساحات والميادين والشوارع والحدائق ودورات المياه العامة لإزالة جميع النفايات والمشوهات البصرية، بالإضافة إلى رش المبيدات الحشرية وإزالة المخلفات من سوق الماشية، بالإضافة إلى إزالة الكتابات العشوائية والملصقات واللوحات المخالفة.

وقال أن إدارة صحة البيئة بالبلدية كثفت أعمالها خلال عيد الأضحى وشملت متابعة جميع المحلات المتعلقة بالصحة العامة، حيث بلغ إجمالي الجولات الرقابية (144) جولة، كما تم إغلاق (4) منشآت ومصادرة وإتلاف (24) كيلوجرام من اللحوم مجهولة المصدر.

وأشار الى أن إدارة الصيانة والكهرباء قامت بأعمال الصيانة الشاملة للفوانيس وفريمات الزينة والإنارة الجمالية على مبنى البلدية وأعمدة الإنارة، حيث تم صيانة (181) عمود إنارة واستبدال (82) لمبة متنوعة و استبدال عدد (4) محولات، وكذلك استبدال (116) قطعة كهربائية تالفة بجميع أحياء وشوارع المحافظة والهجر التابعة.

وأبان بأن إدارة الحدائق وعمارة البيئة قامت أيضا بمتابعة أعمال الصيانة للحدائق وشبكات ريّ المزروعات وزراعة عدد من الزهور الموسمية، بالإضافة إلى التأكد من سلامة ألعاب الأطفال بالحدائق.

وأكد المهندس فارس ال عريج أنه بلغ عدد المذبوحات في مسلخ البلدية خلال أيام العيد الثلاثة 996 ذبيحة، من الأغنام (988) رأس. ومن الأبل (8)، وتم إتلاف جزئي لعدد (537) قطعة مصابة وشملت (كبد وقلب ورئة)، وذلك للحفاظ على سلامة وصحة المستهلكين، مشيرا الى أنه تم تكثيف العمل بالمسلخ وتجهيز صالة الاستقبال للمستفيدين، وصيانة التكييف والإنارة وزيادة عدد الأطباء البيطريين وعدد العاملين، ومضاعفة الجهود البلدية بتكثيف أعمال جميع الإدارات الخدمية خلال اجازة عيد الأضحى المبارك حرصاً على استمرار الخدمات التي تقدمها البلدية للمستفيدين على الوجه المطلوب وتسهيل جميع الخدمات المقدمة لهم.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *



ملاحظة : يمنع نشر أي تعليق بدون الاسم الصريح