توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة الملك سعود وشركة ” ناصية حُلم “



الرأي - أسماء الجرباء - الرياض

وقعت جامعة الملك سعود مذكرة تفاهم مع “شركة ناصية حلم ” حيث مثّل الجامعة وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات أ.د. غادة عبدالعزيز بن سيف، نيابة عن معالي مدير الجامعة الدكتور بدران بن عبدالرحمن العمر، فيما مثّل شركة “ناصية حلم” أ. محمد بن عبدالرحمن الزامل يوم الاربعاء 12 محرم 1441هـ الموافق 11 سبتمبر 2019م ، وذلك بحضور مساعدة وكيلة الجامعة ومديرة مركز الطالبات ذوات الإعاقة وبعض أعضاء الشركة، بمقر المدينة الجامعية للطالبات.
حيث تهدف الاتفاقية إلى التعاون المثمر بين جامعة الملك سعود وشركة ” ناصية حلم” في دعم المكفوفين بتوفير الكتب المنهجية، والتعليمية، والتثقيفية المختلفة المطبوعة بطريقة برايل، لتمكين الكفيفات من القراءة، وتعزيز ثقافتهن، وينمي مهاراتهن، بالإضافة الى إثراء المكتبات والمراكز المختصة بالمكفوفين بمختلف فئاتهم العمرية، وذلك من خلال إطلاق مبادرة “كلنا نقرأ” وتحقيق الدعم لها.
وقد نوهت وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات: ” إن الاتفاقية تأتي انطلاقاً من رغبة الطرفين وتوجههما لتحقيق الشراكة في مجال تنمية المجتمع وتأسيس تكامل استراتيجي في جوانب العمل التثقيفي والتنموي، وأوضحت بقولها  لا يستطيع أن يعبر عن احتياجات ذوى الإعاقة سوى أصحابها ونحن بدورنا نقدم جميع الخدمات التي تساهم في تحقيق الاستقلالية لهن ودمجهن بالمجتمع، مبينةً أن أحد أهم أهداف وواجبات الجامعة هو خدمة المجتمع.
ووجه الأستاذ الزامل ممثل شركة ” ناصية حلم” رسالة شكر لجامعة الملك سعود وخص بها صاحبة مبادرة ” كلنا نقرأ” الاستاذة سميرة العتيبي ، حيث وضح أن دورهم أن يمضوا مع صاحب الحلم لتحقيقه وليس لتحديده.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *



ملاحظة : يمنع نشر أي تعليق بدون الاسم الصريح