ويضبطون 525 كلغ مواد غذائية فاسدة خلال عام

مراقبو بلدية القديح يزورون 1317 محلا



الرأي - المنطقة الشرقية

نفذ مراقبو بلدية القديح التابعة لبلدية محافظة القطيف (1317) زيارة وجولة تفتيشية في القديح وتوابعها خلال عام 1440هـ، ضمن البرنامج المكثف التي تعمل عليه بلدية محافظة القطيف طوال العام، للاهتمام بالنظافة والصحة العامة في جميع مدن وبلدات ومناطق المحافظة، وذلك حفاظاً على السلامة والصحة العامة.

وأكد رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس محمد عبد المحسن الحسيني أن البلدية تحرص على صحة وسلامة الأغذية من خلال الجولات التفتيشية التي يقوم بها المراقبين ميدانيا، مشددا على تطبيق الاجراءات النظامية بحق من تثبت مخالفته، مشيرا الى متابعة كافة البلديات التابعة والمستمرة وسعيها الدائم للحفاظ على صحة المواطن والمقيم من المخاطر المتعلقة من خلال عدم تطبيق الاشتراطات الصحية والمعايير المطلوبة.

من جهته قال رئيس بلدية القديح المهندس عبدالمحسن الغريافي، بأن المنشآت الصحية في القديح والقرى التابعة لها تخضع الى برنامج رقابي مــبـــرمج ضمن خطط مجــــدولة، حيث يتم مطابقة مدى استيفاء المنشأة للمـــواصــفات والاشتراطات الصحية وتحديد المخالفات والنقاط الحرجة، وأنه خلال عام 1440هـ قامت البلدية بـ (1317) زيارة ميدانية للمنشآت الغذائية والمحلات نتج عنها مخالفة (300) محلاً واتلاف 525 كيلو و 272 لتر و 40 علبة مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمي، كما تم إصدار وتجديد ونقل ملكية 192 رخص.

وعن المواد الغذائية المصادرة أوضح أنها مواد غذائية مختلفة، كالدقيق ومشتقاته (120 كجم)، ولحوم واسماك ودواجن (30 علبة) و (80 كجم)، وخضروات وفواكه (20 علبة) و (125 كجم)، وألبان ومشتقاتها (175 لتر)، و (15 حبة) بيض، و(43 كجم) دهون وزيوت، و (635 لتر) مشروبات وعصيرات، وحلوى ومربى (37 كجم)، و(40 كجم) شاي وبن وبهارات، و (85 كجم) مواد غذائية مختلفة.

وتأتي هذه الحملات ضمن الدور التنفيذي الذي تقوم به البلدية في متابعة الأنشطة التجارية، والمحلات المتعلقة بالصحة العامة، والمنشآت الغذائية، لتأمين الجانب الغذائي وفق معايير الجودة والسلامة والتأكد من مطابقة كافة المواد الغذائية المتداولة والمعروضة للبيع للاشتراطات الصحية، مع تطبيق الجزاءات والغرامات بحق المخالفين للأنظمة والاشتراطات.

ودعا المواطنين والمقيمين للإبلاغ عن الملاحظات المتعلقة بالصحة العامة والنظافة من خلال التواصل عبر مركز 940 عبر نظام بلاغاتي التفاعلي بأمانة المنطقة الشرقية.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *



ملاحظة : يمنع نشر أي تعليق بدون الاسم الصريح