المنهجية الدولية لمجمع ارادة والصحة النفسية



الرأي - أميرة جعفري - جدة

بحضور مدير الإدارة العامة للصحة النفسية والخدمة الاجتماعية بوزارة الصحة ا. د. نايف بن محمد الصحبي افتتح مجمع ارادة والصحة النفسية بجدة “مجمع الأمل للصحة النفسية سابقا” , المؤتمر الدولي لسنة السادسة على التوالي تحت شعار”جديد التدخلات العلاجية في الاضطرابات النفسية والادمان ” , وحيث بلغ عدد المسجلين والحضور مايقارب ٦٠٠٠

وذلك بمشاركة أكثر من 55 باحث ومتخصص واكاديمي دولي ومحلي في مجال الاضطرابات النفسية وعلاج الإدمان , وذلك خلال الفترة من 7- 9 نوفمبر بفندق الريتزكارلتون بجدة.
ويناقش المؤتمر على مدى ثلاثة أيام المستجدات الطبية في مجال التدخلات العلاجية في الاضطرابات النفسية والإدمانية وذلك من خلال 35 محاضرة موزعة على 13 جلسة علمية و 30 ورشة عمل بهدف رفع مستوى الكفاءة العملية والعلمية للأطباء المتخصصين بالإضافة الى إقامة حلقة نقاش بعنون ” الانحراف الفكري من المنظور النفسي والاجتماعي .

واعرب رئيس المؤتمر استشاري الطب النفسي الدكتور نواف بن عبدالعزيز الحارثي
أن المؤتمر الدولي السادس لمجمع ارادة للصحة النفسية يهدف إلى رفع مستوى الكفاءة العملية والعلمية الممارسين الصحيين في مجالات الاضطرابات النفسية والادمان من خلال الأوراق العلمية المطروحة في المؤتمر التي تناقش المستجدات الطبية في هذا المجال إضافة إلى تحديث المعرفة في مجال التدخلات العلاجية في الاضطرابات النفسية وغيرها , علاوة على تبادل الخبرة بين المشاركين من ذوي الخبرة ولتوعية المجتمع وترسيخ أهمية معالجة الأمراض النفسية وكيفية التدخلات العلاجية بها .


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *



ملاحظة : يمنع نشر أي تعليق بدون الاسم الصريح