منتخبنا يواجه المنتخب العماني ولا بديل عن الفوز لتأهل



الرأي - فارس الدرباس - الدمام

السعودية 🇸🇦 ❌ 🇴🇲 عمان التقى المنتخبان في دورات الخليج 14 مرة

✅ 🇸🇦 فازت السعودية 12 مرة

✅ 🇴🇲 فازت عمان مرة واحدة فقط !!

➗ تعادل المنتخبان مرة واحدة فقط !!

سجلت السعودية 28 هدفا فيما سجلت عمان 7 أهداف فقط !!

🔳 شكلت مواجهة المنتخبين في خليجي 4 بالدوحة أول نزال بينهما وانتهى لمصلحة السعودية 3 – 1 وكان الهداف العماني المسجل آنذاك عبر اللاعب مبارك العلوي أول هدف عماني بتاريخ مشاركاتهم بدورات الخليج عموما !!

🔳 تمتلك السعودية أطول سلسلة انتصارات على منتخب بتاريخ دورات الخليج حيث تمكنت من كسب العمانيين 12 مرة متتالية من الدورة الرابعة إلى الدورة السادسة عشرة وهو آخر انتصار لها على العمانيين بالعام 2003 تحديدا !!

🔳 انتزع العمانيون انتصارهم الوحيد حتى الآن على السعودية بالدورة الماضية بالكويت بنتيجة 2 – 0

🔳 تكررت نتيجة 2 – 0 أربع مرات في مواجهات المنتخبين السابقة بواقع 3 مرات للسعودية بالدورات التاسعة والحادية عشرة والخامسة عشرة وفي فوز العمانيين الوحيد بالدورة الثالثة والعشرين

🔳 سجل العمانيون بمرمى السعودية بالدورات الرابعة (1) و السابعة (1) والثامنة (1) والثانية عشرة (1) والسادسة عشرة (1) والثالثة والعشرين (2) !!! فيما سجل السعوديون بكافة مواجهاتهم مع عمان عدا الدورة التاسعة عشرة والتي شهدت تعادلا سلبيا بالنهائي الشهير الذي منح العمانيين لقبهم الأول

🔳 وعلى ذكر الألقاب .. فطريق العمانيين للتتويج يمر بالسعودية .. ففي الدورة التاسعة عشر التقى المنتخبان وتعادلا قبل أن تكسب عمان بالترجيح .. وفي النسخة الماضية سجلت عمان الفوز على السعودية ومن ثم أكملت طريقها للقب الثاني !!!

🔳 على العموم فيعود آخر فوز سعودي على عمان إلى ألعاب التضامن الإسلامية الأولى بالعام 2005 بنتيجة 2 – 1 حيث لم تستطع السعودية بعدها أن تكسب عمان في أية مواجهة رسمية أو ودية !! وعلى العكس من ذلك تمكنت عمان من تحقيق كل نتائجها الإيجابية تعادلا أو فوزا أمام السعودية بعد هذه المباراة حيث خسرت كل المواجهات الرسمية أو الودية قبلها أمام الأخضر بواقع 14 مواجهة !!


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *



ملاحظة : يمنع نشر أي تعليق بدون الاسم الصريح