لجنة التمنية الاجتماعية بأبو عريش تبرم اتفاقية تنفيذ منصة وفاق



الرأي - فاطمة العامري - جازان

أبرمت لجنة ⁧‫التنمية الاجتماعية الأهلية في أبوعريش ، اتفاقية تنفيذ أكاديمية ومنصة “وفاق” الرقمية لزواج آمن ومطمئن مع مؤسسة ⁦‪ريادة الأفكار ، بدعم من فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية‬⁩ بمنطقة جازان .

وفي مجمل الخبر تحدث رئيس لجنة التنمية عبده راجحي أن‏ الاتفاقية تشمل تنفيذ المنصة بالإضافة إلى أربعة برامج تدريبية وأكثر من 100 منتج رقمي يستهدف الشباب والفتيات في السنة الأولى من الزواج.
حيث أن المشروع يهدف لبناء أسرة سعيدة ومستقرة وآمنة ، من خلال تأهيل الأزواج المبتدئين لتأسيس أسرة متماسكة ، كذلك المساهمة في خفض نسب الطلاق بين الأسر ،وقد أشار أن البرامج التدريبية المصاحبة للمنصة تحتوي على عدة قواعد وفنون إدارة الملكة ، والسنة الأولى من الزواج “التحديات والحلول” ، وتنمية الحب بعد الزواج وفنون التعامل مع المشاكل الزوجية .
كما استعرض الراجحي آلية عمل مشروع أكاديمية ومنصة “وفاق” الرقمية لزواج آمن ومطمئن ، وقد شملت على إنتاج حلقات مرئية للمنصة التدريبية وإنتاج سلسلة فيديوهات توعوية بطريقة الموشن جرافيك لكي تتناول مواضيع اجتماعية هادفة تتعلق بالمتزوجين حديثًا ، وكذلك إنتاج فيديوهات مصورة مع مختصين لتقديم حلول وإجابات للإشكاليات التي تواجه الأزواج والزوجات ، فضلًا عن تصاميم توعوية في وسائل التواصل الاجتماعي .

وتحدث رئيس لجنة التنمية الاجتماعية في أبوعريش قائلاً : إن المشروع يأتي متسقًا مع أهداف اللجنة في تنمية المجتمع المحلي من خلال مساعدة وتأهيل الأزواج المبتدئين لتأسيس أسرة متكاملة وكذلك السعي لخفض نسب الطلاق ، إلى جانب توفير مواد رقمية في التأهيل الأسري من خلال تصميم وبرمجة بوابة الكترونية للتدريب عن بعد ، والمساهمة في خفض العبء عن القضاء فبما يتعلق بالأحوال الشخصية .

وقد أكد أن المشروع يمثل نقلة نوعية ومتطورة في إسهامات اللجنة الاجتماعية ، وتعزيز دورها في تنمية المجتمع وتطويره من خلال مساعدة الأفراد على تأسيس حياة زوجية آمنة وسعيدة ومستقرة ، الأمر الذي يسهم في بناء مجتمع مترابط ، يقدم أجيالًا متعلمة ومؤهلة وقادرة على حمل الأمانة تجاه دينها ووطنها ومجتمعها .


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *



ملاحظة : يمنع نشر أي تعليق بدون الاسم الصريح