بيت القصيد [ 934 ]

قصيدة للشاعر ناصر آل جمان

الرأي - مضواح بن شتوي - الرياض ياقلم خط الرسايل واكتب احروف البياني اصلح النيه ولا في أيد الرسول الا بلاغه **** من هجوس ن قسمها وافي على صيد المعاني كل حرف ن من جزيل القول تكتب له صياغه **** منهو البغدادي اللي بيعته كفر وهواني ومنهو اللي يتبعه بالذل ويفرمت دماغه **** ومنهو اللي للخوارج .. التفاصيل

وصلة دائمة لهذا المحتوى : https://alraynews.net/6281382.htm

قصيدة للشاعر مضواح آل مقرح

الرأي - مضواح بن شتوي - الرياض الله من قلب عناالشوق حاديه لرضن طبيعتهاجبال وشعابه **** يازين صوت النبع يجري بواديه والسدرله في كل حنوه.رقابه **** كنه يناضرللسحاب ويناديه ويهل من فوقه سحابه.سحابه **** ون زادهمال المخال ومباديه مازادغيراصدورنوه رحابه **** لن الجبال الراسيه ماتعاديه كلن بمايعنيه ياخذ .نصابه **** يسخي بمداته ويعطى مقاديه لوثارضحى له بديره ولابه **** ساقه قدر.ربن على الطف هاديه شكيت لوبينه.وبينه.قرابه **** حتى .. التفاصيل

وصلة دائمة لهذا المحتوى : https://alraynews.net/6279479.htm

قصيدة للشاعر سعود المطيري

الرأي - مضواح بن شتوي - الرياض يالادمي دنياك هذي تراها ماراح منها مستحيلً تعيده **** ولافيه حيً سالمن من غثاها لو كان سلطانً تحرسه عبيده **** له ساعةً لابد له من لقاها نهار صياد النشاما يصيده **** ولارابح الا من حياته قضاها في طاعة اللي دبرة الكون بيده **** رب الملا مرسي النجوم بسماها ومصرف العالم على مايريده **** كل ن .. التفاصيل

وصلة دائمة لهذا المحتوى : https://alraynews.net/6279284.htm

قصيدة للشاعر محمد بن لقفص

الرأي - مضواح بن شتوي - الرياض كم عيبونا ولامونا بجهر(ن) وغيب واحنا نمشي ونسكت كن مابه خلاف **** نسمع خطاهم وندفن كل شك وريب ونقول من هرج ذولا داخل القلب عاف **** والا لو انا نطيع الهرج لا صار خيب ضاعت شيمنا وصرنا في جدل واختلاف **** مهما سعينا بفعل الطيب ما بان طيب في ناس .. التفاصيل

وصلة دائمة لهذا المحتوى : https://alraynews.net/6279149.htm

قصيدة للشاعر مشعل الشويش

الرأي - مضواح بن شتوي - الرياض ياحـادي الفكــره على صدر الالهــام نـزل عــزاز الشعــر فـي منزلتهــا ! **** طموحـي اكبـر من فلاشـات الاعـلام واسمـى من الدنيـا ومن مصلحتهــا ! **** اصدق من الدمعـات فـ عيون الايتــام واوفـى من ابياتي علــى ملهمتهـــا ! **** ارق واعـذب مــن ذعاذيـع الانســـام و احــد من حــدب" تهـول ارهفتهـــا **** اقرب من الحسره  .. التفاصيل

وصلة دائمة لهذا المحتوى : https://alraynews.net/6276165.htm

قصيدة للشاعر ناصر بن هلا الحبابي

الرأي - مضواح بن شتوي - الرياض تواضعك ياولد زايد محل اهتمام اشعوب الارض وصحافتها وحكامها **** فيك التواضع سمه والنُّبل والاحترام وفيك الكرم ...والمكارم بيدك ازمامها **** ياسيدي انت صفك دايم في الامام ومواقفك في المعالي رَزَّت اعلامها **** وان كان جات الحرايب فانت مثل الحسام سيف يضد العدا ويحطم أحلامها **** اسمك يخوِّف مجاميع الفتن والظلام ويشتت افكارها .. التفاصيل

وصلة دائمة لهذا المحتوى : https://alraynews.net/6274822.htm

مرثية في ابن جدلان للشاعر نايف كسّار الجزاع

الرأي - مضواح بن شتوي - الرياض رثاء في فقيد الشعر والشعراء متنبي الشعر الشعبي المغفور له بإذن الله / سعد بن جدلان الاكلبي شفت كبر الفقد في فقد الكبير بعد ابن جــدلان ماغاب فلكه **** بعد راح الّي أحاسيسه عبير راح عــنه وراح عنا وتركه **** جعل لبسّو ه سندس وفرشّه حرير وفي رياض .. التفاصيل

وصلة دائمة لهذا المحتوى : https://alraynews.net/6274818.htm

قصيدة للشاعر مشبب البشري

الرأي - مضواح بن شتوي - الرياض بسم الله الرحمن واقراء الفاتحه والزلزله لرواحنا والي بجوف الارض تحت لحودها **** ياهاجسي هات القصيد ولك نحرت مهيله وابيك في واجب وطن واقيادته واجــهودها **** الحمـــد لله مسلمـــين ولا نريــد البلبله دستورنا القراءن والسنه نعيش بنــودها **** ابــأنــــا واجــدادنـا واحـفـادنـا في منهله والبيعـه من الجــد لبـــعد الحفد بعهـــودها **** في ضـــل .. التفاصيل

وصلة دائمة لهذا المحتوى : https://alraynews.net/6274295.htm

قصيدة للشاعر محمد الدحيمي

الرأي - مضواح بن شتوي - الرياض الشاعر محمد الدحيمي هو ابن شاعر بني شهر المعروف رافع بن دروش الدحيمي ، يعتبر من أشهر شعراء قصائد النظم في منطقة الخليج لما يمتلك من موهبة شعرية فذة ومعين لا ينضب من الجزالة والمعاني القوية .. ويمتلك اسلوب خاص في قصائده لا .. التفاصيل

وصلة دائمة لهذا المحتوى : https://alraynews.net/6274238.htm

(القلوب الخشب) قصيدة للشاعر عبدالله سعيد

الرأي - مضواح بن شتوي - الرياض رغم التعب يا محمد ما حسبت التعب رغم انكساري بخير وما عليه خلاف **** احتاج والشعر في صدري مناجم ذهب اجف لكني اضحك في عيون الجفاف **** كنت انتظر من عيون الحلم رعشة هدب وافرش رمال السهر والبس همومي لحاف **** لكن الاحلام تبخل والعتب والعتب ما طمّن الروح من .. التفاصيل

وصلة دائمة لهذا المحتوى : https://alraynews.net/6272482.htm

قصيدة للشاعر محمد بن مسرع آل سلمان

الرأي - مضواح بن شتوي - الرياض وا قلب ياللي لاهب الهم يكويه كيّ المداوي فوق ضيم الترايب **** من ذاالشباب اللي سلك سكك التيه باارض الوطن شبوا شبوب الحرايب **** هدوا جدار العز والناس تبنيه صاروا للاعداء مثل ذيك الجلايب **** عدو الامه حقق اكبر مناويه يبغى الأمن والخير يصبح نهايب **** استخدم أيدينا تخرب عن إيديه شوش على .. التفاصيل

وصلة دائمة لهذا المحتوى : https://alraynews.net/6272064.htm

مرثية للشاعر سعيد بن سعد بن عمر في والده رحمه الله

الرأي - طريب مرثية في والد الشاعر سعيد سعد بن ناصر بن عمر الذي أنتقل إلى رحمة الله تعالى يوم الأربعاء الموافق ١٤٣٧/٧/١٣هـ في محافظة طريب رحمه الله رحمة واسعة وأسكنه فسيح جناته وأموات المسلمين .. الله يصبرنا ويحسن عزانا في الشايب اللي راح يوم .. التفاصيل

وصلة دائمة لهذا المحتوى : https://alraynews.net/6270004.htm

مرثية في ابن جدلان للشاعر زيد الجرابيع

الرأي - مضواح بن شتوي - الرياض ليت من يفقد يجي له بديل وله وريث كان ماسالت محاجر ولا قلنا الرثا **** اشهد ان شعر النبط فاقد ذا اليوم ليث واشهد ان الموت من عام الاول به عثا **** كنه يقلع سادته مثل قلّاع الجثيث حكم ربي غصب نرضاه ساعة يحدثا **** راح فقد مظيم والشعر .. التفاصيل

وصلة دائمة لهذا المحتوى : https://alraynews.net/6269554.htm

مرثية في ابن جدلان للشاعر مضواح بن شتوي

الرأي - الرياض سعد خذاه الموت حسب الاجل والدور واللي بعــد ما مات بيـروح مرواحه **** لكّـن يالشعار ياشعر يا جمـــهور ما مات ابن جدلان موجود في الساحه **** يارب يا رحمن يا جابر المكســـور تجبر مصاب الشعر في نور مصباحه **** و يا الله عسى قبره روضة جنان ونور واجبر مصاب اكلب .. التفاصيل

وصلة دائمة لهذا المحتوى : https://alraynews.net/6268945.htm

مرثية في سعد بن جدلان للشاعر بطي الحبابي

الرأي - مضواح بن شتوي - الرياض كــل شــيء لـلزوال إلا الـولي سـبحانه الـثـنا والـشـكر لــه والـحـمد لــه والـمـنه **** مـالـك الـمـلك الـقـدير الـلي رفـيع شـانه يـأخـذ ويـعـطي وعـبـده مـايـخيب ظـنـه **** الــشـعـر بــدعــه ورده كـلـهـا والـحـانـه وسـاحة الـشعر ومـحبين الـقصيد وفـنه **** الــحـزن خــيـم عــلـى مـيـدانه وقـيـفانه والـطـواريق الـلـي الـها ذوق والـها رنـه **** الـشعر زعـزع كـيانه مـوت .. التفاصيل

وصلة دائمة لهذا المحتوى : https://alraynews.net/6268941.htm

مرثية في ابن جدلان للشاعر ذيب العبيدي

الرأي - الرياض إلهي والزماني يدور والدنيا عبر واهوال وحال حال فيه الحـول واخر حال من دونه **** بعضـنا فرحته فيـما عطاه الله ماتنطااال وغيـره في وداع اللي على قـبره يشلونه **** ومــابين الفـرح والحزن ذا لافي وذا رحال عسى خير العمل يشفع لناس مايخلونه **** رحل عنا هرم شامخ ولوما فالوجود .. التفاصيل

وصلة دائمة لهذا المحتوى : https://alraynews.net/6268810.htm

قصيدة للشاعر سعيد بن مقبل الاكلبي

الرأي - مضواح بن شتوي - الرياض قال  ودِّك  بالقمر  والا  الثريّا؟ قلت ابي كل الكواكب  والمجرّه **** قال مادامك   تحب  الخير هيّا علمنا   وعْفاك   والدعوا   مبرّه **** قلت هذي  ماتبي  فزعة  حميّا من سعى  في شانها  لله  درّه **** دامها  في  برْ  سمحين المحيّا ماذخرْنا   دونها   مثقال   ذرّه **** من   يبادر    والدينه    بالكفيّا مايواجه   فالزمن   مالا  يسرّه **** ومن  يجازي  والدينه   .. التفاصيل

وصلة دائمة لهذا المحتوى : https://alraynews.net/6268086.htm

قصيدة للشاعر خالد المذعور الشمري

الرأي - مضواح بن شتوي - الرياض يانادر القاف يامتعب مداويره تاخذ لك ايام لاجيه ولا مره **** شحيت في وصل من تحظى بتقديره وكم هاجسٍ تاعده مرات وتغره **** الهاجس اللي يعدك من مساييره وان غبت عن ناظره ماقصقص الجره **** ضيفٍ على فكرة الشاعر وتفكيره وتعيش الاوضاع ياحلوة ويامره **** الشعر لاصار ماتازن معاييره وان مر الاسماع لاشده .. التفاصيل

وصلة دائمة لهذا المحتوى : https://alraynews.net/6268077.htm

قصيدة للشاعر ناصر آل جمان

الرأي - مضواح بن شتوي - الرياض آية القران عن مصر العريقه والكنانه  ذكرها حاضر و ماضي **** اهبطوا في مصر من رب الخليقه الوعد بالامن قوه وانتهاضي **** احتضان المملكه مصر الشقيقه وللروافض باللهب صالي و لآضي **** ياربيع الحزم وازهارك رحيقه أشرقت  شمس التلاحم بالرياضي **** شجرة آل سعود بسلوم عتيقه تحتمي للجار وتمد المقاضي **** نصرة الاسلام بوجيه ن .. التفاصيل

وصلة دائمة لهذا المحتوى : https://alraynews.net/6268072.htm

(مسّاح جوخ) قصيدة للشاعر عبدالله الشمري

الرأي - مضواح بن شتوي - الرياض ما دخلت بصفّهم مسّاح جوخ وماعبدت الا مجير المستجير **** طيّبين الناس بعيوني شيوخ والردي لو ينقل عظامه حقير **** يستبد الرعب بقلوب الدلوخ يحسبون المرجله شيً خطير **** المذلّه راسخه فيهم رسوخ يأكلون العيش بحياض الشعير **** يطمع الثعبان بضعاف الفروخ يا خسارة ريش طيراً ما يطير **** يشغل التفكير والعاقل يدوخ النقايض عند معدوم .. التفاصيل

وصلة دائمة لهذا المحتوى : https://alraynews.net/6266078.htm

قصيدة للشاعر مانع الملاطي

الرأي - مضواح بن شتوي - الرياض الليل لامّن حْــط بشـته على الارض قامت . طوابير . الـهُموم . اتـزاحم **** شي علّي واجب : وشي علّي فرض وشّي يداحمِني . بصدري مـداحم **** [ والـفْكر ] كنّه فاتحً شاشة العرض واحيان يحصل في خطُوطه تـلاحم **** والرجل لامّن كَبر ثُم شاب ثُم مرض ما ينفعه . .. التفاصيل

وصلة دائمة لهذا المحتوى : https://alraynews.net/6266075.htm

مرثية للشاعر عوض شفلوت في ابنته أداء النداوي

الرأي - الرياض قصيدة "يارب صبرني" كلمات الشاعر عوض بن شفلوت مرثية في ابنته حلا ( رحمها الله ) أداء / النداوي. http://goo.gl/EbPTK9 .. التفاصيل

وصلة دائمة لهذا المحتوى : https://alraynews.net/6264476.htm

قصيدة مهداة للمهندس علي آل جمعان بمناسبة ترقيته

الرأي - الرياض عزالله اني فارح لك يابن سيف فرحت رفيق يفتخر في رفيقه **** يجوز مد الحبر اصدق من السيف وهاذي الصراحه والوفاء والحقيقه **** حزت الثقه من دون شك وتزييف يفخر بك المنصب وشخصك يليقه **** تكسب جميل وتكرم الجار والضيف وان جاك راعي لازم ماتعيقه **** من لابة مثل السيوف المراهيف اهل القناء .. التفاصيل

وصلة دائمة لهذا المحتوى : https://alraynews.net/6263222.htm

قصيدة للشاعر غرمان بن عزيز

الرأي - مضواح بن شتوي - الرياض بين كلمة خداع وبين كلمة وداع حرف واحد ولكنه علي انحسب **** سبب الحرف هذا لي جفاف اليراع وأنتهى بي على معنى يفيد النسب **** ما هقيته عظيم وفيه معنى الضياع لين ضاع المسار ونهر دمعي نضب **** والموادع مثل حالي يجيه الصداع كيف لا والوداع اللي نفيته وجب **** كل يوم .. التفاصيل

وصلة دائمة لهذا المحتوى : https://alraynews.net/6263119.htm

قصيدة للشاعر بطي الحبابي

الرأي - مضواح بن شتوي - الرياض لاقــلـت الـحـيـلات والـدرب ظــلّـم ولاحت بروق الحزن في كل غيمه **** تــوجّــه لــــرب الــخــلاق وســلّــم أمـرك إلى محيي العظام الرميمه **** لاتـشـتـكي لــنـاس مـهـمـا تــألّـم شـكـوى لـغـيره مـنـفعتها عـديـمه **** الــعـزم والأصــرار لـلـمجد سـلّـم والـنصر طعمة غير عقب الهزيمة **** فـي كـل يـوم مـن الـحياة أنـتعلّم ومــا كــل الأيـام الـعواقب سـليمة **** الــوقـت مـنـهج والـتـجارب .. التفاصيل

وصلة دائمة لهذا المحتوى : https://alraynews.net/6263113.htm

قصيدة للشاعر القطري مطيع بن سالم بن جريب

الرأي - مضواح بن شتوي - الرياض سلام يادار الوفاء والعداله دار لها في عالم المجد عنوان •••• عنوانها واضح مانبغى بداله حق المواطن كنه يوزن بميزان •••• هذي قطر دار الكرم والأصاله يبقى علمها عالي بكل ميدان •••• الأدعم يرفرف على كل طاله بالعدل والأخلاص لو كان ما كان •••• نقسم له بربٍ عزيزٍ جلاله انه رفيع منزله طول .. التفاصيل

وصلة دائمة لهذا المحتوى : https://alraynews.net/6260165.htm

قصيدة للشاعر سعود بن جمعان المطيري

الرأي - مضواح بن شتوي - الرياض ‏يالعبد لاكثرت غرابيل دنياك ‏بالك تبيّح للاوادم كنينك ‏•••• ‏اصبر برجوا الله على كل ماجاك ‏وسآله على بلوى زمانك يعينك ‏•••• ‏صبرك على همك ولا فرحة اعداك ‏اللي على طول الدهر حاسدينك ‏•••• ‏واياك ثم اياك واياك واياك ‏لاتبدي اسرارك على ناشدينك ‏•••• ‏ترى الرسول بكتم الاسرار وصاك ‏وراعي المثل قال انتبه من .. التفاصيل

وصلة دائمة لهذا المحتوى : https://alraynews.net/6259908.htm

قصيدة للشاعرة مريم الزهراني

الرأي - الرياض ياشـاعـر اللـيلـه وشـاعـر مـساهــا سجل من ابحورالشعر قطرة احساس **** ولا تهـاب الغـوص باعـمـاق مــاهــا استخرج الغالي من اللـول والـماس **** ونظـمه في الـشعر عـقد/ن تناهـﯽ جـمـاله الـفـتان في جـيـد قرطـاس **** وخـبـر قوافي الٲمس واللي رواهـا والـيوم ومـا بعده ولاحـل بك بــاس **** كلـمـه ومـعـنﯽ ثـبـتـت من قـراها إنـا في ٲزمانن بها .. التفاصيل

وصلة دائمة لهذا المحتوى : https://alraynews.net/6259785.htm

قصيدة للشاعر عامر الشهراني

الرأي - مضواح بن شتوي - الرياض اتركوا قلبي وخلوني اعيش مابقى في هذي الدنيا طراه **** مثل مابين الحفر لى حد بيش بيني وما بين لذات الحياه **** وان بنيت آمال والواقع هشيش فـ الامل شعبٍ يعيش بْلا ولاه **** وكل ما عزّمت ! اوقّع فـ الغشيش لين كفّنت الثقه بـ الأشتباه **** والعهود اللي قبل لمح الخشيش بسمة .. التفاصيل

وصلة دائمة لهذا المحتوى : https://alraynews.net/6259273.htm

قصيدة للشاعر الدكتور محمد بن شويل البشري

الرأي - مضواح بن شتوي - الرياض يا بني عمي هل الصيت والمجد التليد يا زحول ترتكي للحمول الكايدات **** التكاتف جوهر العز والقصر المشيد والتفرق يهدم قصور عز شامخات **** مانبي الأعصاب تبرد كما برد الجليد مرت سنين العمر والعزايم جامدات **** يانوقف للمهمات والطارف سديد يا نطيح ونسعد الي بِنَا يرقب شمات **** ما بقى ذَا اليوم .. التفاصيل

وصلة دائمة لهذا المحتوى : https://alraynews.net/6259228.htm

قصيدة مشاركة في اليوم العالمي للشعر للشاعرة عبير العتيبي

الرأي - مضواح بن شتوي - الرياض دن يالهاجوس هات اعذب ابيوتك خلنا نغرق مع الشعر ولحونه **** غنني بالقاف ذوبني بصوتك ودي ابحر لين ما بييح كنونه **** شاعره اغلا المشاعر ﻻ تفوتك يوم هاضت وستلجة في ركونه **** هاجسي ينخاك ويبدد سكوتك معك قلبي ﻻ يطول في سكونه **** الحروف اللي تشد الفكر .. التفاصيل

وصلة دائمة لهذا المحتوى : https://alraynews.net/6258937.htm

قصيدة للشاعر بطي الحبابي

الرأي - مضواح بن شتوي - الرياض ألا واعــذابـــي كـل مـادقــنـــي هـــوجــــــــــــاس هواجـيس فكــري خلـّـت النفـس محـتــــــاره **** معــي مـاتـفــارق فــي وقـــوفـي وفالـمـجــــــلاس تصــدر ويــارد غيــرها عـقـب مصــــــداره **** وانـا هـمــي أبقـــى فــي زمـانــي رفيع الـــــراس مايشمــت علـي ناسٍ علـى القـبـــر حـفّــــاره **** أحاسب خطــى رجـلــي قبـل دربـهـا ينــــــــداس وأداري لازل ونـاقـــدي يلـفـــت أنـظــــــاره **** ولا أسـلا وابـن عـمـي .. التفاصيل

وصلة دائمة لهذا المحتوى : https://alraynews.net/6257910.htm

قصيدة للشاعر نايف كسار الجزاع

الرأي - مضواح بن شتوي - الرياض طـــيب لو الــوقت ما سوى معي طـــيب يا حــادي العـيس لو يحداني الحــادي **** احـــيان تجرح شعـــورك كلـمة حبـــيب لـو كان به ملح فــوق العيش والــزادي **** وانــــا يقيــــنّي تليـــشني ومتــــــريب ماعــــــــاد لي قـــــــدرةٍ لمعانــد عنــادي **** كنّي عن العــــالمين انســــــان متـــغيب ياعمري الّي نــــسى تاريــخ ميـــلادي **** مابيـــن غمضّه ورمشت عــين .. التفاصيل

وصلة دائمة لهذا المحتوى : https://alraynews.net/6256113.htm

جلب المزيد من المحتويات