لقاء مع رئيس مؤسسة البريد السعودي معالي الدكتور محمد صالح بن طاهر بنتن



[JUSTIFY]

كما عودتكم صحيفة طريب دوماً على كل ماهو جديد ومميز وحصري وفي هذا السياق يسرنا أن ننشر لكم اللقاء الذي يعد الأول لمعالي الدكتور محمد صالح بن طاهر بنتن رئيس مؤسسة البريد السعودي في الصحف الإلكترونية والتي كانت صحيفة طريب لها السبق في ذلك .أجرى اللقاء رئيس تحرير طريب الأستاذ سعيد آل ناجع وذلك يوم الثلاثاء الموافق 18 / 11 / 1431هـ بمكتب معاليه بالمؤسسة بمدينة الرياض.


*كيف تقيمون خدمات “واصل” بعد مرور سنوات على بدء مؤسسة البريد السعودي في تقديمها للمواطنين والمقيمين في المملكة؟
– مشروع «واصل» هو مشروع وطني، يعطي كل مواطن وموقع سكني وتجاري عنوانا يمكّن الجميع من الوصول إليهم، ويمكّن الدولة والقطاع الخاص من تقديم خدمات الأمن والطوارئ وغيرها.
وتعد خدمة “واصل” الأساسية خدمة مجانية تتيح استلام وتسليم الرسائل والمواد البريدية من وإلى الوحدات السكنية والمباني التجارية، اعتماداً على العناوين البريدية الجديدة، وإضافة إلى ذلك، ستدعم التقنيات والخطوات التطويرية المقدمة ضمن خدمة “واصل” مبادرات الحكومة السعودية الطموحة لتعميم تطبيقات الحكومة الإلكترونية والتجارة الإلكترونية.

*يشكو بعض العملاء تأخر وصول الرسائل الموجهة إليهم لفترات زمنية أطول من اللازم، كيف تردون على هذه الشكاوى؟
بذلت مؤسسة البريد السعودي مجهودات كبيرة جداً في سبيل تحسين جودة الخدمة المقدمة إلى العملاء، وخصوصاً في ما يتعلق بتقليص الفترات الزمنية لوصول الرسائل إلى العملاء.
وأؤكد لكم أن البريد السعودي حقق في هذا المجال مستويات أفضل من المعدل العالمي في مستوى الخدمة، والذي يقاس بنسبة الرسائل الموصلة خلال المدة المستهدفة دولياً، وهذا بشهادة مؤسسات دولية في مقدمتها اتحاد البريد العالمي.
ويراقب البريد السعودي معدلات فترات نقل وتوصيل الرسائل بما يسمى “مهلة التوجيه”، وتحسنت هذه المهل بشكل كبير خلال السنوات الماضية، وأصبح معدل مهل التوجيه في المملكة 2.3 يوم، وهو معدل مدة نقل الرسالة منذ استلامها من المرسل وحتى توصيلها إلى المرسل إليه، وهو معدل متقدم، وينخفض هذا المعدل بين المدن الرئيسية إلى أقل من يومين، ويقل عن يوم واحد داخل المدينة.
ونتج الانخفاض الكبير في مهل التوجيه ومواعيد تسليم الرسائل عن جهود حثيثة ومستمرة بذلتها المؤسسة لتحسين الجودة النوعية، إلى جانب مراجعة الإجراءات وتوثيقها ومتابعة تطبيقها، ما أهل المؤسسة للحصول على شهادة الجودة النوعية العالمية (9001ISO )، ويتاح لصاحب الرسالة تتبع رسائله المسجلة وطرود ورسائل البريد الممتاز وتقفي أثرها عبر جميع مراحل انتقالها حتى تسليمها له عبر الموقع الإلكتروني للمؤسسة، بإدخال رقمها المعطى له في وصل الاستلام.

* شاركتم أخيراً في فعاليات المؤتمر الوطني للتعاملات الإلكترونية الحكومية، فماذا حققت المؤسسة في هذا المجال؟
لابد أولاً من التنويه إلى حقيقة مهمة، وهي أن مشاريع الحكومة الإلكترونية لا يمكن لها أن ترى النور من دون توافر نظام بريدي عصري وفعال، تعتمد عليه تطبيقات الحكومة الإلكترونية وخدماتها.
وأستطيع أن أؤكد بثقة كبيرة أن البريد السعودي قطع شوطاً كبيراً في مجال التعاملات الإلكترونية الحكومية، فهو من جهة شهد نقلة نوعية في مجال التحول من التعاملات الورقية إلى الإلكترونية داخل المنشأة، كما قدم حزمة من الخدمات المختلفة، والتي تعد عنصراً مهماً ومكملاً أساسياً في التعاملات الإلكترونية الحكومية، ومن أهمها “العنوان الوطني المعياري”، حيث انتهى البريد السعودي من ترقيم وترميز جميع مناطق المملكة.
ويعد العنوان الوطني عنواناً معيارياً ذكياً مبنياً على إحداثيات رقمية لا على معلومات وصفية، وذلك على أساس التسلسل الرقمي في الشارع الواحد، كما في كثير من دول العالم.
وبادر البريد السعودي أيضاً إلى تأسيس خدمة واصل “شبكة توزيع البريد المحلي”، وتدريب فرق جديدة من موزعي البريد، وتزويدهم بسيارات مجهزة بأنظمة التعقب الجغرافي، وقارئات كيفية تتعامل مع الرموز الكودية، وتتصل بأنظمة استلام وإيصال وفرز وتوزيع البريد، وتدار مركزياً من غرف تحكم متطورة.
كما أن تقديم الخدمات الحكومية بالتعاون مع مؤسسة البريد السعودي يوفر للجهات الحكومية وعملاء البريد السعودي مزايا عدة، أبرزها إنجاز المعاملات عبر شبكة ضخمة من نقاط الخدمة المنتشرة في جميع المناطق تضم نحو 6 آلاف نقطة خدمة، وهو ما يفوق انتشار أي قطاع حكومي أو أهلي في السعودية على الإطلاق.

*ما هي الخدمات الحكومية الإلكترونية التي بدأت المؤسسة في تقديمها إلى عملائها خلال الفترة الماضية؟
نجح البريد السعودي خلال الفترة الماضية في إطلاق شراكات مع العديد من القطاعات الحكومية لتقديم خدماتها إلكترونياً إلى عملائها من المواطنين والمقيمين، وبدأ العمل على تفعيل خدمات الحكومة الإلكترونية كتوجه إستراتيجي، بالتعاون مع عدد من الأجهزة الحكومية الخدمية، وفي مقدمتها القطاعات التابعة لوزارة الداخلية.
وبدأت المؤسسة في تقديم خدمة تجديد رخص القيادة، حيث تجاوز إجمالي عدد الرخص التي تم تجديدها منذ إطلاق الخدمة وحتى الآن الـ100 ألف رخصة في العديد من مدن المملكة، إذ تتولى مكاتب البريد استقبال طلبات المواطنين والمقيمين واستكمالها مع الإدارة العامة للمرور وتسليمها للمستفيدين في محال إقامتهم أو عبر المكاتب الأمامية للبريد السعودي.
وتتجه المؤسسة إلى تقديم خدمات أخرى، كتجديد بطاقات الهوية الوطنية وبطاقات العائلة عبر مكاتب البريد في المستقبل القريب إن شاء الله.
وحالياً، يمكن لأي مواطن أو مقيم في المدن التي بدأت المؤسسة تقديم خدمات تجديد رخص القيادة فيها أن يتقدم بطلبه مستوفيا الطلبات النظامية إلى مكتب البريد صباحاً، ليتسلم الرخصة بعد تجديدها في اليوم نفسه، وذلك إما عبر مراجعته المكتب ذاته، أو بإيداعها في صندوق “واصل” الخاص به.
كما قدمت المؤسسة خلال الأعوام الماضية خدمة استلام وثائق الطلاب المقبولين في الجامعات، بدلا من تكبيدهم عناء السفر إليها، وحققت في ذلك نجاحا كبيرا، بشهادة الجامعات المشاركة في هذه الخدمة، ووصل عدد الطلاب المستفيدين من هذه الخدمة في العام الجاري إلى أكثر من 80 ألف طالب وطالبة.

*ما هي الفوائد المرجوة من نجاح المؤسسة في أداء دورها في دعم تطبيقات الحكومة الإلكترونية في المملكة؟
نأمل أن يتمكن البريد السعودي من التوسع في تقديم مختلف الخدمات الحكومية بمشاركة الجهات المعنية، إذ سيسهم ذلك في تخفيف ضغط المراجعين الكثيف على تلك الجهات، كما سيقلص حاجة الموظفين إلى الخروج من جهات عملهم لإنجاز معاملاتهم الخاصة، إذ بإمكانهم إما إرسال طلباتهم إلكترونياً، أو تسليمها يدويا إلى موظف البريد في الفترة المسائية، وفق الإجراءات التي ستتبعها كل جهة حكومية على حدة، على أن يتسلمها لاحقاً بعد إنجازها.

*ما التحديات التي تعوق تقديم البريد لخدمات الحكومة الإلكترونية في الوقت الراهن؟
تواجه المساعي المبذولة لتقديم الخدمات الحكومية إلكترونية تحديات عدة، تتمثل في ضرورة إيجاد الآليات المناسبة لتقديمها، حيث إن بعض الجهات الحكومية المعنية ما زالت في طور الاستعداد لخوض هذه التجربة، إذ يتطلب التحول من التعاملات الورقية إلى الإلكترونية يتطلب إجراءات دقيقة لضمان تأهيل العاملين في تلك الجهات لتقديم تلك الخدمات من جهة، وتهيئة المواطنين لتقبلها والتفاعل معها والاستفادة منها إلى الحد الأقصى.

*كشفتم أيضاً خلال مشاركتكم في المؤتمر عن تخصيص عناوين بريد إلكتروني للمؤسسات الحكومية، ما هو الدافع وراء هذه الخطوة؟ وكيف ستستفيد تلك المؤسسات من هذه العناوين؟
أحد المتطلبات الرئيسة للتعاملات الإلكترونية الحكومية هو أن تكون آمنة وغير قابلة للاختراق، لكن الواقع يقول إن معلومات مهمة لمؤسسات حكومية يتم تداولها في الخارج بسبب لجوء تلك المؤسسات إلى خدمات البريد الإلكتروني المتعارف عليها عالمياً، مثل: هوتميل، وياهو، وجي ميل، في المراسلات القائمة بين العاملين فيها أو بين مؤسسة وأخرى.
لذلك تعمل مؤسسة البريد السعودي مع شركة مايكروسوفت على إنشاء عناوين بريدية إلكترونية حكومية رسمية وآمنة لموظفي الدولة، عبر خوادم وطنية داخل المملكة، لتحقيق الربط الإليكتروني الآمن، ودعم التحول نحو المجتمع المعلوماتي.
ونتوقع أن تشهد الفترة المقبلة تحديد بريد إلكتروني خاص بالمؤسسات الحكومية، من خلال طريقتين، الأولى مجانية عبر بعض الشركات والمؤسسات الحكومية للعاملين فيها، وتوفرها مواقع كثيرة في الإنترنت للمستخدمين، والأخرى باشتراك الأفراد في خدمة البريد الإلكتروني بمقابل مادي، وتقدم لهم خصائص تحويل الرسائل إلى عناوين أخرى، وقراءة البريد بواسطة برامج خاصة مثل برنامج (Outlook)، ومساحة تخزين أكبر من البريد المجاني.

*أطلقت المؤسسة قبل فترة خدمة “عنواني في أمريكا”، ما هي هذه الخدمة؟ وكيف يستفيد منها عملاء البريد السعودي؟
أطلقت المؤسسة خدمة “عنواني في أميركا” التي تحول مسماها إلى «واصل العالمي» بعد ضم أسواق جديدة في أوروبا والصين إلى جانب السوق الأميركية، لتيسير خدمات التجارة الإلكترونية في المملكة، عبر تمكين المواطنين والمقيمين من طلب مشترياتهم إلكترونياً من الدول المدرجة في الخدمة، وشحنها إلى المملكة بأسعار شحن مغرية جداً.
وتتلخص هذه الخدمة في منح مشتركي خدمة واصل عنوانا بريديا في جميع تلك الدول. وبمجرد حصول العميل على هذه العناوين البريدية العالمية يتمكن من الشراء إلكترونياً من جميع المتاجر التي تسوق سلعها إلكترونيا في هذه الدول، وعند وصول مشترياته لهذه العناوين يتم إشعاره بقيمة الشحن عبر رسالة (sms) أو بريد إلكتروني، وإصدار فاتورة بها، ليبادر إلى سدادها عبر طرق السداد المتاحة، وخصوصا عبر نظام “سداد” المصرفي، ليتم شحن المشتريات وتوصيلها إلى منزل العميل.
وحققت هذه الخدمة نتائج مشجعة من إطلاقها تجريبياً، إذ تجاوز عدد المشتركين 11 ألف مشترك.

*وماذا عن مشروع السوق الإلكتروني الذي بدأت المؤسسة في تشغيله قبل أشهر؟
السوق الإلكتروني (e – mall) الذي أطلقته المؤسسة على العنوان الإلكتروني (e – mall.com.sa)، هو أحد المشاريع الإستراتيجية لمؤسسة البريد السعودي الهادفة إلى دعم مشاريع التجارة الإلكترونية في السعودية، لما تتمتع به مؤسسة البريد السعودي من مقومات تساعد على إنجاح مثل هذه المشاريع الكبرى.
ولحد الآن، فقد أبدى تجار محليون ودوليون رغبتهم للمؤسسة في الانضمام إلى السوق الإلكترونية، وستتم إضافة المتاجر تباعا، حسب حاجة السوق، وتحقيق لرغبات المتسوقين.
وتعتبر هذه السوق أول سوق إلكترونية سعودية تقدم خدماتها بشكل مختلف ومميز، ففضلا عن أهدافها التجارية، تلعب دورا مهما في التنمية الاجتماعية بالمملكة، عبر تسويقها لأعمال الأسر المنتجة، بالتعاون مع الجمعيات الخيرية في مختلف مناطق المملكة، وبالتنسيق مع الهيئة العامة للسياحة والآثار.
وتتميز هذه السوق بأنها تمنح المتاجر والجمعيات الخيرية إمكانية إدارة كتالوجاتها ومبيعاتها الإلكترونية بنفسها، بينما تتولى مؤسسة البريد السعودي عملية الالتقاط والتحصيل والتسليم بأجور شحن مخفضة حددت بـ20 ريالا فقط لأي موقع بالمملكة، بغض النظر عن الوزن لعربة التسوق والمشتريات.
ويعد مشروع السوق الإلكتروني أحد المشاريع الإستراتيجية الهادفة إلى زيادة إيرادات البريد السعودي، عن طريق زيادة تسليم الطرود، إلى جانب إطلاق أنشطة تجارية جديدة، من خلال مساعدة المتاجر في بيع منتجاتها وتسويقها إلكترونياً، وتوفير خدمات موثوق بها للعملاء من المواطنين والمقيمين.

*طورت مؤسسة البريد السعودي برنامج المحدد الجغرافي، ما هو هذا البرنامج؟ وما هي الفوائد المستفادة منه؟
نظام المحدد السعودي للمعلومات الجغرافية الذي يعد أحد التطبيقات المعتمدة على العنوان البريدي، ويهدف إلى تسهيل عملية التعرف على العناوين البريدية بيسر وسهولة، وتحديد المعالم الرئيسية في المدن، كالمصالح العامة والمؤسسات والمكاتب التجارية والأسواق والبنوك والأندية والمستشفيات والمستوصفات والمساجد وغيرها، كما يهدف إلى تحديد العناوين البريدية الخاصة بالموقع وطباعة خريطة العنوان البريدي.
ويتميز نظام المحدد السعودي بالوضوح والبساطة من حيث استخدامه، ويهدف إلى جعل عملية تحديد معلومات العنوان البريدي أكثر سهولة، ويمكن مستخدميه من البحث عن العنوان البريدي بطرق عدة، إما باستخدام الخريطة وعملية التكبير والتصغير، وإما بمعرفة الرمز البريدي ثم استخدام الخريطة أو بمعرفة رقم المبنى أو الحي.
كما أنه يمكن الوصول إلى المحدد عن طريق شبكة الانترنت من خلال موقع مؤسسة البريد السعودي، أو عن طريق أجهزة الكمبيوتر الكفي أو التلفون المحمول.
ويساعد المحدد أي جهة ترغب في الاستفادة منه في تحديد المواقع بدقة وسهولة، وبالتالي التعامل مع نظام المحدد كمزود للخرائط الرقمية، مع العلم أنه يحتوي على طبقات معلوماتية عدة، مثل: أرقام قطع الأراضي، الرمز البريدي، أسماء الشوارع، الخدمات المختلفة مثل الفنادق والبنوك والمستشفيات والمطاعم، وغيرها من الخدمات العامة والحكومية، كما يسهل على المؤسسات والمتاجر وشركات النقل والتوزيع إيصال الطلبات إلى عملائها.

وقعت مؤسسة البريد السعودي اتفاقية مع شركة “غوغل”، ما هي تفاصيل هذا الاتفاقية؟
الاتفاقية الموقعة بين البريد السعودي وشركة “غوغل” هي أحد المشاريع الهادفة إلى الاستفادة من العنوان البريدي في خدمة المجتمع، أفرادا ومؤسسات وقطاعات حكومية وأهلية، جميعها قادرة الآن من الاستفادة من خدمة البحث عن العناوين البريدية عن طريق خدمة البحث “غوغل”.
وتتيح هذه الاتفاقية للجميع استخدام العنوان البريدي السعودي الرقمي المتميز بالدقة الشديدة (يغطي كل متر مربع من الأراضي السعودية) في تحديد المواقع السكنية والتجار على أنظمة “غوغل” الجغرافية.
كما تتيح هذه الاتفاقية تطبيق العنوان البريدي على جميع أجهزة الهاتف المتنقلة والمركبات المزودة بأنظمة ملاحة، إضافة إلى إتاحتها للمستفيدين منها عبر أجهزة الحاسب الآلي والمواقع الإلكترونية، مما يمكن المواطنين والمقيمين في المملكة، أو حتى لجميع الراغبين من جميع أنحاء العالم في الاستدلال على عناوين المنشآت السكنية والتجارية كافة في السعودية، فعلى سبيل المثال ستستفيد منها الأجهزة الأمنية والطوارئ، إلى جانب الاستفادة منها في خدمات إيصال الخدمات إلى المباني والمنشآت المختلفة، خلافا لخدمات التوصيل إلى المنازل.


في ختام اللقاء نتقدم بالشكر الجزيل لمعالي رئيس البريد السعودي على إجراء هذا اللقاء وتعاونه مع صحيفة طريب
متمنين له دوام التوفيق والسداد

ثم قدم رئيس تحرير طريب درع تذكاري لمعالي الدكتور محمد بنتن رئيس البريد السعودي
وقد شكر معالي الدكتور جميع أعضاء الصحيفة وتمنى لهم مزيداً من التقدم والازدهار


شكر وعرفان من صحيفة طريب لكل من ساهم في إجراء هذا اللقاء وعلى رأسهم:
الأستاذ عمر بن عبدالقادر جستنيه المستشار الإعلامي لمؤسسة البريد السعودي
والأستاذ مبارك بن فيصل القحطاني

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

[/JUSTIFY]


37 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

    1. 1

      [FONT=Arial]

      الف شكر لصحيفة طريب على هذا اللقاء المميز مع معالي الدكتور محمد صالح بن طاهر بنتن (( رئيس البريد السعودي ))[/FONT]

      (0) (0) الرد
    2. 2

      [FONT=Arial]في البداية أشكر معالي رئيس البريد السعودي على ثقته بصحيفة طريب بإجراء هذا اللقاء
      حيث يعد البريد من أهم الخدمات المقدمة للمواطن والمقيم
      ومعالي الرئيس أحدث نقله ايجابية في البريد
      متمنيا له التوفيق

      أشكر الاستاذ سعيد آل ناجع وجميع أعضاء الصحيفة على هذا الجهد الجبار في تطوير الصحيفة
      وإلى الأمام[/FONT]

      (0) (0) الرد
    3. 3

      يعتبر هذا اللقاء مميز لصحيفة طريب ومعالي الدكتور محمد صالح بن طاهر بنتن نقل مؤسسة البريد للعالمية واصبح واصل علامة مميزة

      اشكر الاستاذ / سعيد أل ناجع على هذا اللقاء

      (0) (0) الرد
    4. 4

      مشكوره ياصحيفة طريب مجهود طيب من الاخ سعيد ال ناجع في هذا القاء المميز

      (0) (0) الرد
    5. 5

      القاء مميز ياصحيفة طريب بالرغم بان المهندس بنتن نادر الظهورعلى الاعلام وهذا خطوه جميلة وعقبال البقية واتمناء لو يكون لقاء مع امين مدينة عسير

      (0) (0) الرد
    6. 6

      انامن موظفي البريد وبصراحة فيه نقله كبيرة جداااا
      شكرا لصحيفة طريب

      (0) (0) الرد
    7. 7

      الف شكر لصحيفة طريب على هذا القاء المميز

      (0) (0) الرد
    8. 8

      لقاء مميز وشكرا لصحيفة طريب

      (0) (0) الرد
    9. 9

      مبروك لصحيفة طريب هذا اللقاء ونادر

      (0) (0) الرد
    10. 10

      سبحان الله كنت ابحث عن موضوع عن البريد وطلع هذا القاء ومن قرائتي لهذا القاء استفتد كثير
      شكرا لصحيفة طريب الاكترونية

      (0) (0) الرد
    11. 11

      تفجات بهذا اللقاء ياصحيفة طريب فعلا جهد تشكرون عليه

      (0) (0) الرد
    12. 12

      اتمنى كثرت اللقاءات مع المسؤلين في الاجهزة الحكومية وبكل شفافية وخاصة اللي لها علاقة مع الجمهور

      شكرا لصحيفة طريب

      (0) (0) الرد
    13. 13

      [FONT=Arial]نشكر معالي الرئيس على كل ما اورده في هذا اللقاء الصحفي
      و كلنا نتمنى ان نعرف المزيد من اخبار سارة لمؤسسة البريد السعودي فقد اجاد و افاد معاليه [/FONT]

      (0) (0) الرد
    14. 14

      موظفوا البريد تغيروا كثيرا بحضور هذا الشخص فله الشكر
      صحيفة طريب شكرا

      (0) (0) الرد
    15. 15

      [FONT=Arial]لقاء شيق وجميل[/FONT]

      (0) (0) الرد
    16. 16

      [FONT=Arial Black][JUSTIFY]مشكورين على هذا اللقاء [/JUSTIFY][/FONT]

      (0) (0) الرد
    17. 17

      [FONT=Arial]


      يعتبرانجاز لهذي الصحيفة لكونها في البداية فلكم الشكر
      [/FONT]

      (0) (0) الرد
    18. 18

      شكرا على اللقاء المميييييييييييييز

      (0) (0) الرد
    19. 19

      [FONT=Tahoma]الف شكر للصحيفة والى الامام[/FONT]

      (0) (0) الرد
    20. 20

      نشكر معالي الدكتور محمد بنتن على هذا اللقاء كما نثمن الجهود التي يبذلها معاليه وجميع معاونيه في تطوير البريد وتغيير نضرة الناس تجاه البريد والخدمات التي يقدمها الان حيث ان البريد الان يختلف عما كان عليه في الماضي من توصيل للرسائل فقط اما الان فهناك الكثير من الخدمات التي يقدمها مثل ماذكر معاليه.
      ملاحظة/ يسمح لي معالي الكتور بنتن بان هناك بعض القصور اعلاميا تجاه توضيح الكثير من الخدمات التي يقدمها البريد .
      شكرا معالي الدكتور وشكراجزيلا لصحيفة طريب على هذا اللقاء الممتع والمفيد

      (0) (0) الرد
    21. 21

      ****شكرامعالي رئيس البريد السعودي وهذا لقاء له طعم خاص فقد لمسنا البساطة والتواضع وهذه صفات ينبغي لكل مسؤول ان يتحلى بها ويظهرها للناس و تتضح اثناء تعامله مع الاخرين والشكر موصول لكل من ساهم في هذا اللقاء وخاصة الأستاذ عمر بن عبدالقادر جستنيه المستشار الإعلامي لمؤسسة البريد السعودي
      والأستاذ مبارك بن فيصل القحطاني
      ونائب مدير الصحيفة النشط دائما -ما شاء الله –
      ولكل من ساهم في نجاح هذه الصحيفة والله يرعاكم جميعا

      (0) (0) الرد
    22. 22

      يعتبر هذا اللقاء مميز لصحيفة طريب واتمنى اللقاءات مع المسؤلين في الاجهزة الحكومية وبكل شفافية وخاصة التي لها علاقة مع الجمهور وخاصة متطلبات المواطن الذي حث على توفيرها خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الامين والنائب الثاني حفظهم الله ومشكوره ياصحيفة طريب والشكر موصولاً للاخ سعيد ال ناجع في هذا اللقاء المميز 0000

      (0) (0) الرد
    23. 23

      رسالة شكر وثناء أرسلها لمعالي الدكتور /محمد بن صالح طاهر بنتن
      رئيس مؤسسة البريد السعودي..

      الذي ضحى لأجل مؤسسة البريد بوقته وراحته..
      أمسكت بزمام الأمور ونفضت غبار السلبية عن هذا الصرح الشامخ،
      فأنت كالماء في سلاسته ورطوبته عندما ينسكب على الصخرة الصلبة فينحتها فيترك أثره نحتا، شاهدا لانتصار الماء على الصخر… لما تتابع، فلم يقف، ولم ينصرف، ولم يمل…
      .. فهنيئًا لك يا أبا معاذ
      اتخذت من النجم مكانا لك
      وسجلت على صفحة التاريخ رسمك
      ووضعت على رمال الكون خطواتك.

      إن كان للنجومـ أفلاكها ..وللعبير شذاه ..وللبحر درره وأصدافه ..فإن للتميّز أهله ..
      .ورواده ..حريٌ بنا في هذه الوقفة أن نمد يد الشكر و العرفان..لمعاليكم

      على جميع جهودكم المباركة ، ولقائكم الأول في الصحف الإلكترونية بصحيفة طريب الإلكترونية كوني من أبناء هذه المدنية التي تشرفنا جميعاً بلقائك المميز . وتقبلوا معاليكم خالص الشكر والتقدير .
      فهد بن هادي بن فهد ال جمعان
      مدير إدارة النقل والترحيل بمنطقة الرياض.
      المشرف على واصـــل الريفــي بمحافظات ومراكز منطقة الرياض ..

      (0) (0) الرد
    24. 24

      الله يعطيك العافية[/B]

      (0) (0) الرد
    25. 25

      اسعد الله اوقاتكم بالخير والعز لهذا البلد الغالي
      ولكل من يحمل بين حناياه الوفاء والاخلاص كما رأينا من لقاء وتكريم
      فنقول لمن احسن احسنت وبارك الله لكم في جهودكم

      (0) (0) الرد
    26. 26

      [FONT=Arial]دائما اكتب على ظرف الرساله شكرا لساعي البريد هنا وهناك
      شكرا لصحيفة طريب على اللقاء الذى أجراه الاستاذ/ سعيد فايز آل ناجع مع رئيس مؤسسة البريد السعودي
      أشكر معالي الدكتور / محمد صالح بنتن على صراحته في هذا اللقاء الشيق جدا والمهم

      واخيرا شكرا لمعالي رئيس مؤسسة البريد السعودي وشكرا لساعي البريد هنا وهناك

      وتحيــــــــــاتي
      ابو عبـــــــــد الاله[/FONT]

      (0) (0) الرد
    27. 27

      [FONT=Arial]

      البريد قبل كم سنة لم يكن في الحسبان والان اصبح البريد مهم في جميع التعامل البنكية والجوال واصبح ضروري جدااااااا

      تحياتي كم [/FONT]

      (0) (0) الرد
    28. 28

      مشكوووووووووووووووووووورين على اللقاء

      (0) (0) الرد
    29. 29

      [FONT=Arial]الظاهر أول طلوع له في صحيفة فشكراااا ياصحيفة طريب[/FONT]

      (0) (0) الرد
    30. 30

      خطوه رائعه تحسب للصحيفه ان يكون اللقاء مع رئيس البريد السعودي وان دل ذلك فهو دليل على رقي الصحيفه 0

      (0) (0) الرد
    31. 31

      بارك الله فيك معالي الرئيس واهلا باهل العطاء فانت نموذجا يعطي النفوس املا في انه مازل في المسؤلين طيبين منجزين. وخدمات البريد يعرفها الجميع ندعوا الله ان يوفقكم وجميع منسوبي البريد لكل خير ونشكركم صاحب المعالي على هذا اللقاء ونشكر صحيفة طريب على التميز والانفراد به وشكرا لكل من كان له دور فيه.

      (0) (0) الرد
    32. 32

      لقاء ثمين ومميز

      والدكتور بنتن له بصماته الواضحه في تطوير هذه المؤسسة
      فله الشكر على التجاوب
      وللصحيفة الشكر على هذه المبادرة

      شكرا للجميع

      (0) (0) الرد
    33. 33

      مع كل الاحترام للمعلومات التي ادلى بهامعالي الدكتور بنتن الا ان لدي بعض الملاحظات وهي :
      1) كم عدد المستفيدين مقارنة بعدد الصناديق المركبة ؟ والجواب عند معالي .
      2) مامدى متابعة البريد لعملية التركيب العشوائي للصناديق واذكر رسم كاركاتيري يفيد بالتركيب على المقبرة فضلا عن وجود عدد هائل من الصناديق على عمارة بها ثلاث وحدات او اقل وكذلك تركيب صناديق على مبان لم تكتمل التشطيب (عظم) و…و….. …. من اخطاء التركيب
      3) لم يؤخذ راي الساكن في رغبته في الخدمة من عدمها وكذلك عن موقع الصندوق
      4)رداءة جودة الصناديق مقارنة بالدول الاخرى
      5)التقصير الاعلامي حول فوائد الخدمة حتى يتم تجنيبها عبث العابثين والذي وضعها بعضهم بيوتا للحمام فوق اسطح المنازل
      ولا اطيل عليكم فالخافي اعظم

      (0) (0) الرد
    34. 34

      مقابلة ممتازة ارجو ان نقطف ثمارهاخاصة فيما يتعلق بتطوير والخدمة البريدية في المملكة وطريب خاصة خطوة مباركة يابوراكان تحياتي لك

      (0) (0) الرد
    35. 35

      [FONT=Simplified Arabic]موفقين لكل خير ماعملتم هو عمل طيب ومفرح ومشرف لكل ابناء طريب . [/FONT]

      (0) (0) الرد
    36. 36

      لقاء مميز ونافع…

      نشكر فيه صحيفة طريب الالكترونية والقائمين عليهاواخص بالشكر الاستاذ سعيد آل ناجع صاحب البصمه المميزه في صحيفة طريب الالكترونيه
      وكما نشكر معالي الدكتور صالح بن محمدطاهر رئيس مؤسسة البريد السعودي على الاستضافه الطيبه وتقبله للنقد البناء الذي نقل عن المواطنين عبر صحيفة طريب الالكترونيه ونرجوان يكون هناك تفاعل جادمع ما لوحظ من تقصير والرقي بالبريد السعودي كما نحن على ثقه كبيره بجهود القائمين على البريد السعودي وعلى رأسهم معالي الدكتور لتطويره للافضل …

      نتمنى للجميع التوفيق والنجاح ،،،

      (0) (0) الرد
    37. 37

      للاسف نظام البريد واصل نظام فاااااااااااااااشل

      واتمني من الدكتور محمد يترك لنا رقمه الشخصي للتواصل معه اذا يريدون الارتقاء بهذه الخدمه

      (0) (0) الرد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *



ملاحظة : يمنع نشر أي تعليق بدون الاسم الصريح