«موبايلي» تخسر 945 مليون ريال بنهاية النصف الأول



[JUSTIFY] أعلنت شركة اتحاد الاتصالات “موبايلي” نتائج النصف الأول لعام 2015 حيث سجلت خسائر قدرها 945.4 مليون ريال، قياساً بأرباح قدرها 403.2 مليون ريال تم تحقيقها خلال نفس الفترة من عام 2014، فيما خسرت خلال الربع الثاني 900 مليون ريال مقارنة بربح 92 مليون في نفس الربع من العام الماضي.

وأرجعت الشركة سبب تسجيل خسائر خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى تسجيل مخصص شركة زين والزيادة في المصاريف الإدارية والعمومية الأخرى بمبلغ 200 مليون ريال بالإضافة إلى الانخفاض في الإيرادات بمبلغ 210 مليون ريال وارتفاع مصاريف الزكاة ب 58 مليون ريال.

كما أرجعت سبب تسجيل خسائر خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى تسجيل مخصص إضافي للديون المشكوك في تحصيلها من شركة زين السعودية بمبلغ 800 مليون ريال )مخصص شركة زين( بما يتماشى مع السياسة المتحفظة للشركة (علما بأن القضية محل النزاع مع شركة زين لازالت منظورة لدى هيئة التحكيم) بالإضافة إلى ارتفاع مصاريف الزكاة ب 81 مليون ريال و الزيادة في مصاريف الإستهلاكات بمبلغ 45 مليون ريال نتيجة لإعادة تقييم طريقة رسملة بعض الأصول الثابتة وتعديل استهلاك بعض الفترات.

من جانب آخر أعلنت هيئة السوق المالية السعودية رفع تعليق التداول على أسهم شركة “اتحاد اتصالات – موبايلي” ابتداءً من يوم الاثنين 3 أغسطس 2015، موضحة أنها ستعلن تطورات ونتائج إجراءات التحقق من المخالفات المرتكبة لنظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية والمتسببين فيها عند الانتهاء منه.

وقالت الهيئة أن رفع التعليق جاء حيث أعلنت الشركة بتاريخ الموافق 30 يوليو 2015 قوائمها المالية الموحدة المعدَّلة لعام 2014م والقوائم المالية الموحدة المعدَّلة للربع الأول من 2015م ونشرتها على موقع السوق المالية السعودية (تداول).
[/JUSTIFY]


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *



ملاحظة : يمنع نشر أي تعليق بدون الاسم الصريح