وزير العمل وسمو رئيس مدينة الملك عبدالعزيز يبحثان سبل دعم الاستثمار والتوطين في مجال الاقتصاد المعرفي



[JUSTIFY]التقى معالي وزير العمل الدكتور مفرج بن سعد الحقباني في مكتبه بالوزارة في الرياض أمس، صاحب السمو الأمير الدكتور تركي بن سعود بن محمد رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية.

وبحث اللقاء أوجه التعاون بين وزارة العمل ومدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، بما يحقق التكامل ويدعم منظومة التنمية الوطنية الشاملة في الأصعدة والمجالات كافة، إضافة لضرورة التعاون بين الطرفين من أجل دعم وتعزيز الاستثمار في مجال التقنية والصناعات المعرفية المعتمدة على البحث والتطوير، وربطه بالمنشآت الصغيرة والمتوسطة بما يسهم بشكل فاعل في إيجاد سوق جاذب للقوى الوطنية المؤهلة.

كما بحث اللقاء آلية تمكين القوى العاملة الوطنية في التقنية والصناعات المعرفية ودعمهم مالياً ومهنياً من خلال برامج تدريبية متخصصة تسهم في زيادة إنتاجيتهم، إضافة لدعمهم في مجال ريادة الأعمال.

كما تطرق اللقاء، إلى ضرورة استفادة الجهتين تشاركياً لتحقيق أهداف الوزارة العملية الهادفة إلى دعم منظومة التوظيف في قطاع التقنية وتوطينها، والتركيز على أهمية التقنية باعتبارها من أكبر المصادر التشاركية داخل منظومة سوق العمل.
واستعرض اللقاء كذلك الجهود التي تبذلها وزارة العمل في مجال تعزيز وتطوير القوى الوطنية في سوق العمل، إضافة إلى الجهود التي تبذلها المدينة في سبيل دعم وتطوير القنوات والمجالات المتعلقة بتطوير ودعم العلوم والتقنية في المسارات كافة.
[/JUSTIFY]


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *



ملاحظة : يمنع نشر أي تعليق بدون الاسم الصريح