ستفشل والله يا سمو الأمير!


وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://alraynews.net/6350070.htm

علمونا إحترام الكبار في العمر وفي المقام وفي المكانة الاجتماعية. والأسرة السعودية الكبيرة وفي مقدمتها العائلة المالكة الكريمة يطبقون هذا المبدأ فيما بينهم ومع الآخرين وخاصة تجاه الأشقاء.
والصدق مبدأ، والعربي الأصيل لا يكذب حتى قبل ظهور الاسلام. فهل اصبحنا نكذب حتى على انفسنا ونعترف اننا نكذب؟!.
لسمو الشيخ تميم أمير وقائد قطر اقول انت يا أمير تعرف المنطقة وخاصة دول الجزيرة العربية وأجزم أنك درست السعودية تاريخاً وانساناً وقيادة، وأنك تعلم ان جارك السعودي لم يغدر يوماً بأحد حتى لو كان من أعداءه الذين تغذوا على خيرات ارضه وما أكثرهم وسموكم يعرفهم.
سمو الأمير ليست القصة منحصرة في التصريحات الأخيرة التي صرحت بها، وسنتفق مع مايقوله اعلامك بأنه اختراق كبير لغرض التشويش، فالنتيجة بالنسبة لنا معروفة، لكن القصة الكبرى هي لماذا تكرهنا يا سمو الأمير في السعودية ولماذا تعادينا وتعادي قيادتنا، ولماذا تتحالف مع كل اعداءنا دولاً ومنظمات خارج حدودنا وحدودك؟ ولماذا يورثكم سمو والدكم هذا العداء؟!.
ياسمو الأمير هل المملكة تعيش في كوكب اخر غريب عنكم، وهل لنا في السعودية لغة ودين وعُرف يختلف عما في قطر، وبالتالي هل نحن لا نفهم بعضنا؟ السنا وإياكم ابناء قرية واحدة ونفهمكم وتفهموننا جيداً عبر تاريخنا المشترك؟ فلماذا كل هذا العداء لنا سمو الشيخ؟!.
سمو الأمير المُبجل هل تؤمن بحركة التاريخ، وبمنطق الأشياء، وبثوابت الحياة؟ سموكم قائد دولة، وزعيم لقومك وتمتلك ثروات شخصية لا يمتلك معشارها دونالد ترمب، وحصلت سمو الأمير على تعليم لم يحصل عليه عبدالملك الحوثي ولا قاسم سليماني ولا المخلوع صالح ولا حتى معمر القذافي، فهل تعتقد سمو الأمير أنك تستطيع فعل ما عجز عنه الكثير قبلك ولنفس الهدف وهو ايذاء المملكة وشطب دورها الريادي العالمي، وتخريب امنها واستقرارها والمساس بقادتها؟ يا سمو الشيخ تميم لقد حاولوا قبلك وفشلوا ثم ندموا ثم ماتوا كمداً.. الم يقرأ سموكم عن محاولات ايران بحرسها الثوري منذ عام 1979م، واسرائيل منذ قيامها سنة 1948م ومعها كل اعلام الغرب، الم يعلم سموكم ماقامت به منظمات داعش والقاعدة وقبلهم جيهمان ضد المملكة، الم تقرأ سمو الأمير عن حروب وتآمر جمال عبدالناصر، وعبدالكريم قاسم، وصدام حسين، وقادة الحزب الشيوعي اليمني الجنوبي، وهل تتذكر عبث معمر القذافي، والمخلوع علي صالح، وسمو والدكم الشيخ حمد ومساعده حمد بن جاسم… كلهم حاولوا وفشلوا يا سمو الأمير، وكلهم تقريبا كانوا اقوياء وبعضهم كان يهددنا بأقوى جيوش الشرق الأوسط! لكنهم فشلوا وانكسروا ياسمو الأمير… والله انهم ركعوا أخيراً يا سمو الأمير ليس لله بل ركوع مهانة وانكسار وعار، وتلك ارادة الله تعالى ثم سلامة وصدق مواقفنا وقوة عزائمنا وثبات قادتنا وشجاعة شعبنا، ونرجو الله لسمو والدكم حسن الخاتمة.
ما الخطب يا سمو الأمير؟ وماذا تتوقع ان يقول لكم خمسة وعشرين مليون مواطن سعودي وسعودية وأنت وسمو والدكم تكرهونهم وتعادونهم وتصطفون مع اعداءهم ضدهم؟! هل هذا من المنطق في شيء حتى في حروب القبائل الجاهلية؟!.
ياسمو الأمير نعلم ان من حولك وبعض من عندنا يقولون إنها مجرد سحابة صيف ستمطر بحب خشوم والجلوس على موائد الخرفان والربيان في الرياض او جدة، وهذا متوقع أن نرى جنابكم في المملكة، لكن فَهْمُنا ياسمو الأمير لذلك أنه تذاكٍ مكرر فات اوانه، ولا يمكن تكراره وقبوله دون أفعال تلتزم بها حكومة قطر وتنسى احلام اليقظة وزيف العظمة الذي ورثه سموكم.
لقد تغيرت قواعد اللعبة ياسمو الأمير وإخوانك في المملكة عزمهم وحزمهم لن يلين امام قضايا كُبرى فكيف بكوميديا سَمِجة ومكررة حفظناها عن ظهر قلب.
يا سمو الأمير إن من حاولوا مجرد محاولة أن يغدروا بالمملكة تحطمت امالهم واحلامهم على رمال المملكة الناعمة وليس على صخورها، والتاريخ يشهد.
سمو الأمير نحن في شهر فضيل وتالله ثقة به سبحانه لو أن المرشد الدجال خامنئي وضعك نائبا له وقائدا لحرسه الثوري ولجميع الطوائف والمنظمات والأحزاب التابعة له بالعالم ومعها داعش والقاعدة لكي تنال من السعودية فإن مصيرك هو الفشل، وعليك ان تعي ان الخميني والخامنئي وبن لادن لم يكونوا ليفشلوا لينجح سموكم.
سمو الشيخ لا أحد يقف معك من شعوب وقادة العرب والمسلمين، فما الذي تنتظرونه غير الفشل وسواد الوجه امام شعبكم وشعوب المنطقة.
شعبك القطري عربي اصيل ياسمو الأمير ونعرف رأيه، وأسرتكم الكريمة نجلّهم ونكن لهم المودة فلماذا تحرجهم مع اشقاءهم اهل الخليج والجزيرة العربية ومصر واليمن والشام؟.
اعبر عن نفسي كمواطن عادي ولا أمثل سوى رأيي، والعقل السليم هبة الله للإنسان ليميزه عن غيره من المخلوقات ومن فقد عقله ضل طريقه وسيقع على رأسه، وهو مالا نتمناه لأشقاءنا قادة قطر الذين يتخبطون بلا عقل وبلا بصيرة او بصر، وينزلقون نحو منحدر سحيق سقط به قبلهم من ركبوا رؤوسهم حتى واجهوا مصيرهم المؤسف، والعاقل من اتعظ بغيره، فهل بقي شيء من العقل؟.
أخيراً هل انت عدو لنا يا سمو الأمير؟ حتى الآن لا نعتبرك كذلك، واخشى أن تضع نفسك كذلك. وليتك بدل هرولتك لتهنئة روحاني وسعيك لتطوير علاقاتك مع الخامنئي وثورته الإرهابية بحسب اعلان ديوانك لمحاولة اغاضتنا وربما تهديدنا، ليت سموكم سعى للحفاظ على علاقاتك بجيرانك وأشقاءك وعدم الغدر بهم. نحن في زمن اللاعقل.
كم مرة قلت سموكم في هذا المقال؟ لا يهم . نحن اشقاء وسنبقى كذلك وستعود الأمور الى افضل مما كانت بعون الله، لأن بلادنا حكيمة ورشيدة، ولأنك أمير عربي اصيل وكل اسرتك كذلك. والتائب من الذنب كمن لا ذنب له.


92 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

    1. 1
      مشاري التركي

      ( لقد تغيرت قواعد اللعبة ) بإختصار وسيتعلمون ذلك

      (0) (0) الرد
    2. 2
      مختلف

      كتبت فأجدت فأصبت يا أبا منصور .
      أقول وبالله التوفيق :
      التاريخ حكى لنا ومازال يحكي لنا قصص فشل الآخرين ممكن أرادوا بالإسلام والمسلمين ومقدساتهم بسوء ياسمو الأمير فهل لديك الجرئه لتذوق طعم الفشل وتشتت شمل دولتك وشعبك الأصيل ..!! هل هذا من العقل أم من هل هذا من المنطق ..!!
      دولتنا الرشيدة قانوناً وتعاملاً وسياسية ً قائمة على كتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم فهل تتوقع من كان مع الله أن الله لن يكون معه وسيفشل .!!
      ماضي دولتنا الرشيدة وحاضرها على قلب رجل واحد ووجه واحد وموقف واحد ، لم ولن نغدر ..!! ولم ولن نخذل ..!!
      فالتاريخ والمواقف تشهد لنا بفضل من الله تعالى ثم بفضل قيادتنا الرشيدة التي تطبق تعاليم الدين الاسلامي في حق الجوار وفي الانسانية وفي الرحمة وفي الحزم مع المتخاذلين .
      نحن لا نرفض الاخطاء فجل من لا يخطيء ، ولكن نرفض الإصرار على الخطاء ، فمقدساتنا وشريعتنا وأمننا فوق كل شي .
      جمع الله شمل أمتنا الاسلامية على كلمة واحدة وشتت شمل من أراد التفرقة بينهم ، ورد كيدهم في نحورهم
      وأدام لنا أمننا وأماننا إنه القادر عليه ..

      (0) (0) الرد
    3. 3
      محمد عبدالعزيز بن كدم

      لا فض فوك ابا منصور فلقد الجمت سمو الامير بهذه الكلمات

      (0) (0) الرد
    4. 4
      عايض بن صالح

      لا فض فوك ياولد قحطان.
      ما شاء الله عبرت فاجدت فبارك الله فيكم و لكم و عليكم.
      أسأل الله ان يجمع الامة الاسلامية على الحق و يزيل الحقد و الحسد بينهم.

      (0) (0) الرد
    5. 5
      مسفر قضعان

      مقال في الصميم ولو أضفت لو نحن غدارين لقطعنا عنكم الأكسجبن ولن تنفعه طول رقبته

      (0) (0) الرد
    6. 6
      محمد الجـــــــابري

      كل عام وانت بخير” ابا منصور”
      مقال متكامل فيه البيان والشواهد
      و”مـا طـار طـير الا كمـا طـار وقـع”
      تحياتي

      (0) (0) الرد
    7. 7
      محمد الاسمري

      اقول لتميم قول
      صاحب السمو الملكي : سعود الفيصل رحمة الله و اسكنه الفردوس الاعلى من الجنة (نحن ليس دعاة حرب ‘ و لكن اذا قرعت طبولها فنحن مستعدون لها )

      (0) (0) الرد
    8. 8
      جارالله الشمري

      سلمت ياسعادة اللواء كلام منطقى وجميل فيه الحقائق والشواهد على مر التاريخ ..ابدعت

      (0) (0) الرد
    9. 9
      محمد المالكي

      سبحان الله العظيم عندما يرى الرضيع بأنه أصبح شاب ممتلي بالصحة والقوة ليتمرد على أشقائه بينما لايزال يستخدم الكريمات والبودرة للتخفيف التهابات الحفاظات . صحيح دنيا غريبة .

      (0) (0) الرد
    10. 10
      محمد الشهراني

      صح لسانك ولله درك كلامك حكيم ومميز وكبير وعين العقل وفيه حقائل ودلائل

      (0) (0) الرد
    11. 11
      محسن الوليدي

      احسنت القول كفيت ووفيت بارك الله في عمرك ابا منصور ونحن نقول ذيل الكلب اعوج مهما فعلت الا ان تقطعه او تقتله فبعدها يعتدل ذيله ولاكن بعد ماذا بعد ان مات ‏اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وأرنا الباطل باطل ورزقنا اجتنابه حماني الله وإياكم من فتن هذا الزمان التي هي كقطع الليل المظلم

      (0) (0) الرد
    12. 12
      علي الحواشي

      سلمت يداك والله يعطيك العافيه

      مقال في الصميم واهل قطر اهلنا وربعنا والله يصلح الحال

      (0) (0) الرد
    13. 13
      ابو مشعل

      للأسف ان الامير تميم لايتكلم بعقله ولا بلسانه إنما يملى له وهو اداة اللهم من أراد بنا سوءا فأشغله بنفسه ورد كيده في نحره … تحية واجلال لأبو منصور

      (0) (0) الرد
    14. 14
      حمد جاسم الببخيت

      السلام عليكم
      ابختصر كلامي بكلمتين بالمثل الاحسائي
      الذي يقول
      ياشين السعف على البعير. تميم اعقل ونتبه لنفسك

      (0) (0) الرد
    15. 15
      محمدمحسن العمودي

      سطور.. مؤذية.. كالسياط لا تجريح ولا تلقيح ولكنها تريد آذان واعيه.. مدركة خطورة الانجراف نحو العظمة المظلمة.. والهاوية السحيقه.
      أسأل الله لكل من زاغ عن طريق الصواب الهداية والرشاد

      (0) (0) الرد
    16. 16
      محمد العمري

      بيض الله وجهك فقد اجدت واوجزت لا فض فوك ولا بار قلمك ونتمنى ان يعي ذلك الامير القطري الشقيق

      (0) (0) الرد
    17. 17
      محمد

      وضع امتنا لايحتمل زيادة جروحها
      عودوا الى رشدكم

      (0) (0) الرد
    18. 18
      سيف ابو فهد

      هل انت متاكد من انهم اعداء لنا ما دام ابوفهد اطال الله في عمره ساكت ادبا ان نسكت واذا تكلم سمعنا واطعنا والامر الثاني هذه المقاله لم ارها تكتب عن الاعلام المصري الذي يهاجم راسنا وسيدنا وقائدنا ابو فهد ومع ذلك سكتو وسكتنا لان السحاب ( ابوفهد اطال الله في عمره ) مايضره نبح الكلاب (الاعلام المصري الحاقد منهم وليس السوي )

      (0) (0) الرد
    19. 19
      ابن الدرعية

      مقال رائع .. ويجب ان نكف عن طرح الاسئلة فهي لم تعد تجدي وحان ان توقف هذه الدويلة عند حدها خاصة وان التسريبات تتحدث عن خيانة عظمى للممكة وتسريب اسرار لدولة الشر ايران

      (0) (0) الرد
    20. 20
      ابو محارب الشواطي

      بيض الله وجهك كلام من ذهب

      (0) (0) الرد
    21. 21
      عبدالله بن علي

      جانبك الصواب يا سعادة اللواء قطر دولة مستقله و بما انها دولة مستقله فمن الطبيعي ان تكون سياستها مستقله ومن الطبيعي ان يكون لها وجهات نظر تختلف عن الاخرين ولكن في المجمل التوافق الاعم هو السمة البارزة لسياسات السعودية و قطر . فهذه هي قطر معنا جنبا الى جنب بجيشها في الحد الجنوبي و قواتها الجوية مشاركة مع القوات السعوديه و طائرات النقل الجوي القطريه تجوب اجواء المملكة في المهمات العسكرية و اللوجستيه و لا اعلم يا سعادة اللواء الطيار و الاقرب للحدث انك تعلم عن هذه المشاركات ام انك لا تعلم او انك من النوع الذي تجرفه الموجه دون ان يتصرف و ينساق تحت تأثيرها و تاريخ العلاقات والمواقف البطولية لقطر وجيشها وسياسييها واضحة وبائنة .

      (0) (0) الرد
      1. 21.1
        محمد الجـــــــابري

        وايش الفائدة من وقوف قطر وجيشها معنا وتحابي وتدابي عدونا ؟؟!!
        بل اكثر من ذلك مؤامره وتكشفت خيوطها للجميع .. الله يهديك لا تدلس على القراء

        (0) (1) الرد
    22. 22
      ابوتركي الشمري

      بارك الله فيك وجزاك الله خير حكم ونصائح وعضات ليت قومي يفهمون ذلك اصبت الهدف وشكرا

      (0) (0) الرد
    23. 23
      فهد مشني الثقفي

      خالف تعرف مثل قديم
      الاطفال يعملون الضجيج للفت الانظار

      (0) (0) الرد
    24. 24
      عبدالله

      يااميرقطر مالك تتخبط ظيعة نفسك وشعبك بأسباب كلمات تافهه جعلت الكل يكرهك من انت ليس لك رأي هل انت امعه ولبسوك العمامه انت اصلا رايك صارلغيرك وقرارك صاربأيدي ايران واسرائيل لقدجعلوا منك اظحوكه للعرب والمسلمين

      (0) (0) الرد
    25. 25
      عناد

      عفوا
      لله درك كلام ثمين وفي الصميم يعني يا خي اعقل واحترم الكبير ✋🏻🌹

      (0) (0) الرد
    26. 26
      ابو بدر

      كفيت و وفيت لا فض فوك
      لكن كان المفروض تكتب بإسمك بدون أي صفه وكذلك الصورة ما تكون بالزي العسكري ( حتى تعبر عن نفسك كمواطن عادي )
      اعتقد انك محال للتقاعد لا محالة

      (0) (0) الرد
    27. 27
      محمد

      الا ترون أن الإمعان في الكتابة والتعليق والنشر لمثل هذه المقالات تأجيج للخلاف وتوسيع لدائرة الشتات .
      الصمت حكمة
      والإعراض عن الجاهلين موعظة
      والتغافل حل

      وفي النهاية الساسة قادرون على حل الخلافات بأقل جهد
      صدقوني أن الإعلام جعل من القزم عملاق

      (0) (1) الرد
    28. 28
      أبو نواف حسين بن حسن بن.كدم

      أشگرگ أبو منصور على المقال الرائع كماهي مقالاتگ مختصرة وواضحة ومفيدة وهذا المقال جاء في وقته مقال لاينقصه الأدب والأحترام للآخر والتنظيم والسرد المتميز واقول للأخ عبدالله بن علي بأن ابو منصور قال انه يعبر عن رأيه وله الحق في ذلگ وگانگ لم تقرأ المقال جيدا وخاصة آخره والمهم هل ستبقى قطر حليفا استراتيجيا لدول الخليج كما قلت هذا مانتمناه ..

      (0) (0) الرد
    29. 29
      ابو سعد

      سلمت يداك ابا منصور….
      سيفشل والتاريخ خير شاهد

      (0) (0) الرد
    30. 30
      عبدالله العمري

      كلام جميل وبمحله والفرس الرافضه خونه منذ عهد كسرى حينما قتل مبعوث الرسول عليه الصلاة والسلام فكيف بك سمو الامير تنضم الى هؤلاء المجرمين الذين يَرَوْن العربي مجرد خادم لهم وقد دقينا خشومهم على مر الازمان منذ عهد عمر بن الخطاب رضي الله عنه الى يوم الدين ان شاء الله وَمِمَّا يؤسف له حوالي عشره ملايين سني يقبعون تحت حكم هؤلاء المجرمين الذي لايسامح لهم بممارسته عباده الله في بيوتهولاحول ولاقوةالا بالله العلي العظيم فمن تاب واصلح فأجره على الله وفرصه الشهر الفضيل طيبه سموالامير للالتفاف حول اخوانك الخليجيين

      (0) (0) الرد
    31. 31
      البشري

      سلام عليكم ورحمه الله
      ابيض وجه على هذا المقال كفيت وفيت ولا خليت لنا مانقوله الا حسبناالله ونعم الوكيل
      ان شاء الله انشاء الله والله وتاالله ان يجيك يا تميم الكذاب شي ماكنت له متوقع تبغى تسوي رجال على اسيادك ماكفاك والدك الموقر في ابو متعب ومسحوها اخوان نوره ولا كن شي صار وطيح خشمه عندهم الي مايعرف الصقر يشويه
      لكن ركبت راسك يا ولد موزه وتتحمل تبعياتها
      والله مكان ودي اكتب شي الا ان اقول كل عام ووطني في خير

      (0) (0) الرد
    32. 32
      مريع بن قضعان

      نعم انكشف الستار ياسعاده اللواء ولم يعد سرّ على احد بإن الدوحة تمثل تهديدًا للأمن الاستراتيجي الخليجي بارتمائها في حضن النظام الفارسي الإرهابي و تدخلها في الشؤون الداخلية لعدد من الدول العربية، ودعمها لحواضن الإرهاب ، الأيام بيننا ستندم يوم لا ينفع الندم ان لم تترك هذه المراهقات السياسية وتعرف مصلحتها وستبيعها ايران بإرخص الاثمان كما باعت غيرها ….

      (0) (0) الرد
    33. 33
      علي عسيري

      لله درك من كلام واقعي و صحيح و الله يكفينا كل شر و يحفظ بلادنا

      (0) (0) الرد
    34. 34
      عبدالله سعود

      قال الله تعالى:وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلَا تَفَرَّقُوا ۚ وَاذْكُرُوا نِعْمَتَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ كُنتُمْ أَعْدَاءً فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ فَأَصْبَحْتُم بِنِعْمَتِهِ إِخْوَانًا …

      (0) (0) الرد
    35. 35
      علي عسيري

      بسم الله الرحمن الرحيم الوضوع الذي كتب عنه اللؤا فقد اجاد في الصواب ووضع القاط على الحروف فشكرا له

      (0) (0) الرد
    36. 36
      ازدي

      والعجم الدحلانيين حمير ايران طلعوا منها يعني ؟
      اللي شارك ودعم في قتل المسلمين اشد خطر من السيسي والفرس واسرائيل .
      لأنهم هم وكلاء عنهم في جزيرة العرب
      فاحذروووهم

      (0) (0) الرد
    37. 37
      نجدي111

      اهل قطر تاج روسنا وماعنهم غناة ولكن ياسعادة اللواء كأنك متحمس بقوه، ارفقو عليه طالب في السياسة والدبلوماسية، واخطأ واعترف،،، وحدثني سكني عن كبيرهم من الجن أنه كاد أن يغادر بلاده في لمح البصر،،،، تقهو وعطني فنجال مهيل ونجلس تميم في راس المجلس لعلها ينتبه.
      تحياتي

      (0) (0) الرد
    38. 38
      علي غانم ال عرفان

      لا فُض فوك ولا جف مداد قلمك اخي عبدالله

      (0) (0) الرد
    39. 39
      سهارا

      بيض الله وجهك يا سعادة اللواء

      فعلا التائب من الذنب كمن لا ذنب له

      (0) (0) الرد
    40. 40
      السعدي٤٤

      يالواء عبدالله مقالك جميل جدا وفيه نصائح جميله لايفهما الا ذو عقل رجيح وهذا العقل لايتمتع به حكام قطر للأسف وسيظلون خنجرا في خاصرة الخليج

      (0) (0) الرد
    41. 41
      فهد قداح

      قطر اخاف عليها أن تضيع في الدروب بفضل أبواق اوغلت في أحلام اليقظة بخلفيات صفوية اخونجية

      (0) (0) الرد
    42. 42
      خالد الشهري

      صح لسانك ولله درك كلامك حكيم ومميز وكبير وعين العقل وفيه حقائق ودلائل – ولكن يبقى الاشقاء اشقاء مهما حصل الله يهدي الأمور ويصلح قلب أمير قطر تميم ويعود الى احضان السعودية وال سعود الأسود الله يطول بعمرهم ويعلي كلمتهم وينصرهم على عدونا وعدوهم امين. امين

      (0) (0) الرد
    43. 43
      محمد عنقص

      صحة يمناك على مقالك ومهما صار مصير الذيخ على الجزار

      (0) (0) الرد
    44. 44
      أبو الفاروق

      كثير من الرعاع(دول وأفراد)يعيشون وينعمون من خير بلادنا ولا أقصد بذلك الدعم المادي فقط فبعضهم أغنى من دولتنا على المستوى الفردي ولكن الدعم أيضآ بالأمن فمن كان له أخ أكبر يحميه لا يستنكف أن يتشاقى على الأخرين وأعتقد أن هناك أكثر من شقى في منطقتنا يجب الإلتفات لهم وعدم التسامح مع نزواتهم وخروجهم عن النص ودولتنا بكل ما تمتلكه من مقومات ( دينية ، سياسية ، إقتصادية ، عسكرية ، جغرافية ، شعبية ، مكانة عربية وإسلامية ودولية ، وغيرها الكثير ……، قادرة على لجمهم ووضعهم فى أحجامهم ، لم يعد اليوم كالأمس فلقد ولى زمن المجاملة وحب الخشوم وأتى زمن الحزم والعزم .
      نسأل الله أن ينصر دينه ويغلب كلمته وأن يجعل كيد الكائدين في نحورهم وأن ينصر جنودنا ويحفظ بلادنا وأن يرد ضال المسلمين إليه ردآ جميلا.
      أبو الفاروق الأزدي ٥ رمضان ١٤٣٨ للهجرة.

      (0) (0) الرد
    45. 45
      ابن جليغم

      اللهم من ارادنا بسؤ اللهم فأشغله في نفسه ورد كيده في نحره وادر عليه دائرة السوء.

      (0) (0) الرد
    46. 46
      سعيد بن هيف ال عوضه

      لله درك اخي ابو غانم مقال رائع واللهم رد كيدهم في نحورهم

      (0) (0) الرد
    47. 47
      سفر بن سيف آل عادي

      أحسنت يا أبو منصور 👍⚘

      (0) (0) الرد
    48. 48
      سلمان القحطاني

      السعوديه هي الدوله الحاضنه للحرمين الشريفين و للمسلمين وناصرة لسنه ودستورها كتاب الله وسنة نبيه ارضها مباركه ورزقها واسع وخيرها ينعم به كثير من المسلمين ومناقبها لعز الأسلام والمسلمين كثيره وجهودها جباره ومكانتها رياديه في العالم ومنصورتاً ان شاء الله عزيزه وشعوب الخليج امتدادهم من السعوديه والأصل واحد ولولا السعوديه واستراتيجيتها لما قامة هذه الدويلات الخليجيه والمنكر منهم لفضل الله ثم السعوديه كالأبن العاق في امه وستظر اذا لزم الأمر تغييره بأفضل منه وتميم ممن سيتم تغييره ان شاء الله بأفضل منه قريباً

      (0) (0) الرد
    49. 49
      سلامه الجهني

      بارك الله فيك ..
      حقيقة هذا أجمل وأفضل وأشمل ما قرأت حول الموضوع .
      لا فض فوك .

      (0) (0) الرد
    50. 50
      سعد الشهري

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      ومبارك عليكم الشهر تقبل الله منا ومنكم صالح الاعمال
      وبيض الله وجهك يا سعادة اللواء عبدالله (ابو منصور)
      عزاء الله انك كفيت ووفيت يا سيدي✋️

      (0) (0) الرد
    51. 51
      سعد بن علي حسين ابودبيل

      بيض الله وجهك يابو منصور ورحم الله والديك وكفانا الله وبلادنا شر الحاقدين وحسد الحاسدين وجعل الله كيدهم في نحورهم انه سميع مجيب.

      (0) (0) الرد
    52. 52
      مهدي القحطاني

      سلمت ياسعادة اللواء كلام منطقى وجميل فيه الحقائق والشواهد على مر التاريخ ..ابدعت
      https://goo.gl/lvxyuy

      (0) (0) الرد
    53. 53
      ابو عبدالعزيز النمري

      تحدثت وأصبت الهدف لافض فوك
      وأقول أن العاقل خصيم نفسه فإن كان فيه عقل يعلم ويعي سمو الأمير أنه ارتكب خطأ جسيم فالشعب السعودي ملتف حول قادته كالسوار على المعصم لعل الأمير يعي هذه الرسائل ويعود للطريق السليم لكي لايجر الويلات لشعبه فشعبه اشقائنا

      (0) (0) الرد
    54. 54
      Saw

      وفيت وكفيت بارك الله فيك
      أما عن أمير قطر فهو مسكين يدار من قبل المجوس بأيدي خفية هو عبارة عن دمية كما كان والده من قبل
      ولاكن من المفروض أن ننتبه الآن كعرب ومسلمين وخليجيين وسعوديين بالأخص
      سبق أن طعنا من قبل والده والآن منه هو ويتوجب علينا أن لاننتضر الطعنة الثالثة
      أقل شي يتم الآن قطع العلاقات والحدود لكي يثأر عليه شعبه فهم لايستغنون عن السعودية والأحساء بالذات هي مصدر عيشهم
      ولكم تحياتي

      (0) (0) الرد
    55. 55
      تركي سعيد المعمري

      التصريح بامر من امريكا
      حكامنا اعزهم الله عارفين الطبخه
      بعد قمة الرياض العالمية تعاطف اللوبي اليهودي
      مع حليفهم الاستراتيجي ايران

      (0) (0) الرد
    56. 56
      عانم الوقش بن جراب العابسي

      ياتميم من بيته من زجاج لايرمي بيوت الناس وشكرا للواء العابسي ع الكلام الغير مستغرب منه وشكرا للجميع

      (0) (0) الرد
    57. 57
      خليفه

      كلكم يامن تحدثتم تراكم مكفيين فيه حكام وفيه مسئولين هم ابخص وادرىٰ بالمصالح العامه فماله داعي تأجيج الموضوع ابدا وقد افسدتم من حيث تريدون الاصلاح. يعني تريحوا لاهنتم

      (0) (0) الرد
    58. 58
      خالد

      السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته
      اخواني واخواتي ممن كتب وعلق وانتقد.أذا كان وقع ماقد وقع .فهل يجب منا أن نكون حكماء ونصمت ولا نشمت بنا الأعداء. او ننحدر مثلما انحدر غيرنا!؟ سؤالي لكل العقلاء هل اطلعتم على كل الأمور بخصوص ما قيل وقال ؟ام كل انسان يسعى خلف كلام مرسل دون تثبت .هناك مرجفون في الأرض لماذا لا نلتمس لبعضنا العذر ونخفي عيوب بعضنا بعض ونحنوا اخوه في الدين. حينما نكتب ونكتب ماذا نستفيد ؟وماهوا المستفاد ان نشمت ببعضنا الاعداء؟؟ هذه أمور خفيه لا يعلمها إلا الله.ردي بسيط وتقبلوا فائق احترامي.والسلام عليكم ورحمة اللة وبركاته. تم التعديل..

      (0) (0) الرد
    59. 59
      البلاوي

      سلمت ياسعادة اللواء كلام منطقى وجميل فيه الحقائق والشواهد على مر التاريخ –

      (0) (0) الرد
    60. 60
      عبدالرحمن القرني

      عبدالرحمن شينان القرني
      بيض الله وجهك ولا فض فيك والله بأن مقامك اجل واكبر من ذلك الامعه.لكن وجب الرد عليه وعلى امثاله. وهذا رئينا جميعا .

      (0) (0) الرد
    61. 61
      سالم ثعوان

      المقال في مضمونه وتعليقاته اكثر من ممتاز
      ولكنه طويل وخير الكلام ماقل ودل

      (0) (0) الرد
    62. 62
      ابو الوليد

      بيض الله وجهك … لا فض فوك با ابا منصور … ودولتنا وقادتنا لأمر الله تعالى منصوره على كل الاعداء …

      (0) (0) الرد
    63. 63
      فرح الأسمري

      يا سعادة اللواء …..هل يحتاج الأمير تن يكذبء؟… يا رجل الرجل صادق قطر لها مواقف مع المملكة في حروب الخليج الثلاثة وحرب اليمن و سوريا والعراق ….المجوس يريدون تفريق الخليج السني ثم القضاء عليه وعلى فرض اختلفت انت واخوك هل هذه طريقة الحوار ……

      (0) (0) الرد
    64. 64
      ابوقصي

      لن يضر المملكة العربية السعودية تآمر المتآمرين وهي قبلة الاسلام والمسلمين وشرفها الله عزوجل بذلك دون غيرها فاانتبهوا لانفسكم يامن تعادونها ليلا نهارا سرا وعلانية لن تطالون شبرا منها

      (0) (0) الرد
    65. 65
      سلطان الدوسري

      ابدعت بما كتبت واختصرت الكثير من الكلام
      لكن عتبي على من يخلط الامور ويرجع ويتكلم عن اعلام مصر لا الدوله
      اعلام مصر اسمع قعقعه ولا ارى طحنا الكلام على من يكيد للبلد لا اعلامينا بلا موامرات تحاك من جميع الجهات لانهاك البلد عسكريا وما حصل باليمن احدى ثمرات الامير ومناوشات الحدود الشماليه وكذلك الدواعش بداخل المملكة والشيعه بالقطيف كلها مدعومه من الحكومه القطريه ولكن مصر عل دعمت ما ذكرت انفا اكيد لا يوجد غير اعلام وغير محسوب على الدوله

      (0) (0) الرد
    66. 66
      محمد الاحمري

      1. قطر دولة شقيقة ، وتصرف حاكمها شاذ ولا يعكس توجه المجتمع القطري.
      2.من يعيش الأوهام والعود الزائفة والتحالفات الخاسرة… حتما سيخسر.
      3. ان كل من تحالف او تطوع لنشر فساد الملالي اصحاب الفكر الضال ..ومعاقل تدريب الإرهاب حتما سبخسر.
      4. لدينا منظمات مثل : منظمة التعاون الاسلامي ، جامعة الدول العربية ، مجلس التعاون الخليجي..لكنها للأسف مباني خاوية …كنا نأمل منها قوة التصدي لكل فكر شاذ من أي قيادة او دولة تضر بمصالح الأمة الالعربية والإسلامية ، او تعاون مع اعداء الدين والإسلام والعروبة ضد المصالح المشتركة ، مع ما لديهم من مقومات القوة واتخاذ القرار ..كما تفعله المنظمات الأخرى. وكنا نأمل منها دائما سرعة المبادرة لحل أي خلاف ينشأ بين اعضائها…ديكورات القاعات لا تهمنا ، ما يهمنا هو صناعة القرار وقوته وتنفيذه فيما يحفظ قوة التلاحم والتماسك الديني والعروبي والإسلامي.

      اللهم رد كل ضال الى طريق الحق والصواب.

      (0) (0) الرد
    67. 67
      معاذ ناجي الهزاع

      وفقك الله كلام في الصميم هذهِ فتنه والفتن تخرج لنا كل بين فترة وأخرى كقطع الليل المظلم وقد أخبر بها رسولناصلى الله عليه وسلم. ولكن علينا أن نتحلى بالحكمة وعدم معالجة الخطأ بالخطأ ولمثل هذهِ المسائل تجعل للكبار بعد الدعاء على كل من كان السبب والدعاء لصلاح الأحوال وحاكم قطر جدهم ال ثاني لم يوصيهم على أذى أحد من جارهم. وقال رحمه الله إذا اذيتم جارننا السعودية فأنتم ليس مني. والحمدلله حكامنا
      آل سعود خيرهم وخير بلاد الحرمين على كل أرض على مستوى المعمورة. حفظ الله ولاة أمرنا ورجال أمننا وعلمائنا وطننا الحبيب من كل سوء ومكروه.

      (0) (0) الرد
    68. 68
      عليان قداح

      بيض الله وجهك ولا هو غريب عليك ياسعادة اللواء كلام جميل ومن ذهب صافي ياليت يقراء مقالك ويرجع عقله له انه متخبط وشعبه لايستاهل التخبط الذي يقوم به

      (0) (0) الرد
    69. 69
      شايع سعيد آل عرفان

      ليس بالغريب من شخص عشق السماء أن يسمو بقلمه ويعلو بفكره .شكرا أبا منصور

      (0) (0) الرد
    70. 70
      مزارع

      ثلاثون عاما منالدس والمؤامرات كما تفعل قناتهم المسماة الجزيرة وتقول لي ياكاتبنا التائب من الذنب كمن لاذب له …
      العربي الاصيل لايخون … فما بالك اذا هو مسلم …
      لكن المضحك مطاوعتنا يوم يصايحون ويطالبون بخروج القوات الامريكية من الجزيرة العربية فاستضاف تلك القوات تميم في عديد قطر والعام الماضي مطاوعتنا راحوا قطر يفطرون على مائدة مستضيف القوات الامريكية التي طالبوا بخروجها من بلادنا ..الا تراه احس ان لديه من يعتمد عليه اذا نام في حضن خامنئي وروحاني..

      (0) (0) الرد
    71. 71
      Hammad

      ايران بدأت تفهم وتتعمق في المنطقه ( الحرب بالوكاله ) وزعزت الاستقرار بين الاشقاء .. تدبروا الآتي :
      ١- حزب الله في لبنان
      ٢- في سوريا والعراق والبحرين
      ٣- الحوثي في اليمن
      ٤- والآن الشيخ تميم في قطر سيعمل مثل ما يعمله احزابهم الآخرون ولاكن بطرق لوجستية مختلفه طبعا بالوكاله وممنهجه بالدعم وتمويل الأحزاب الاخرى بطريقه مهنيه عاليه .. سيبدأ الان امتصاص الغضب تدريجيا ولاكن الخطط مبرمجه وكل حزب له دور معين وسيستمرون في ذلك ……
      ٥-

      (0) (0) الرد
    72. 72
      القرني

      السياسة صعبة ومن يدخل في أعماقها كأنما دخل بحر لجي ..كل من تحدث بسب وشتم سيجد نفسه بعد أيام متراجع ويمجد الطرف الآخر
      دعو السياسة لأهلها

      (0) (0) الرد
    73. 73
      ابو عبدالله

      اعتقد انه قد ركب حصان تنظيم الخوان ولن يترجل عنه ؛ حتى ينحر حصانه اللقيط.

      (0) (0) الرد
    74. 74
      ابواالعز

      ايها اللواء هل تريد توبه امير قطر على يديك اين الاحترام الى ذكرته ومن انت حتى تستسيب امير قطر اين انت عن اعلامنا الفاسد المسير الذى انزلق فى الاعراض وتعاون باعلامين ثرثارين من مصر اين انت عندما سلخنا اعلام مصر ضعوا الامور بنصابها واعلموا ان الرتبه التى تحملوها لافضل لاحد عليكم سوى جهودكم ويبقى الفضل الاخير لمن سيحلكم للتقاعد قطر تنازلت عن الكثير ووضعتها لجوانبنا عندما تعذر السيسى وغيره

      (0) (0) الرد
    75. 75
      ابواالعز

      الفاشل هو اعلامنا المسير الذى انزلق بالاعراض واستعان باعلام مصر الذى يشتمنا بعد مامتنع رييسه صاحب الرز عن المشاركه بالتحالف وشاركتنا قطر ومن انت حتى تستيب رييس قطر فهو دوله مستقله لم تتدخل بشوننا عندما حملنا ترامب بمليارات البلد الان قطر مخطيه ونحن معصومون

      (0) (0) الرد
    76. 76
      العميد المتقاعد خالد.ماجد السبيعي

      ايها الأخ الكاتب .. نعم ل قطر محاولات مريبه وقد تستحق التأديب ومنذ فترة طويلة جدا .. ولكن اين نخح من الانجراف خلف السيسي .. هل هو بأيعاز من امريكا .. وهذا هو الواضح وخاصتا ان التنفيذ ضد قطر لم يحصل الا بع مغادرة ترامب .. ان خطر السيسي علينا اكثر بكثير من قطر .. مصر قوه عسكريه واستخباراتيه مؤثره .. استهلكتنا اموالا وكرامتا واستحقارا .. ولا زلنا نجاملها ونطأطى لها الاعناق …هذه السياسه الخنوعيه هي التي نخشى من ان تفهم ضعفا ورعبا .. ان اليقظه يحب ان تكون من الكل وليس من البعض … ونسأل الله ااتفيق .. السيسي خطر 🔻🔺️🔻

      (0) (0) الرد
    77. 77
      محتسب

      مقال في غاية الجمال فكرة وصياغة ، يستحق كاتبه الشكر كتب الله أجره .
      هنا فقط أتساءل عن دعاة الأمة وقادتها وجامعي الكلمة أين هم ؟
      مثل هذا الكلام لو قام به من له القدرة على مقابلة الكبار وجهاً لوجه ومن دون نشر لكان له أثر إيجابي .. وفي ذلك أجر عظيم وفيه قطع للطريق على المتربصين الحاقدين .

      وأخيرا لا بد من بيان أن بلادنا حرسها الله لم تصل إلى ذلك التألق والتوفيق إلا بفضل الله ثم دعوات الصالحين وصلوات الموحدين ورعاية الحرمين والالتزام بالشريعة عقيدة وعبادة وأخلاقاً ، وقادتنا حفظهم الله يظهرون ذلك ويفخرون به وحق لهم ذلك زادهم الله توفيقاً وتسديداً وأعزهم بدينه ودفع أعداء الدين وكشف باطلهم وفضحهم وخيب رجاءهم .

      (0) (0) الرد
    78. 78
      محمد عبدالكريم

      مقال في الصميم ياأبا منصور
      نعم فقد تغيرت قواعد اللعبة والشرق الأوسط يرسم من جديد الان ،،، بقيادة ( السعودية العظمي ) فالعاقل ليس من يرتمي في أحضان إيران دولة المجوس الزائلة بأذن الله

      (0) (0) الرد
    79. 79
      علي الشاطري

      ولا تنسى ان تقول له أيضأ ان الملوك يصبرون ولكن اذا قامو يقطعون وبدون رحمه فلا تجرب قيامهم !!!

      (0) (0) الرد
    80. 80
      احمد القحطاني

      لنا اقارب هناك متجنسين وعايشين من زمن طويل ويتمنون ان تكون سحابة وتعدي لانهم في الاول والاخير الشعب القطري منا وفينا ومستحيل يرضون بالتخبطات الي صايره من حكامهم

      (0) (0) الرد
    81. 81
      فهدالبراق

      صدقت سعادة اللواء وبينت ونصحت وابديت الاخوه والصداقه.لمن خدعه الزمن وظل عنها هداه الله. وجزاك الله خير.

      (0) (0) الرد
    82. 82
      فهدعبدالمحس الملحم

      الله يجمع شمل المسلمين ويهدي الشيخ تميم ويحفظ مجلس التعاون

      (0) (0) الرد
    83. 83
      ابونايف الشمري

      قيادة قطر تغير مع الذيب وتجفل مع الغنم ..مقالك في الصميم ياسعادة اللواء وعين الحكمة والنصح لاكن لااعتقد انها تجدي معهم : ابونايف الشمري

      (0) (0) الرد
    84. 84
      سعود بن احمد

      مقال في غير وقته
      ويزيد من شق صف المسلمين

      (0) (0) الرد
    85. 85
      أبو رامي

      ليته سكت ووفر كلامه لأن العدو الحقيقي معروف وليس قطر وثانيا ولاة الأمر لم يصدر منهم أي تصريح أو تحريض فهل سعادة اللواء يفهم أكثر من الناطق الرسمي أو المتحدث الرسمي بوزارة الخارجية أو من وزير الخارجية
      عموما ليتنا رأينا جزءا يسيرا من هذا الحماس عند تسريب تداولات السيسي وساسته عندما كان يتٱمر ويرى أن علاقته معنا تكمن في استلام الرز وعندما أطلق ابواقه الإعلامية التي أهانتنا في رموزنا ومجتمعنا وأطلقت أسوأ العبارات والشتائم
      لكن لأن أشقائنا في قطر يكنون لنا الاحترام والتقدير ولانها تربطنا بهم علاقة الجوار بعد الدين والنسب فنحن هنا نبرز عضلاتنا ونعطي لهم دروس هم يفهمونا أكثر مما
      نرجوا من الجميع عدم صب الزيت على النار والسكوت أحيانا حكمة
      والحكمة ضالة المؤمن

      (0) (0) الرد
    86. 86
      شاعر هكر

      صيغة عنوان المقال الجذابة سبب كثرة القراء او بالأصح فتح رابط المقال
      ولكن محتوى المقال لا يليق بالكاتب ولا يرقى ان يكون المقال اكثر قراءةً

      وللاسف نسمع ونتبع الاعلام ولا نعلم ماهو السبب حفظ الله حكامنا وملكنا المبجل الملك سلمان ونائبيه وحفظ الله سمو الامير تميم بن حمد ورد كيد اللبراليه والعلمانيه في نحورهم

      (0) (0) الرد
    87. 87
      سلمان القحطاني

      صح لسانك ياسعاده الواء عبدالله
      نحن شعب المملكه مع ولاه امرنا وعلي رأسم سيدي ومليكي سلمان وسيعرفون سلمان الحزم والعزم
      فوالله لن يهزو شعره من في مملكه العروبه والنخوه ونحن نقول لشعب قطر انتم اخوه دم ونعتز بمواطني دولهقطر الاحراروسوف ان شاء يكون لهم كلمتهم علي ماحصل وقفه صادقه امام من يريد تفريق الامه والحقد من اناس لالايعرفون نهايه مايقومون به زعزه دول خليجنا

      (0) (0) الرد
    88. 88
      ميلاد العلمي

      انهم اخواننا يا ابا منصور فلندعو لهم بالهداية و لنجنبهم المذلة و الخطأ

      (0) (0) الرد
    89. 89
      ماجد محمد سالم ال خاطر

      سلام عليكم والشهر عليك مبارك يبو منصور

      ●مقال متكامل وصحيت يمناك والله يعز حكومتنا الرشيده

      ماجد بن خاطر

      (0) (0) الرد
    90. 90
      سلملم سالم

      الاخ عبدالله مع التخيه
      لقد صدقت دفاعك عن الامير تميم ولكن الا ترى او تسمع ما يفعله الحافد الذي لا يحمل في قلبه الا الضغينه المغروسه منذ الصغر من ثدي والدته التي غذته بالحقد وعلمته ان يصافح ويبتسم لعدوه حتى تحين الفرصه كي ينكضف حقده وغله
      هذا ما فعله سمو الامير المتيم فانه لم يشاركنا يوما دفاعا عنا بل يشاركنا وهو يخطط ويرسم مؤامراته مع العدو ضدنا ضنا منه ان قادتنا لا تعلم بخبثه وخبث ابيه واذا اردت الدليل على فارجع وابحث واسمع مكالمة ابيه العاق وابن عم ابيه حمد بن جايم مع القذافي الذي فضحتهما عندما فالا ان عمر حكم آل سعود اعزهم الله 12 سنه
      بالله عليك اسمع المحادثه بعدها لك كل الحق في الرد على سعادة اللواء

      اما امت يا سعادة اللواء قد اخطات عندما قلت انك تعبر عن نفسك
      لا يا سيدي امك تعبر عني وعن كل مواطن غيور فديتك

      (0) (1) الرد
    91. 91
      عبد الرحمن السليم

      احسنت. سعادة اللواء
      والشعب القطري المغلوب على امره على الرأس وتبا للمتقطرنيبن المستأجرين للفتيا والاعلام والاستشارات. وبعضها معاداة اهل الخليج.
      كما لايعلم هذا الصغير ان هذه الدولة عميقة عبر التاريخ ورثنا حبها من الاباء والاجداد وشارك ابائنا فيها.
      وهي الدولة الوحيدة بالدنيا التي سقطت مرتين وتكررت نفسها ٣ مرات ولازالت قوية ومنصورة.
      واهل الجزبرة العربية لن يجمعون على اسرة غيرها
      ونحن شعب يسامح ولكن بعد الخضوع التام. لحقوق الجار الكبير والخليج الموحد.

      (0) (1) الرد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *



ملاحظة : يمنع نشر أي تعليق بدون الاسم الصريح