حمود الصالح يحصد لقب “رجل البطاطس” لعام2017



الرأي - الرياض

حصل رجل الأعمال حمود الصالح المدير العام لشركة مدارس معالم الصفوة الأهلية مدير مجموعة LEHA على جائزة رجل البطاطس لعام 2017 والتي أعلنت في الحفل المقام في هولندا.
وقد ساهم الصالح في زراعة البطاطس على مستوى العالم وفي كل عام، خلال مايسمى بـ”أيام البطاطا”، يتم الإعلان عن رجل البطاطس من كل سنة وهذا العام حصل حمود الصالح على هذا اللقب.
الجدير بالذكر أن الصالح هو رجل أعمال أسس شركة الكمبيوتر الخاصة في عام 1984. وابتدأ من الصفر، وقام بتنمية الأعمال حتى وصلت إلى ما يقرب من 90 مليون من المبيعات في عام 2016.

وبدأ التداول ببذور البطاطس منذ أكثر من 20 سنة عن طريق الصدفة بمجرد أن بدأ زراعة البطاطس، اكتشف المحصول، لذلك قرر الاستثمار فيه.
وفي عام 1994 أسس الصالح شركة “لحاء”، وهي شركة زراعية متخصصة في البطاطا. نمت الشركة بسرعة كبيرة، وفي عام 1998 تم منحها عقدا كبيرا لتقديم البطاطا المعالجة إلى فريتولاي في المملكة العربية السعودية.
واستمرت الشركة في النمو حتى بلغ إجمالي إنتاجها في عام 2000 ما بين 30 ألف طن متري، ليصل إلى حوالي 200.000 طن متري في عام 2012 ليصبح أكبر منتج للبطاطا في الشرق الأوسط.
كما قامت مجموعة “لحاء” في وقت لاحق بتنشئة شركة النقل الخاصة بها التي تملك أكثر من 300 شاحنة ومخازن التبريد مع تخزين أكثر من 60،000 طن متري من البطاطس، وكلها لخدمة الزراعة والعملاء.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *



ملاحظة : يمنع نشر أي تعليق بدون الاسم الصريح