محافظ خميس مشيط في حديث عن مهرجان الخميس السياحي عبر أثير إذاعة “هنا العزم”



الرأي - خميس مشيط

استضافت إذاعة هنا العزم والتي تبث من استديوهات الإذاعة بمنطقة جازان سعادة محافظ محافظة خميس مشيط الأستاذ ” خالد بن عبدالعزيز بن مشيط للحديث عن الرعاية الكريمة التي حظيت بها المحافظة من أمير منطقة عسير ” صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز لتدشين فعاليات مهرجان شارع الضوء واللون والذي يعد أكبر حدث تشهده منطقة الشرق الأوسط وتقام لأول مرة في محافظة خميس مشيط.
وعبر ” ابن مشيط ” عن غبطته برعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد حفظة الله للفعالية “قائلاً ” هذه الرعاية الكريمة ليست بجديدة و هذا ماعودنا عليه سموه الكريم وهو راعي السياحة الأول بالمنطقة . وأوضح إن منطقة عسير منطقة تتميز عن غيرها من مناطق المملكة بمقومات. سياحية طبيعية مؤكداً حرص سموه ودعمه الشخصي للمهرجانات ورعايته الدائمة لها وتذليل العقبات والحث على العمل والتطوير لمثل هذه المهرجانات” للظهور بماليق بالمحافظة وبالمنطقة.
وأشاد سعادته في حديثه بالجانب الأمني ومايقدمه رجال الأمن في مثل هذه المهرجانات والإستعدادات المسبقة لها والكفاءة العالية التي يظهر بها رجال الأمن في مثل هذه المحافل والمهرجانات التي تحظى بالدعم والإهتمام من حكومة خادم الحريمين الشريفين.
كما تحدث ” ابن مشيط في لقائه” عن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد ونائبه الأمير تركي بن طلال ومايقدمونه من دعم وخصوصاً بعد إنشاء هيئة تطوير منطقة عسير لتعزيز هذا الجانب
وبين أثناء حديثه ماتميزت به محافظة خميس مشيط عند إطلاق هذه الفعالية الأولى على مستوى الشرق الأوسط مثمناً جهود أعضاء لجنة التنمية السياحية للخروج بهذه الفعالية الإستثنائية باعتبارها نقلة نوعية في صناعة سياحة نوعية جاذبة.
وذكر أن طموح أعضاء اللجنة السياحية في المحافظة تحول من حلم وطموح لواقع نشاهده اليوم ونحتفي به ونتشرف بافتتاح سمو أمير المنطقه له فهو باكورة أعمال اللجنة لهذا الصيف يصاحبها اكثر من 30فعالية مابين فعاليات ثقافية ورياضية وفنية ودينية واجتماعية طوال هذا الصيف.

وعن أبرز الفعاليات المصاحبة لمهرجان ” الضوء واللون ” قال
مهرجان الضوء واللون هو عبارة عن شارع طوله 250 متر. مضاء بألوان تتراقص بتناغم مع أغاني وطنية وتقع في ممشى مركز الأمير سلطان الحضاري وتم تزويد الموقع بكل مايحتاجه الزائر وأسرته من خدمات ومطاعم وتستمر فعالية الضوء واللون بالممشى لمدة 40 يوم يصاحبها عدد من الفعاليات منها ” بطولة خميس مشيط الأولى لكرة القدم تقام بالتعاون مع نادي ضمك الرياضي رصدت لها ميزانية كبيرة ونخطط مسقبلا. ومع مرور السنوات أن تكون وجهه للفرق الرياضية بإذن الله كما يقام ماراثون وبطولة بلياردو في أماكن مختلفة في المحافظة وهناك فرق مختصة في الزراعة العضوية ومحاضرات دينية بمشاركة إدارة التعليم والجمعيات الخيرية تناسب جميع الفئات.
وأثنى سعادته على ماقدمته الجهات المشاركة من قطاعات حكومية وشركات خاصة ورجال أعمال موجهاً شكره وإمتنانه لرجال الأمن من الشرطة والمرور” وجهات عديدة لا يمكن حصرها
وأكد على اهتمامهم بالجنود المرابطين على الحد الجنوبي وأبناء الشهداء والمرابطين وحرصهم بتخصيص فعاليات وأنشطة وتسهيلات ومميزات لحضور الفعاليات لهذه الأسر وفاءوعرفان لمن ضحوا وبذلوا أرواحهم لهذا الوطن الغالي.
و عن مستقبل المحافظة السياحي و الفرص الإستثمارية ودور المستثمرين ورجال الاعمال بالمحافظة قال ” نحن حريصيين كل الحرص على الإستدامة في هذه المشاريع السياحية ولايمكن أن تتحقق هذه الإستدامة إلابمشاريع مهمة مختصة بالسياحة وتم مخاطبة عدد من رجال الأعمال وتكفل بعضهم ببعض هذه المشاريع بالإضافة لعدد من المشاريع التي ستنفذ عن طريق دوائر حكومية بإشراف إمارة منطقة عسير سترى النور قريباً لتكون منطقة عسير وجهه للسياحة الخليجية والعربية والعالمية بإذن الله.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *



ملاحظة : يمنع نشر أي تعليق بدون الاسم الصريح