متحف الحمدان التراثي بالرياض يقيم احتفال لتعريف بالتراث



الرأي - سارة القريني - الرياض

اقام متحف الحمدان التراثي يوم الجمعه الموافق ٣٠-١٠-١٤٣٩حتفالية لتعريف الجمهور بالتراث وتكريم نخبة من المهتمين بالتراث، بحضور عدد كبير من نجوم الاعلام والفن والسوشل ميديا ومحبي التراث .
بداء الحفل بكلمة ترحيبية من صاحب المتحف الاستاذ خالد الحمدان شكر فيها من حضر واعتبر نجاح المتحف لا ياتي الا بدعم الجمهور على اختلاف اطيافهم.
تلى ذلك بقية فقرات الحفل المتنوعة مابين قصائد شعرية اداها عدد من شعراء وموسيقية اداها الفنان يوسف العلي وكلمة لعميد الاعلاميين سليمان السالم.
انتهى الحفل بتكريم عدد كبير من نجوم الاعلام والشعر والفن وداعمي التراث من ابرز الشخصيات المكرمه الاستاذه “ساميه السريع”
نائب ممثل المملكه في الرابطه الدوليه للجهود التطوعيه.
على هامش ملتقى متحف الحمدان التراثي التقينا الاستاذ خالد الحمدان صاحب المتحف بالقاء “حصري” صرح بان عشق التراث بداء معه منذ ٢٢سنه بالغربه باقتناء كل اثر قديم من مصادر متعدده ابرزها المزادات العالمية.
ثم انشاء متحف الحمدان التراثي بالرياض منذ ثلاثة اعوام ليعرض فيه مافي جعبته من المقتنيات التراثية عملات، سيارات، اواني منزلية وغيره، المتحف الحائز على جائزة افضل متحف خاص على مستوى المملكه بين ١٢٥ متحف سنه٢٠١٧ في ملتقى المتاحف الخاصه برعايه هيئة السياحة السعودية.
واكد الاستاذ”خالد” بان زوار المتحف سنة ٢٠١٧ بلغ ٤٧٢٥ زائر من وفود طلابية وأجنبية وغيره من زائرين ويطمح للمزيد لان المتحف من الشعب واليه ويحافظ على موروثه من الضياع ويبقيه حياً في وجدان الناس في ظل عصر العولمة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *



ملاحظة : يمنع نشر أي تعليق بدون الاسم الصريح