كن ممن لا ينسى..!



الذين يحققون أهدافهم قليلون والمبدعون موجودون والحالمون كثيرون؛ كل هؤلاء يذهبون وينتهي وقتهم، ولكن المؤثر منهم يبقى أثره إلى الابد.
فليس من السهل أن تصبح مؤثرا، ولكنه ليس بالمستحيل أيضا….!
فالتاثير هو أن تحدث تغييرا بمن حولك وقد تصل قوة التأثير إلى تغيير حياة أناس كثر من بعد مشيئة الله تعالى.
فعلى سبيل المثال الأمير وولي العهد محمد بن سلمان الذي اختير من قبل العديد من الصحف والمجلات العالمية بأنه من أكثر الناس تأثيرا على مستوى العالم؛ فإليك بعض الطرق التي أثر بها الأمير وولي العهد الأمير محمد بن سلمان على شعبه وأولها عن طريق التعبير بالكلام عندما قال في إحدى مقبلاته ((أنا واحد من مليون نسمة وأنا لا شيء بدونهم)). فهذه الكلمات عبرت عن معاني كبير حيث أحدثت تأثيرا قويا في قلوب الشعب السعودي، ودلت على تواضعه وحبه لشعبه؛ وهناك أيضا حركة مؤثرة قد قام بها ولي العهد عن طريق الوعد والفعل، حيث قام بالتعبير عن رؤية 2030 وتطور المملكة العربية السعودية بأنها سوف تتحول تحول يشبه تحول الهاتف المحمول القديم إلى الهاتف الذكي الجديد….!
فقد دلت هذه الحركة على وجود وعد قوي، وعبئ كبير، وهانحن نرى التطور الكبير الذي حققه الأمير وولي العهد محمد بن سلمان على الرغم من أن هذه لتزال البداية وهنا يكمن الفعل.
ولكن التأثير الأقوى هو أن تغير طريقة تفكير العديد من الأشخاص وتجعلهم يقتدون بك.
ولكن ليس من الضروري أن تكون ذو منصب عالٍ لتكون مؤثرا، فبإمكان الرسام أن يصبح مؤثرا من خلال رسمه، والشاعر من خلال شعره، والمعلم من شرحه، والإنسان العادي من علو خلقه.
فلكل شخص منا القدرة على التأثير لكن يبقى علينا الإيمان بوجود هذه القدرة، فيمكن أن نكون ممن لايذكر اسمهم أو ممن يبقى اثره إلى الابد .


1 التعليقات

    1. 1
      رهف

      كلااااامممم جداااا عال العاللللل ويفتح النفسسسس
      ي قلبي انتي وصديقه الطفرله يارب اشوفك دايم من توفيق الى توفيق ومن سعاده الى سعااااده دايمه ❤️❤️❤️❤️❤️😞

      (0) (0) الرد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *



ملاحظة : يمنع نشر أي تعليق بدون الاسم الصريح