استعدادات جادة وتخطيط مبكر لانطلاقة موفقة بتعليم نجران



الرأي - فاطمة اليامي - نجران

يواصل تعليم نجران جهوده المختلفة من أجل بداية موفقة وجادة لإنطلاقة الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الحالي حيث قامت الإدارات المعنية في ترحيل جميع المقررات الدراسية للفصل الدراسي الثاني للعام الحالي إلى جميع مدارس نجران والمكاتب التابعة في زمن قياسي كما قامت بجهود مميزة خلال الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي ١٤٣٩-١٤٤٠هـ .

وأوضح مدير عام التعليم بمنطقة نجران الدكتور محسن بن علي حكمي أن أعمال التوزيع تمت وفقاً للخطة المعدّة من قبل لجنة المقررات، منوها بجهود كافة أعضائها من الإدارة ومكاتب التعليم والمستودعات ، وقادة وقائدات المدارس على الجهود المبذولة خلال الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي ١٤٣٩-١٤٤٠هـ مثمنا جهود أمانة إدارة التعليم ممثلة في قسم المقررات الدراسية وكل الإدارات التي ساهمت في ترحيل جميع المقررات الدراسية للفصل الدراسي الثاني للعام الحالي إلى جميع مدارس نجران والمكاتب التابعة في زمن قياسي.

من جهته قال أمين أمانة تعليم نجران علي الجواهره أن أمانة إدارة التعليم ممثلة في قسم المقررات المدرسية قامت بتهيئة ومتابعة وصول المقررات المدرسية لجميع المدارس التابعة للإدارة ومكاتب التعليم وإدارة تعليم شروره لضمان وصول المقررات قبل بداية الفصل الدراسي الثاني.

وأضاف أن ذلك تم وفق خطط مدروسة حيث تم تنفيذ ملف يشمل إحصائية بأعداد الطلاب والطالبات في كل صف لكل مدرسة وذلك بالمدارس التابعة للإدارة ومدارس مكاتب التعليم مستخرج من نظام نور وتسليمه أمناء المستودع بالمستودعات الرئيسية ومكاتب التعليم ليتم على ضوؤه ترحيل المقررات.
كما تم متابعة توزيع المقررات المدرسية على المدارس والإشراف على معالجة أي نقص أو زيادة في المقررات المدرسية بالتنسيق مع المستودعات والجهات ذات العلاقة في الوزارة.
إضافة إلى التأكيد والمراقبة الدورية على مستودع الكتب لضمان عدم صرف أي مقرر إلا من خلال البيانات المعتمدة وأعداد الطلاب في نور ومطابقة أعداد المقررات المدرسية المستلمة من المطابع والمخصصة لإدارة التعليم مع الأعداد الفعلية الواردة من الوزارة ومخاطبة المطابع بشأن الطبعات غير المطابقة للمواصفات الفنية المعتمدة لاستبدالها بطبعات سليمة، وتزويد الأمانة العامة للتعليم بالوزارة بصورة من ذلك.
والوقوف والمشاركة في لجنة التخلص من طبعات المقررات المدرسية غير الصالحة للتدريس وفقاً للإجراءات النظامية المعتمدة بهذا الشأن.

من جانبه أكد مشرف المقررات المدرسية عبدالله القارح إلى أن الاستعداد لإنطلاقة الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الحالي بدأ مبكراً من أجل بداية موفقة وجادة
حيث تم ترحيل جميع المقررات الدراسية للفصل الدراسي الثاني للعام الحالي إلى جميع مدارس نجران والمكاتب التابعة في زمن قياسيوقد كانت إحصائية المقررات التي تم ترحيلها للفصل الدراسي الثاني لهذا العام ١٤٣٩-١٤٤٠ هـ للمدارس التابعة للإدارة ومكاتب التعليم وإدارة تعليم شرورة ١٤٦.٤٤٣
مقررا دراسي لجميع مراحل التعليم منها١١٩.٨٤١مقرراً دراسي لمدارس التعليم العام وتحفيظ القرآن الكريم والتعليم الأجنبي
و٢٣.٦٧٠ لمدارس الثانوية العامة نظام المقررات و٨٠ مجموعة من المقررات الدراسية لمدارس رياض الأطفال و ٢.٣٥٠ لمدارس تعليم الكبار “مجتمع بلا أمية” و٥٠٢مقرراً دراسياً لمدارس التربية الخاصة قسم العوق السمعي وقسم العوق البصري


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *



ملاحظة : يمنع نشر أي تعليق بدون الاسم الصريح