أمير الجوف يدشن “بيت الصحة”



الرأي - الجوف

دشن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف ” بيت الصحة” وذلك مساء أمس الأربعاء ضمن فعاليات المهرجان الدولي لزيتون الجوف الثاني عشر .

وقد تجول سموه في أركان البيت, والذي يعد مستشفى توعوي مصغر, كأول مستشفى من نوعه, يضم مجموعة من العيادات والأجنحة التوعوية , وأطلع سموه على أجنحة وأركان بيت الصحة مستمعاً لشرح عن ما تقدمة من خدمات للزوار .

وقالت صحة الجوف أن بيت الصحة يضم مجموعة من العيادات والأركان تقدم الخدمات التوعية للزوار, حيث يقدم خدمات الفحوصات والتحاليل للراغبين, كما يقوم بفحص السكر والسكر التراكمي, وقياسات للكتلة والوزن وتعريف بجراحات السمنة, وركن للتغذية, وعيادة للأسنان والتثقيف الدوائي, وجناح للتبرع بالدم للرجال والنساء, وعيادات للتحذير عن مخاطر الإفراط بالأعشاب والألعاب الإلكترونية, والحمل عالي الخطورة, وهشاشة العظام, والطرق الصحيحة لغسيل الأيدي, كما يتيح للزوار تقييم الخدمات الصحية وتسجيل توصياتهم, ويقدم تعريفاً بالرعاية الصحية المنزلية, ودورات تدريبية للزوار على الإنعاش القلبي.

كما يضم معرض الفيتامينات الذي يعرف بإحتياجات الجسم من الفيتامينات وأعراض نقصها .

ويضم ركن للطفل يقدم التوعية الصحية عن طريق اللعب في عدة أجنحة , كعيادات ألعاب والتلوين وتقديم الفواكه, ومكتبة صحية للطفل.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *



ملاحظة : يمنع نشر أي تعليق بدون الاسم الصريح