التصفيات النهائية للأولمبياد الوطني للروبوت مسار‏(الفرست ليغو ) للمرحلة الابتدائية بتعليم المذنب



الرأي - رندى البواردي - المذنب

بحضور المساعد للشؤون التعليمية (بنات ) بتعليم المذنب بالنيابة مشرفة الشؤون التعليمية الاستاذة / مريم العتيق وحضور رئيسة قسم نشاط الطالبات  الاستاذة / منى عبيد الدهيش ومشرفات النشاط وقائدات المدارس المشاركة  والطالبات  اختتمت  التصفيات النهائية  على مستوى إدارى تعليم المذنب   لأولمبياد الوطني للروبوت  مجال  ( الفيرست ليجو) للمرحلة الابتدائية وذلك يوم الخميس  الموافق 25-5-1440هـ  بمقر مدرسة الثانوية الثالثة بمحافظة المذنب وبتنظيم من قسم نشاط الطالبات .

 

اشرفت منسقة المشروع بتعليم المذنب الأستاذة منال الحواس على التصفيات  حيث شارك في التصفية النهائية طالبات فريق الاصرار من مدرسة الابتدائية السابعة  بقيادة المدربة الأستاذة نورة الحميدي وفريق جسمال  المشارك من مدرسة ابتدائية التحفيظ الأولى  بقيادة المدربة الأستاذة وفاء الفايز.

 

بدأت التصفيات للفرق المشاركة بداية بثلاث جولات تحكيمية من قبل لجنة التحكيم والمكونة من الأستاذة منال الحواس والأستاذة هناء الشويمان  والأستاذة نورة الحميدي ثم البرمجة والمشروع والعرض من خلال استماع اللجنة لشرح  مفصل من الفرق المشاركة عن مشاريعهن .

 

الجدير بالذكر أن مسابقة الأولمبياد  للروبوت  من المسابقات العلمية التنافسية الجماعية  التي تقام ضمن خطة النشاط العلمي والتي تمر بثلاث مستويات ( مدرسي – محلي – وطني) تخضع الفرق المشاركة لعدة مراحل تحكيمية وفق بنود ومعايير مقننة لما لها من أهمية الأولمبياد فهي بيئة تنافسية . تصقل مهارات الطالبات العلمية و الشخصية و تعد الأجيال للمشاركة الإيجابية في تحقيق الرؤية الوطنية و تمثيل المملكة في المحافل الدولية تمثيلاً يليق بها.

 

وأشادت مشرفة الشؤون التعليمية  من جانبها  بمشاريع الفرق  المشاركة  وعبرت عن سعادتها بالمستوى الذي وصلت إليه الطالبات المرحلة الابتدائية  في مجال الروبوت وتوجهت بالشكر لإدارة نشاط الطالبات على تبنيها مثل هذه المشاريع المتميزة كما شكرت قائدة مدرسة  الثانوية الثالثة الأستاذة نورة التمامي  على الاستضافة للتصفيات.

 

وذكرت الدهيش رئيسة قسم نشاط الطالبات في حديثها عن الروبوت وأهميته واهدافه ومراحل التدريب والتي تهدف لنشر ثقافة الروبوت وحث الطلاب على البحث والاطلاع على ما هو مفيد وجديد في عالم التقنية والتكنولوجيا.

 

ثم اعربت عن شكرها لقائدات المدارس المشاركة وللجان العاملة والطالبات والمدارس المشاركة ومنسقة المشروع للمجال العلمي الأستاذة منال الحواس تلاها التكريم وإعلان نتيجة التصفيات النهائية والتي فازت بها  طالبات فريق الإصرار  المشارك من مدرسة الابتدائية السابعة بالمركز الأول .

 


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *



ملاحظة : يمنع نشر أي تعليق بدون الاسم الصريح