تعرف على شخصيـة الرجل من نوع طعامـه ..




حاولت الكثير من دراسات وتحليلات الشخصية الاجتهاد لفهم الرجل والكشف عن طبائعه من خلال الصور، أو تحليل خط اليد، أو من طريقة النوم أو الضحك، أو حتى من خلال معرفة الطعام والشراب المفضل.

ومن أشهر هذه الدراسات تلك التى أجراها العالم الأميركي ألين هيلس على مجموعة من الرجال لاكتشاف عواطفهم عن طريق الطعام الذي يتناولونه، وجاءت نتائج الدراسة طريفة إلى حد كبير وقسمت الرجال وشخصيتهم بحسب نوعية الطعام ونكهته، ومذاقه، وسرعة تناوله، فإذا كان يفضل لحم الاستيك، نجده رجلاً مخلصاً وطيب القلب، وإن كان يفضل المشويات، فهو رجل قيادي، وواثق، ويميل إلى حب التسلط. وإذا كان يفضل الدجاج، فهو رجل حنون واتكالي، بينما محبو الأسماك، هم طيبون وهادئون ويميلون إلى الناس.

كما أن الرجل الذي يحب مذاق الطعام المر، حسبما أوردت صحيفة “الإتحاد” الإماراتية، هو رجل مخلص ولا يحب مواجهة الآخر، والذي يحب الطعام المالح، رجل حنون وراق في تعامله، بينما الرجل الذي يفضل المكسرات، هو رجل يحب المكافأة على عمله، ويحب أن يستمتع بوقته، لكنه اتكالي ولديه استعداد للمبادرة عند الأزمات.

أما الرجل الذي يحب البهارات، فهو رجل يحب الإثارة والمغامرة ولدية طاقة واضحة، ومن يحب مذاق الليمون فهو يفضل أن يسير حسب قوانينه الخاصة، ويهتم بالآخر، ويتصف بالدقة الشديدة، كما أن الرجل الذي يحب الطعام بالفلفل، فهو رجل جاد، ويحب إعطاء الأوامر، ويهتم بالتفاصيل والمنطق، كذلك الرجل الذي يفضل الطعام بالثوم والزعفران فغالباً يتجنب المشاكل، لكنه قليل الثقة بالنفس وأقل ميلاً إلى الاختلاط بالآخرين. بينما عاشق المخللات، نجده عادة رجل مغامر يحب التجديد والمغامرة.

وذهب هيلس في تحليلاته أيضاً إلى أن الرجل الذي يفضل القهوة سادة نجده رجلاً واضح الهدف ومحباً للسيطرة ولديه عدائية نوعاً ما، وان كان يفضل الشوكولاتة الساخنة، فهو رجل رومانسي حالم وغير واقعي، أما عشاق الشاي، فهم غالباً متعبون ويشكون دائماً من الإرهاق، وعادة مانجد محبي الشاي باللبن، قلقين ومتوترين ومتشائمين، ويميلون إلى حب السيطرة، وهواة الشاي الأخضر غالباً نجده موسوس يخاف على صحته بصورة مرضية، ويدعي المعرفة.

وإذا كان يفضل الشاي بنكهة الفواكه، فهو رجل يتصف بالخوف. وإن كان يفضل المشروبات الغازية، فهو رجل مغامر ويحب التجديد، بينما محبو المشروبات بالنكهات عادة هم رجال يسهل التعامل معهم، وإن كان الرجل يفضل عصير الليمون، فهو رجل بسيط ومخلص ويسهل التعامل معه. وإن كان يحب الطعام أكثر شيء في حياته، فهو رجل هوائي وطائش، ومن يتناول طعامه ببطء واعتدال، فإنه رجل معتدل القرارات والعواطف. ولو كان ممن يلتهمون الطعام بسرعة، فغالباً هو رجل متهور ومتسرع.
[/B]
[/COLOR]

[/SIZE]


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *



ملاحظة : يمنع نشر أي تعليق بدون الاسم الصريح