17/12/2010
3 ملايين ريال لدرء الفتنة بين قبيلتين بأحد رفيدة
رغم سقوط حكم القصاص عن قاتل من آل غازي بأحد رفيدة، قبلت قبيلة آل جليل 3 ملايين ريال لإتمام الصلح بين الجانبين درءا للفتنة، وذلك بشفاعة الأمير فهد بن عبدالله بن محمد وبحضور مشايخ ونواب قبائل من قحطان وبني شهر والبهشة وجموع من قبائل منطقة عسير أمس، حيث تم إنهاء خلاف قبيلتي آل جليل وآل غازي الحباب. وجرت مراسم الصلح القبلي بمحافظة أحد رفيدة بحضور سموه. واستجاب ظافر بن ظبان والد المقتول لطلب الأمير فهد بالعفو والتسامح لإنهاء الخلاف وسط حضور أمني مكثف.
وقدمت قبيلة آل غازي 3 ملايين ريال لقبيلة آل جليل، وذلك لإنهاء الخلاف.
العفو أمام القبائل
وبهذا الصلح، أسدل الستار في حي لزمة بمحافظة أحد رفيدة على الخلاف القبلي الذي نشب قبل عدة سنوات بين أبناء ظافر بن ظبان من آل جليل آل جبران الحباب، والشاب فهد بن حسين من آل غازي آل جبران الحباب، والذي نتج عنه مقتل هادي بن ظافر بن ظبان، وإصابة أخيه سعيد بن ظافر، وإلقاء القبض على فهد بن حسين وسجنه. وبعد سنوات صدر حكم شرعي يقضي بسقوط حكم القصاص.
ولدرء الفتنة عفا أمس ظافر بن ظبان عن القاتل بين يدي الأمير فهد بن عبدالله أمام حشود القبائل، الذين تجاوز عددهم أكثر من 3 آلاف شخص، مثمناً جاه الأمير فهد وجموع القبائل.
شرط واحد
واشترط والد المقتول يمينا من 44 شخصا من آل غازي بأنهم لم يغروا ولم يشجعوا ولم يعلموا بالحادثة، إلا بعد وقوعها ثم تم اختيار ظافر بن محمد من آل جليل الحباب، ليكون قبيلا وأعطي مبلغ 100 ألف ريال مقابل قبالته.
وقارب وجهات النظر لإسدال الستار على الخلاف أقارب والد المقتول وهم أبناء عمومته إبراهيم وعبدالهادي وحامد آل حسين، وذلك قطعاً للنزاعات القبلية التي امتدت بين القبيلتين منذ أكثر من 25 عاماً.
حضور أمني
وشهد الصلح حضورا أمنيا، يتقدمهم مدير شرطة أحد رفيدة العقيد لاحق القحطاني، ومدير الضبط الإداري بشرطة منطقة عسير، والعقيد سعيد محمد العسيري، وعدد كبير من الضباط وأكثر من 250 رجل أمن، سيطروا بشكل كبير على مجريات الصلح بمتابعة من مدير شرطة منطقة عسير اللواء عبيد الخماش، وبإشراف من محافظ أحد رفيدة سعيد محمد بن مجري.
وقال الأمير فهد بن عبدالله أمام عدد من المشايخ قبيل توقيع وثيقة الصلح التي أعدت بين الطرفين لإنهاء الخلاف “نبتغي بهذا العمل وجه الله وصلاح ذات البين وإنهاء الخلافات القبلية، وإسدال ستار العفو عليها”.
وأثنى على موقف ظافر بن ظبان آل جليل وجماعته لحسن استقبالهم ومبادرتهم بالعفو وإنهاء الخلاف، ثم وُقعَت وثيقة الصلح التي تعد بادرة خير بين القبيلتين لإنهاء الخلاف.
رغم سقوط حكم القصاص عن قاتل من آل غازي بأحد رفيدة، قبلت قبيلة آل جليل 3 ملايين ريال لإتمام الصلح بين الجانبين درءا للفتنة، وذلك بشفاعة الأمير فهد بن عبدالله بن محمد وبحضور مشايخ ونواب قبائل من قحطان وبني شهر والبهشة وجموع من قبائل منطقة عسير أمس، حيث تم إنهاء خلاف قبيلتي آل جليل وآل غازي الحباب. وجرت مراسم الصلح القبلي بمحافظة أحد رفيدة بحضور سموه. واستجاب ظافر بن ظبان والد المقتول لطلب الأمير فهد بالعفو والتسامح لإنهاء الخلاف وسط حضور أمني مكثف.
وقدمت قبيلة آل غازي 3 ملايين ريال لقبيلة آل جليل، وذلك لإنهاء الخلاف.
العفو أمام القبائل
وبهذا الصلح، أسدل الستار في حي لزمة بمحافظة أحد رفيدة على الخلاف القبلي الذي نشب قبل عدة سنوات بين أبناء ظافر بن ظبان من آل جليل آل جبران الحباب، والشاب فهد بن حسين من آل غازي آل جبران الحباب، والذي نتج عنه مقتل هادي بن ظافر بن ظبان، وإصابة أخيه سعيد بن ظافر، وإلقاء القبض على فهد بن حسين وسجنه. وبعد سنوات صدر حكم شرعي يقضي بسقوط حكم القصاص.
ولدرء الفتنة عفا أمس ظافر بن ظبان عن القاتل بين يدي الأمير فهد بن عبدالله أمام حشود القبائل، الذين تجاوز عددهم أكثر من 3 آلاف شخص، مثمناً جاه الأمير فهد وجموع القبائل.
شرط واحد
واشترط والد المقتول يمينا من 44 شخصا من آل غازي بأنهم لم يغروا ولم يشجعوا ولم يعلموا بالحادثة، إلا بعد وقوعها ثم تم اختيار ظافر بن محمد من آل جليل الحباب، ليكون قبيلا وأعطي مبلغ 100 ألف ريال مقابل قبالته.
وقارب وجهات النظر لإسدال الستار على الخلاف أقارب والد المقتول وهم أبناء عمومته إبراهيم وعبدالهادي وحامد آل حسين، وذلك قطعاً للنزاعات القبلية التي امتدت بين القبيلتين منذ أكثر من 25 عاماً.
حضور أمني
وشهد الصلح حضورا أمنيا، يتقدمهم مدير شرطة أحد رفيدة العقيد لاحق القحطاني، ومدير الضبط الإداري بشرطة منطقة عسير، والعقيد سعيد محمد العسيري، وعدد كبير من الضباط وأكثر من 250 رجل أمن، سيطروا بشكل كبير على مجريات الصلح بمتابعة من مدير شرطة منطقة عسير اللواء عبيد الخماش، وبإشراف من محافظ أحد رفيدة سعيد محمد بن مجري.
وقال الأمير فهد بن عبدالله أمام عدد من المشايخ قبيل توقيع وثيقة الصلح التي أعدت بين الطرفين لإنهاء الخلاف “نبتغي بهذا العمل وجه الله وصلاح ذات البين وإنهاء الخلافات القبلية، وإسدال ستار العفو عليها”.
وأثنى على موقف ظافر بن ظبان آل جليل وجماعته لحسن استقبالهم ومبادرتهم بالعفو وإنهاء الخلاف، ثم وُقعَت وثيقة الصلح التي تعد بادرة خير بين القبيلتين لإنهاء الخلاف.
لا يوجد وسوم
(0)(0)
وصلة دائمة لهذا المحتوى : https://alraynews.net/43461.htm
التعليقات 3
3 pings
Warning: Attempt to read property "display_name" on bool in /home/tareebne/public_html/wp-content/themes/taranapress/includes/theme-comments.php on line 281
Warning: Attempt to read property "user_level" on bool in /home/tareebne/public_html/wp-content/themes/taranapress/includes/theme-comments.php on line 282
Warning: Attempt to read property "user_url" on bool in /home/tareebne/public_html/wp-content/themes/taranapress/includes/theme-comments.php on line 283
Warning: Attempt to read property "ID" on bool in /home/tareebne/public_html/wp-content/themes/taranapress/includes/theme-comments.php on line 284
17/12/2010 في 10:48 ص[3] رابط التعليق
[FONT=Arial][SIZE=4][B]
سـ1 : هل نقول عن هؤلاء أنهم رضو بحكم الله أم لا ؟ فلو قلنا أنهم رضوا بحكم الله فلماذا أعادوا الحكم ولا أقول صلحا لأن هذا حكم بغير ما أنزل الله !! الكل يعرف أنه عدم رضاً منا بحكم الله ! ولا حول ولا قوّة إلاَّ باالله .
سـ2 : لماذا أعطو القبيل 100 ألف ريال على غير العاده , اليست كثيرة ؟ أم أن الأمير سيدفعها فكبرت الشحاذه أم أن هناك أشخاص سيقتسمون السحت مع القبيل ؟
سـ3 :لماذا أهدر دم القاتل ؟ أكيد أنه معتدي ! إذاً فلماذا نقف مع المعتدي بهذه الصوره !أليست تشجيعاً للجريمه ؟ !!!!!!!!!!!!!!!!!
سـ4 : أورد الخبر هذا النقل الغريب { رغم سقوط حكم القصاص عن قاتل من آل غازي بأحد رفيدة، قبلت قبيلة آل جليل 3 ملايين ريال لإتمام الصلح بين الجانبين درءا للفتنة }،( السؤال أي فتنة أعظم من الفتنة في الدين ؟ وأي فتنة أعظم من نبذ كتاب الله وإستبداله بالأحكام الوضعيه ؟ أليست علمانية في ثياب قبيله ؟ هل نحن بمثل هذه الأحكام نتَّهَم ربنا عز وجل أنه لا يعرف كيف يصلح بيننا في قضايانا ؟
ألا ترون إخوتي الفضلاء أنه ينطبق علينا قول الله تعالى ( إنما ذالكم الشيطان يُخَّوِّف أوليائه فلا تخافوهم وخافون )؟؟
أليست من تخويف الشيطان لنا من أن يعتدي علينا غيرنا لو لم نطبق هذا الدستور المقدّس ؟؟؟؟؟ فإذا لم ننصاع لها وإلاَّ فنحن على خطر عظيم !!!!!
سـ 5 : هل جعل الله بعضنا أوصياء على بعضنا الأخر ؟
ألم يقل الله عز وجّل ( كل نفسٍ بما كسبت رهينه ) .
سـ6 : هل يستطيع أحدكم أيها القرَّاء الكرام أن يشرح قول الله تعالى: ( ظهر الفساد في البر والبحر بما كسبت أيدي الناس ) الروم 41
السؤال الكبير لكل من يقرأ هذا الخبر : { أي الأمرين أعظم عند الله أن يتقاتل الناس كما زعم هؤلاء الجهله بالدين ؟ أم الحكم بغير ما أنزل الله كما فعلوا }!!!!!؟؟؟؟؟؟؟
سبحان ربنا عمَّا يصفون ويعتقدون عن جهل أو علم بعدم كفائة الدين والشرع للفصل في قضاياهم . وأنا أدعوهم عبر هذه الصحيفه بالتوبة إلى الله عن جرمهم هذا فهو ذنب عظيم . نسأل الله العافيه والهداية …
[/B][/SIZE][/FONT]
(0)
(0)
Warning: Attempt to read property "display_name" on bool in /home/tareebne/public_html/wp-content/themes/taranapress/includes/theme-comments.php on line 281
Warning: Attempt to read property "user_level" on bool in /home/tareebne/public_html/wp-content/themes/taranapress/includes/theme-comments.php on line 282
Warning: Attempt to read property "user_url" on bool in /home/tareebne/public_html/wp-content/themes/taranapress/includes/theme-comments.php on line 283
Warning: Attempt to read property "ID" on bool in /home/tareebne/public_html/wp-content/themes/taranapress/includes/theme-comments.php on line 284
17/12/2010 في 1:04 م[3] رابط التعليق
[FONT=Arial][SIZE=6]شكرا لكل من نيته الصلح لوجه الله , اما من يحتالون ويبحثون عن المال ثم يقولون لوجه الله ودرء للفتنة و جمع القبائل واطلبوني حتى اسمح امام الوجهاء والمسؤلين ثم قدموا لي الشيك بالمبلغ المطلوب فانا اقول (لا تعليق ) واذا اردت التعليق فمن اين ابدأ نسال الله العافية ولو يعلمون انه لن يتم دفع المبلغ ما فعلوا هذا كله ,ثم شكرا لك اخ قالط على تعليقك وارجو منك مستقبلا عدم استخدام عبارتك الدائمة في كل تعليق يتضمن آيات من كتاب الله “ألا ترون إخوتي الفضلاء أنه ينطبق علينا قول الله تعالى ” فحاول عدم استخدامها وبامكانك ان تقول نسأل الله العافية وأخشى ان نكون ممن يقول الله فيهم او تدعو الله ان لا نكون ممن قال الله فيهم اوما شابه ذلك /دائما نقدي لك من باب التذكير والا فانت ممن يشرفنا بنقده وفكره, [/SIZE][/FONT]
(0)
(0)
Warning: Attempt to read property "display_name" on bool in /home/tareebne/public_html/wp-content/themes/taranapress/includes/theme-comments.php on line 281
Warning: Attempt to read property "user_level" on bool in /home/tareebne/public_html/wp-content/themes/taranapress/includes/theme-comments.php on line 282
Warning: Attempt to read property "user_url" on bool in /home/tareebne/public_html/wp-content/themes/taranapress/includes/theme-comments.php on line 283
Warning: Attempt to read property "ID" on bool in /home/tareebne/public_html/wp-content/themes/taranapress/includes/theme-comments.php on line 284
17/12/2010 في 1:12 م[3] رابط التعليق
[FONT=Arial Black][SIZE=6][B]الصلح زين
والدنيا مصالح
[/B][/SIZE][/FONT]
(0)
(0)