أب يحرم بناته الخمس من الزواج



[FONT=Arial]
تقدمت خمس أخوات بشكوى ضد والدهن لرئاسة فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة عسير بسبب منعه لهن من الزواج حتى اقتربن من سن الـ 40 عاما .
وكانت الفتيات قد قدمن شكوى من قبل لحقوق الإنسان لإيجاد حل مناسب لمشكلتهن.
وبين رئيس فرع الهيئة الشيخ عامر العامر لأن دور الهيئة في تلك الحالة يتمثل في حل مشكلتهن عن طريق باب النصح غير المباشر لوالد الفتيات أو عن طريق أحد أقاربه أو الجيران أو إمام المسجد . ويمكن للفتيات التوجه إلى المحكمة حيث إن القاضي يمكنه حل المشكلة بينهم ويزوجهن أو يعاقب الأب وقد يزوجهن القاضي بنفسه .
و تقول الفتاة “خلود. ن” زوَّج والدي شقيقتي الكبرى تحت إصرار من والدتي ولكن بعد وفاتها بقيت أنا وأخواتي بدون زواج رغم تدخل جميع الأقارب .
و قالت الأخت الثانية عمري الآن 35 عاما والسبب الرئيس وراء عدم تزويجنا في نظر والدي هو أننا مازلنا صغيرات في السن . وأضافت نحن لا نعمل وليس لدينا أي وظيفة . وتضيف أخواتها : نعتبر أنفسنا ضحايا بسبب والدنا الذي لا يعرف سوى نفسه وتزوج من أخرى بعد وفاة أمنا في منزل جديد وبقينا بمفردنا في بيت آخر مع إخواننا الصغار . ومع ذلك لا نستطيع أن نلجأ للقضاء، ولا نريد أن نكون عاقات لوالدنا. وأضفن حضر لأبي الرجال الأكفاء ولكنه كان يرفضهم جميعا، بقوله “ليس عندي بنات للزواج “. فأمرنا أصبح صعباً مع كثرة الفتن في هذا الزمن .

[/FONT]


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *



ملاحظة : يمنع نشر أي تعليق بدون الاسم الصريح