اصنعوا طائرة بلا طيار..ايران تهدد


وصلة دائمة لهذا المحتوى : https://alraynews.net/6299939.htm

على ضوء عمليات عاصفة الحزم الجارية لمنع إيران من الهيمنة على اليمن وسواحله ومضيق باب المندب ينبغي على السعودية سيدة الحزم والعزم والريادة وعلى حلفاءها الاشقاء بمجلس التعاون في ظل هذه التحولات الخطيرة عدم التقليل من خطر التحديات المتوقعة التي تشكلها الطائرات بدون طيار لدى ايران حتى وإن كانت اقل تطوراً من غيرها فهي بيد حرس ثوري مؤدلج بالارهاب ضدنا وتسعى ايران من خلاله للتوسع. هذه المنظومات من الطائرات المُسيرة بدون طيار لدى ايران تشكل تهديدا كبيرا ليس ضد الأهداف العسكرية فحسب بل حتى على البُنى والمنشآت المدنية في دول مجلس التعاون الخليجي اذا استطاعت ايران استخدمتها ضدها ، وعلينا أن نتذكر حادث اغلاق مطار دبي وتوقف الملاحة الجوية في الآونة الاخيرة بسبب تحليق طائرة استطلاع مجهولة الهوية حينذاك بالقرب منه. أن رفع العقوبات عن ايران بموجب الاتفاق النووي سيء الذكر سيعطي الملالي الدجالين فرصة الحصول على تعاون دولي أوسع لبرنامج الطائرات بدون طيار ، وتشير بعض الوسائل الإعلامية بإمكانية حصول ذلك مع روسيا والتشيك والهند والصين وروسيا البيضاء ، وإذا ما استطاعت ايران من تحقيق ذلك التعاون فستحصل على تكنلوجيا متقدمة لصنع تلك الطائرات بأعداد هائلة وبمواصفات ذات مدى اطول وقدرات أفضل وقواعد بيانات اكثر تنوعا. إن الواقع يؤكد ان ليس هناك مهرب من تعاون خليجي حقيقي لتوطين صناعات الطائرات بدون طيار ليضاف الى ما هو موجود أصلاً وهذا يتطلب شراكات دولية استثمارية واسعة لصناعة هذه الطائرات ، والهدف هو ان تصبح ايران غير متفوقة في هذا المجال وغير متفردة بالبحوث والتصنيع والتعاون الدولي والإنتاج . إن شراء المنظومات واستيرادها جيد ومفيد ولكن التعاون خليجيا في توسيع هذا المشروع محليا كمشروع استراتيجي لأغراض الدفاع والاستثمار يُعد مصلحة استراتيجية وطنية لتحقيق التوازان على الأقل مع دولة ثورية توسعية تعلن العداء للعرب وخاصة السعودية ودول مجلس التعاون. عاصفة الحزم تقول لنا ابدأوا اليوم وليس غداً فإيران بحرسها الثوري تسعى بصمت وسرية وتسارع للتغلغل في دول متقدمة في مجال الاسلحة والصناعات. هذا التحليل يسنده الواقع ويدعمه نتائج التخبط الامريكي الغبي الذي يتعامى عن ارهاب ايران المتواصل.


2 التعليقات

    1. 1
      محمد الاحمري

      1. يقول الله تعالى : واعدوا لهم ما استطعتم من قوة…الى آخر اﻵية.
      2. ويقول المثل ما حك جلدك مثل ظفرك….فلا يمكن ان تحمي دول الخليج دولة اجنبية ، واذا ساعدتها فلها مصالح ذات مردود مالي عالي ونحن اولى بها.

      3. لقد شاهدنا تطور في احداث عاشورا وهو رقص الرافضة بالصليب ، مما يدل على التقارب الذي كان خفيا واصبح ظاهرا.
      4. ان ايران لا تحمل من اﻹسلام الا اﻹسم تقية فقط..والدليل محاربتها للصلاة جماعة وبناء المساجد..والفتاوى المضللة للشعب المجوسي وغيرها …هم ليسوا شيعة.
      5. الحل الوحيد واﻹستراتيجي لدول الخليج هي الوحدة الصادقة من الجميع لبناء درع دفاعي قوي يتشكل من احدث اﻷسلحة المتطورة بما فيها الطيارة بدون طيار.
      6.وعلى دول الخليج تصنيع اسلحتهم بأنفسهم في بلدانهم ، واﻹستعداد للدفاع عن اراضيها ووحدتها ، فاﻷعداء يريدون تقسيمها والهيمنة عليها وعلى ثرواتها.
      7. علينا ان نفتخر بامتلاك تكنلوجيا وأسلحة متطورة ، وليس بسباق الهجن وغيرها التي يصرف عليها المال الكثير .

      اللهم احفظ بلاد الحرمين من كل شر ، واحفظ دول الخليج ووحدتها…ولنا في قول الشاعر خير برهان :
      تأبى العصي اذا اجتمعن تكسرا….واذا افترقنا تكسرت آحادا.

      الله الله في الوحدة الصادقة يادول الخليج.

      (0) (1) الرد
    2. 2
      جارك

      اللهم اكفنا إياهم بما شئت

      (0) (1) الرد

اترك رداً على جارك إلغاء الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *



ملاحظة : يمنع نشر أي تعليق بدون الاسم الصريح