أمانة عسير تنجز عدد من مشاريع درء أخطار السيول وتصريف الأمطار



الرأي - أبها

أنجزت أمانة منطقة عسير أعمالها بعدد من مشاريع درء أخطار السيول وتصريف مياه الأمطار بمواقع متفرقة بمدينة أبها بنسبة 100% .

وأوضح امين منطقة عسير الدكتور و ليد الحميدي بأن المشاريع شملت تنفيذ عدد من القنوات الخرسانية المفتوحة و عبارات صندوقية مغلقة بتقاطعات الطرق .

مؤكداً بأن مشاريع السيول ستسهم في تصريف مياه الأمطار ودرء أخطار السيول ومواكبة النمو العمراني المستمر على جميع المحاور.

منوها الى إن الأمانة تنفذ حزمة من المشروعات التنموية بمواقع مختلفة بمدينة أبها و التي تهدف الامانة من خلالها تطوير مستوى الخدمات التي تقدمها للمواطنين عبر استراتيجية مدروسة لتطوير البنية التحتية والمشروعات التنموية.

الجدير بالذكر فإن مشاريع درء اخطار السيول و تصريف مياه الامطار التي تم إنجازها شملت طريق الطائف و وادي لعصان و حي العرين و مدينة سلطان و حي الموظفين و البديع و طريق الميه .

و جاءت تلك المشاريع التي بلغت قيمتها الاجمالية نحو 16.496.200 مليون ريال ضمن أعمال أمانة منطقة عسير لاحتواء مياه الأمطار ودرء أخطارها التي قد تنجم عن تدفق السيول بكثافة في مواسم الامطار، وتوسيع نطاق خدمات شبكة تصريف مياه السيول التي تخدم مواقع و احياء متفرقة بمدينة أبها .

علما بأن الأمانة قد أنهت كافة الدراسات الهيدرولوجية لمدينة أبها و جاري العمل على تنفيذ حزمة من المشاريع المتعلقة بدرء اخطار السيول و شبكات تصريف مياه الامطار .


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *



ملاحظة : يمنع نشر أي تعليق بدون الاسم الصريح