خلال الاسبوع الأول لحملة الرقابة البلدية

بلدية بقيق: تحرير 12 مخالفة وإعدام 6 ذبائح



الرأي - بقيق

كشفت بلدية محافظة بقيق ممثلة بإدارة صحة البيئة، عن إعدام 6 ذبائح خلال الأسبوع الأول لحملة الرقابة البلدية التي أطلقتها وزارة الشؤون البلدية والقروية بالتعاون مع البلديات والأمانات بالمملكة، والتي تتركز على المنشآت الغذائية والمتعلقة بالصحة العامة.

وأوضح رئيس البلدية المهندس فارس بن محمد آل عريج بأن الجولات الرقابية على المسالخ وأسواق اللحوم والأسماك والخضار والفواكه والمطاعم ومطابخ الولائم ومخابز ومحلات بيع الحلويات ومغاسل الملابس وصالونات الحلاقة ومشاغل التزيين النسائية وكل ما يتعلق بالصحة العامة، مستمرة خلال شهر رمضان المبارك وإجازة العيد وذلك على فترتين صباحية ومسائية في نطاق بلدية محافظة بقيق والهجر التابعة لها.

وقال المهندس ” فارس ال عريج ” أن الحملة أسفر عنها إعدام 6 ذبائح، واتلاف 203 قطعة من القطع التي تستخدم للذبائح، مشيرا الى أنه تم مصادرة 45 كيلو جرام من مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمي ويظهر عليها أثر التلف.

وأبان ال عريج بأنه تم رصد عدد من المطاعم والمطابخ لا تلتزم بالاشتراطات الصحية وممارسة أنشطتها وتجهيزها للمأكولات وتداولها، وتعدد المخالفات المرصودة، وشملت عرض المواد الغذائية مجهولة المصدر وأخرى يبدو عليها أثر التلف ومجموعة منتهية الصلاحية، بالإضافة إلى تدني مستوى النظافة وسوء تخزين الأطعمة وغيرها من المخالفات الصحية، لافتا الى أنه نتج عن تلك الجولات تحرير 12 مخالفة.

وأكد رئيس بلدية محافظة بقيق المهندس فارس آل عريج بأن البلدية تعمل بكامل جاهزيتها خلال الشهر الكريم، وأن الجولات اليومية على المنشآت الصحية وضعت وفق خطة معتمدة للحدّ من تجاوز الاشتراطات البلدية، وذلك من باب حرصها على سلامة المستفيدين، داعياً إلى تعاون المستفيدين إلى الإبلاغ عن الملاحظات والمخالفات من خلال مركز (940) الذكي.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *



ملاحظة : يمنع نشر أي تعليق بدون الاسم الصريح