بلدية عنك: زيارة 195 محلا غذائيا ونقل 1390م3 من الأنقاض خلال شهر



الرأي - القطيف

نفذت بلدية عنك التابعة لبلدية محافظة القطيف 195 زيارة وجولة تفتيشية خلال شهر رمضان المبارك، وذلك حفاظاً على السلامة والصحة العامة للمواطنين والمقيمين، والتي تأتي ضمن البرنامج المكثف التي تعمل عليه بلدية محافظة القطيف طوال العام، للاهتمام بالنظافة والصحة العامة في جميع مدن وبلدات ومناطق المحافظة.

وقال رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس محمد بن عبد المحسن الحسيني أن البلدية والبلديات التابعة لها في ( القطيف، وصفوى، وسيهات، وتاروت، وعنك، والقديح) تبذل كل جهودها وبإمكانياتها الفنية والبشرية حيث تم توزيع المراقبين بما يتناسب وأعمال التفتيش الصحي للقيام بجولات ميدانية لأخذ عينات عشوائية من السلع الغذائية المعروضة في الأسواق وما يشتبه في سلامتها وإرسالها للمختبر للتحقق من مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي

وأوضح أنه خلال شهر رمضان المبارك قامت بلدية عنك بـ 195 زيارة ميدانية نتج عنها مخالفة (31) محلاً و إنذار (50) واتلاف 950 كلغ و (36) لتر مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وإغلاق 5 محلات مخالفة للأنظمة، كما تم تحصيل الغرامات المالية المترتبة على تلك المخالفات، وإصدار وتجديد وإلغاء 41 رخصة مهنية.

وتابع: لا مجال للتهاون مع المخالفين، وفي حالة عدم الالتزام يتم تطبيق الأنظمة والاجراءات المترتبة عليهم. مشيرا إلى نقل 950 طن من النفايات، و1390م3 من الانقاض، وتوجيه 30 إنذارا لمخالفين لأنظمة البلدية، و إزالة عدد (3) سيارة تالفة.

وأبان أن الرقابة مستمرة في فترات نهارية وليلية في جميع أنحاء مدن وقرى المحافظة، مؤكداً أنه تم توجيه البلديات بالعمل على تكثيف الأعمال الرقابية ورفع مستوى أدائها بما يكفل المحافظة على صحة البيئة بجميع أنشطتها ومعظمها .

وأشار الى أن ما تم تنفيذه من أعمال في مدينة عنك, يهدف إلى التأكد من سريان الترخيص المهني والشهادات الصحية والنظافة العامة والشخصية للعاملين, ومدى التزامهم بالزي الرسمي والقفازات وغطاء الرأس ومدى تطبيقهم للاشتراطات الصحية .


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *



ملاحظة : يمنع نشر أي تعليق بدون الاسم الصريح