بعد انقطاع لأكثر من ١٧ عام

الزواج الجماعي بالطريبيل رمز للوحدة والتكاتف



الرأي - علي بن زيد - الأحساء

يحي أهل بلدة الطريبيل شرق الأحساء مهرجان الزواج الجماعي لهذا العام ١٤٤٠ بزفاف ٢٤ فارس وفارسة ، مساء يوم الخميس ليلة الجمعة السابع عشر من شهر شوال .

-فكرة وإلتحاق بركب الآخرين –

ويأتي هذا المهرجان بعد إنقطاع دام لأكثر من سبعة عشر عاما ، حيث جاءت فكرة إعادة إحياء هذه الفعالية من بعض رجالات البلده على رأسهم أحمد حسين السحيب ، حيث تبني هذه الفكره مجموعة من شباب بلدة الطريبيل ومنهم عبدالله علي المطاوعة ، وحسن علي بوشفيع ، وزكريا حسين السحيب ، وأخرين .

ثم جاء التنسيق مع اللجنة السداسية لمهرجان الزواج الجماعي بمحافظة الأحساء ، والتي لم تأني جهدا في توفير وتسخير كل السبل لإقامة هذا المهرجان .

-حماسة شباب القرية وقود لا يطفىء –

بدوره ذكر مشرف المهرجان المهندس عبدالله علي المطاوعة بإن شباب قرية الطريبيل عملوا ليل نهار من أجل إتمام ، وإقامة ،وأنجاح مهرجان هذا العام بكل السبل والإمكانات المتاحة ، من خلال التركيز على شباب البلدة ومعداتهم ومركباتهم الشخصية لتهيئة مكان إقامة المهرجان ، وهذا ما جعل الجميع يعمل بجهد وبلا كلل ولا ملل ليلا ونهار.

كما قدم ” المطاوعة ” شكره لكل القائمين والمنظمين وخص بالشكر جميع الجهات الحكومية لتسهيل كافة الإجراءات ،واستخراج التصاريح اللازمة في وقت قياسي ، كما شكر جميع الداعمين والرعاة من داخل البلدة وخارجها ، وشكر كذلك رئيس اللجنة السداسية للزواج الجماعي بالأحساء سعادة الأستاذ أحمد الأحمد ، كما قدم ” المطاوعة ” التهاني والتبريكات لفرسان الزواج الجماعي متمنيا لهم حياة زوجية سعيدة .

– بمساحة قدرت ب ٤٠٠٠ متر مربع ، وأكثر من ٣٥٠ كادر الطريبيل تتأهب

من جهته ذكر مشرف شؤون المخيم الأستاذ حسن علي بوشفيع أن المساحة الإجمالية المقدرة للمقر بلغت حوالي ” أربعة آلاف ” متر مربع ، مشتملت على قاعتين مخصصة لوجبة العشاء ، بالإضافة لقاعة الحفل ، والمسرح الخاص بفرسان الزواج الجماعي ، وقاعة أخرى تحتوي على العديد من الأركان المشاركة ، في حين بلغ عدد ” الكوادر ” المشاركة في التنظيم وتقديم الضيافة أكثر من ” ٣٥٠ ” شخص .

-الأوبريت الإنشادي ، والقصائد الشعرية أبرز ما يميز حفل المهرجان

بالإضافة للفعاليات المتنوعة المصاحبة للمهرجان كالمعرض الضوئي ، والإسعافات الأولية ، ذكر مشرف العلاقات العامة والإعلام الأستاذ عبدالله البوشفيع بأن الحفل سيشهد كذلك إقامة” أوبريت ” إنشادي، وقائد شعرية متنوعة بمشاركة الشاعر ناجي حرابه

-خطة مرورية منظمة وحركة سير انسيابية

وعن خطة السير والحركة أشار مشرف الحركة وخطة السير علي الهاجري بأنها ستكون حسب ما خطط له ،من خلال التنسيق مع الجهات المعنية بذلك ، كما جرى تهيئة موقع خاص عند مدخل البلدة الرئيسي لمواقف السيارات ، كما سيتم إخلاء موقع المهرجان من تواجد السيارات ، وسيم منع دخولها خلال فترة المهرجان ، وتحويل مسارات السير لطرق اخرى .


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *



ملاحظة : يمنع نشر أي تعليق بدون الاسم الصريح