اختتام دورة تدريب المدربات TOT بنجران



الرأي - فاطمة اليامي - نجران

اختتمت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني دورة تدريب مدربات TOT والتي نظمها معهد نفع للتدريب بمقر لجنة التنمية الإجتماعية الأهلية بنجران واستمرت لمدة ٥ أيام قدمتها مدرب مستشار نجاة عقاب . استهدفت المدربات في المجالات المختلفة وكان من أهم الأهداف التي سعت المدربة لتحقيقها أثناء الدورة هو إعداد مدربات يتمتعن بكفاءة عالية بإكتساب مهارات تصميم وتطوير وتقديم برامج مؤثرة وامتلاك المعرفة والخبرة لضمان الظهور المميز مع صناعة التأثير والإتصال الفعال . وتناولت الدورة عدة محاور أهمها اكتساب خبرات ومهارات التخطيط والإدارة والتقييم للعملية التدريبية والتعرف على الآليات والإجراءات النظامية التدريبية، وإدارة المواقف الحرجة ، والتعامل مع مختلف الأنماط ومهارات إعداد الحقيبة التدريبية ، وتصميم جلسات تدريبية مصغرة ، واستخدام الأساليب الحديثة في التدريب وصفات المدرب الإبداعي ، واستراتيجيات وتقنيات التدريب ، وردود الأفعال لغة الجسد
تخلل الدورة العديد من التدريبات والمسابقات وورش العمل التي أثرت المتدربات حول مفهوم التدريب. وقدمن ثلاث متدربات استعراضٍ لبعض النماذج لدورات مبسطة قامت بتجهيزها المتدربات كتطبيق سريع واختبار لما تمت مناقشته في الأيام السابقة .
وقد نالت الدورة استحسان وقبول المتدربات من خلال التفاعل الرائع مع التدريبات المنفذة خلال أيام الدورة
وقالت المعلمة رحمة الصقور لقد استفدت من هذه الدورة الكثير من المعلومات حيث عززت لدينا اهم السمات التي يتصف بها المدرب الناجح وفتحت لنا آفاق نستطيع أن ننطلق من خلالها وبقوة نحو عالم التدريب ونشكر كل من ساهم في إنجاح هذه الدورة من مدربة ومشرفات عليها.
وفي ختام الدورة قدمت مشرفة الدورة سابرة ال شرية كلمة شكر للمتدربات وفريق العمل وتكريم المدربة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *



ملاحظة : يمنع نشر أي تعليق بدون الاسم الصريح