مدينة سلطان الطبية العسكرية تنظم المؤتمر الأول للأمراض المعدية لدى الأطفال



نظمت مدينة الأمير سلطان الطبية العسكرية ممثلةً بقسم الأطفال و بحضور المدير العام التنفيذي لها اللواء الطبيب/ سعود بن عثمان الشلاش حفل افتتاح مؤتمر الأمراض المعدية لدى الأطفال يوم الاثنين 10/01/1441هـ الموافق 09/09/2019م بقاعة الملك فيصل في فندق انتركونتننتال.
وأكدت الدكتورة/رنا بنت حسن المغربي استشارية الأمراض المعدية لدى الأطفال ورئيسة اللجنة المنظمة للمؤتمر بأن اللجنة قد حرصت على تنظيم هذا المؤتمر بالتعاون مع الجمعيات الصحية وبدعوة نخبةٍ من المتحدثين الدوليين والمحليين لطرح تجاربهم الخاصة في مجال طب الأمراض المعدية لدى الأطفال.
كما أشارت الدكتورة المغربي إلى أن هذا المؤتمر وفر فرصة فريدة للمناقشة وتبادل الأفكار والمعلومات الهامة في علة الأوبئة السريرية والوقاية والعلاج من الأمراض المعدية مشيرة إلى أنه صاحب هذا المؤتمر ورش عمل توعوية عن التحصينات لدى الأطفال وأيضاً الاستخدام الأمثل للمضادات الحيوية للأطفال.
من جهتها أشارت الدكتورة/هدى بنت عبدالحميد الفرائضي رئيسة قسم الأطفال إلى أن المؤتمر ناقش المستجدات و الأبحاث العلمية المتقدمة على مدى ثلاثة أيام من قبل متحدثين متميزين من داخل المملكة و خارجها ومن خلال عدة ورش عمل مختلفة و سلسلة شاملة من المحاضرات الرئيسية لتغطية كامل الأمراض المرتبطة بالعدوى لدى الأطفال.
بعد ذلك كرم اللواء الشلاش المتحدثين والجمعيات المشاركة والشركات الداعمة.
تجدر الإشارة إلى أن هذا المؤتمر حضي باعتماد عشرين ساعة تعليم طبي مستمر من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *



ملاحظة : يمنع نشر أي تعليق بدون الاسم الصريح